نظرة واسعة على حاسب HP ProBook 440 G3

نظرة واسعة على حاسب HP ProBook 440 G3نظرة واسعة على حاسب HP ProBook 440 G3

جاء حاسب HP ProBook 440 G3 هذا العام ليُلبي احتياجات رجال الأعمال والمدراء التقنيين، وقد اتسم بخفّة وزنه بالنسبة إلى فئته ومتانته وغناه بالأدوات التي يحتاجها أي موظف IT كما وصفته لنا شركة HP.

الحاسب يُقدِّم أداءً قوياً كفاية يجعل العمل عليه مريحاً. ولأنه فاز في تصويت الجمهور الأسبوع الفائت في حسابنا على تويتر نقدم لمتابعينا نظرة واسعة لهذا الحاسب HP ProBook 440 G3 وما يمتلكه من مواصفات وميزات وحتّى بعض المساوئ والسلبيات.

التصميم:

يُعطي هيكل HP ProBook 440 G3 إحساساً بالمتانة والصلابة كما أنَّ غطائه المُحكم ذو الملمس الناعم يأتي بلون فضي مائل للأسود. وتدّعي شركة HP أن حاسبها ProBook 440 قد خضع لاختبار MIL-STD-810G مما يعني أنّه تجاوز اختبار للمتانة مشابه للاختبار الذي يجب على معدّات الجيش الأميركي أن تتجاوزه. ويتضمن هذا الاختبار النجاة من السقوط، الغبار، الاهتزازات والصدمات. وبالإضافة لما سبق فإن ProBook يملك لوحة مفاتيح محمية من انسكاب السوائل عليها.

تصميم حاسب HP ProBook 440 G3

يدعم هذا الحاسب معايير هامة لرجال الأعمال والمدراء التقنيين حيث يتضمن شريحة TPM (Trusted Platform Module) والتي تستخدم من قبل الأنظمة للحفاظ على خصوصية البيانات الحساسة. يملك أيضاً قارئ للبصمة من أجل عمليات تسجيل الدخول باستخدام البصمة الحيوية.

يتضمن نظام حاسب HP ProBook 440 G3 على برامج BIOSphere من شركة HP والذي يسمح لموظفي IT بإدارة العتاد الصلب عن بعد، فمثلا يسمح تطبيق HP Touchpoint Manager بتقييم المخاطر للحفاظ على الأجهزة قيد العمل وفعالية الموظفين.

الحاسب يأتي بوزن 1.5كيلوغرام بيما سماكته هي 0.8 انش مما جعله من أخف الحواسيب وأقلها سماكة بين منافسيه مثل حاسب لينوفو ThinkPad T460 وحاسب ديل Latitude 14 3470 وحاسب توشيبا Tecra Z40-C.


المعالجة والأداء:

أداء حاسب HP ProBook 440 G3

يأتي حاسب HP ProBook 440 G3 بنظام ويندوز Home 10 ومدعم بمعالج انتيل Core i5-6200U جيل سادس وذاكرة وصول عشوائية RAM قدرها 8 جيجا بايت يمكن توسيعها حتى 16 جيجا بايت، وقرص تخزين SSD بسعة 128 جيجا بايت (راجع مقالتنا هذه: “ما الفرق بين أقراص التخزين HDD و SSD على حاسبك؟ مقارنة شاملة“بالضغط هنا) وبطاقة رسوميات HD Graphics 520 مدمجة من انتيل.


الشاشة والكاميرا:

لا تتمتع شاشة HP ProBook 440 G3 بسطوع كاف كي نقوم بالثناء عليها. ولكنها تأتي بقياس 14 انش ودقة جيدة 1920*1080 بيكسل.

شاشة حاسب HP ProBook 440 G3

أمّا كاميرا الويب فتأتي بدقة 0.9 ميغا بيكسل وتقدِّم صور وألوان جيدة وواضحة.


لوحة المفاتيح ولوحة اللمس:

تُمكنك لوحة مفاتيح HP ProBook 440 G3 من الطباعة بشكل مريح فهي تستجيب بسرعة. وتبلغ المسافة الفاصلة بين المفاتيح 1.6 ملم وتتطلب 50 غرام من القوة لتشغيل المفتاح وتعتبر هذه القياسات قريبة لما نتمنى أن نجده في أي حاسب محمول (المسافة المثالية 1.5 _ 2 مم والقوة على الأقل 60 غرام).

لوحة مفاتيح حاسب HP ProBook 440 G3

تأتي لوحة اللمس لهذا الحاسب بقياس 3.7*1.7 انش وفيها زر يميني وآخر يساري في أسفلها، تلاحق هذه اللوحة حركة إصبعك بسلاسة ودقة كما تدعم اللمس بإصبعين لتكبير وتصغير الأيقونات مثلاً ولكنها لا تدعم اللمس بثلاث أصابع إلا عند تفعيلها من نافذة المؤشر (الخاص بالفأرة).


المنافذ والصوت:

قامت HP بوضع منفذ USB 2.0، ومنفذ السماعات ومنفذ قارئ بطاقة الذاكرة على الجهة اليسرى للحاسب، بينما امتلأت الجهة اليمنى بمنفذ الإيثرنت ومنفذين USB 3.0 ومنفذ HDMI ومنفذ VGA.

منافذ حاسب HP ProBook 440 G3

الصوت أيضاً قوي كفاية بحيث يمكنهُ ملئ غرفة اجتماعات متوسطة الحجم كما أنَّ مكبرات الصوت تقدم صوت دقيق ونقي.


البطارية:

تتكون بطارية حاسب HP ProBook 440 G3 من أربع خلايا تقدم زمن حياة بطارية لا بأس به، ولكن يوجد نموذج آخر منه يأتي بست خلايا بزيادة بسيطة على السعر ننصح بشرائه. وقد سجل هذا الحاسب (نموذج 4 خلايا) 7 ساعات و 31 دقيقة تضمنت تصفح الانترنت عبر الواي فاي وسطوع شاشة متوسط.

بطارية حاسب HP ProBook 440 G3


الحرارة:

لا يصدر حاسب HP ProBook 440 G3 أيّة حرارة مرتفعة حيث سُجلت أثناء تشغيل فيديو عالي الدقة لمدة 15 دقيقة القيم التالية: 25.5 درجة مئوية (لوحة اللمس)، 30 درجة مئوية (عند المفاتيح G و H) و34 درجة مئوية أسفل الحاسب وهي قيم أقل من العتبة المريحة للإنسان (35 درجة مئوية).

حرارة حاسب HP ProBook 440 G3


البرامج:

بالنسبة لحاسب مخصص لرجال الأعمال ومدراء IT فمن الطبيعي أن يتضمن برامج تمكن التقنيين من تشغيل الحاسب عن بعد. مثل أداة Touchpoint Manager التي تسمح بتفقد الجهاز عن بعد وإقفاله ومسح البيانات (هذا بعض من وظائفها).

برامج حاسب HP ProBook 440 G3


التوافر والسعر:

يتوفر حاسب HP ProBook 440 G3 بسعر 579 دولار ولكن بمواصفات أقل من المذكورة في مراجعتنا ويختلف السعر بحسب الزيادة التي تريد إضافتها. سعر هذا الحاسب حسب المواصفات التي ذُكرت في مراجعتنا هو 925 دولار.


الميزات والسلبيات:

ميزاته:

أداء جيد، هيكل متين، تصميم بوزن خفيف، صوت جيد، برمجيات مخصصة لرجال الأعمال و موظفي IT.

مساوئه “السلبيات”:

شاشة خافتة، زمن بطارية أقل من المتوسط.



الخلاصة:

وبالرغم من شاشته الباهتة وعدم إعجابنا بزمن حياة بطاريته إلا أنَّ حاسب HP ProBook 440 G3 يستحق التجربة والاقتناء من قبل الموظفين ومدراء IT، لما يتمتع به من تصميم متين وأداء قوي ولوحة مفاتيح مريحة وصوت جيد وأدوات رائعة للحماية والأمان.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً