أفضل 6 تطبيقات لطلاب الجامعة

أصبح لتطبيقات الأجهزة الذكية دور كبير في تسهيل حياة الطلاب بصفة عامة، حيث تساهم في تحسين إنتاجية الطلاب على عدة مستويات، خصوصًا عند اختيار الطالب لتطبيقات تتناسب وما يدرسه ونمط حياته. هذه قائمة بتطبيقات مميزة بالنسبة للطلاب الجامعيين.

تطبيق Dictionary.com

dictionary-com-app-android

أحد الأدوات التي تقدم إفادة كبيرة للطالب الجامعي على مستوى القراءة والكتابة هي القاموس، تطبيق Dictionary.com هو مصدر ممتاز للبحث عن معاني الكلمات، مع تميز نسخة الأندرويد من التطبيق باستقرار كبير. ويقدم التطبيق إمكانية الولوج للنسخة الكاملة من كلمات اللغة الإنجليزية، مع أكثر من مليوني تعريف، مترادفات ومتضادات، كما يوفر التطبيق أيضًا عدة عناصر أخرى مثل التعابير الاصطلاحية، العبارات، وأصول الكلمات، ناهيك عن النطق الصوتي. تتوفر في التطبيق ميزة جميلة يوصي بها أساتذة كثيرون على أرض الواقع، وهي محاولة تعلم كلمة أو بضع كلمات من لغة أجنبية يوميًّا، وهو ما يقدمه التطبيق بعرضه لكلمة واحدة يوميًّا، حيث تظهر كتنبيه صباحًا ضمن أجهزة المستخدمين.

تطبيق RealCalc Scientific Calculator

realcalc-scientific-calculator-app-android

من الضروري أن يمتلك أي طالب جامعي جاد في دراسته لآلة حاسبة علمية، طبعًا بالنسبة لمن يدرسون ضمن تخصصات تتطلب الاعتماد على هذه الآلة في الدراسة، تطبيق RealCalc Scientific Calculator هو تطبيق يقدم ميّزات الآلة الحاسبة العلمية في حال فقدانها مؤقتًا أو نسيانها، حيث يمكن الاستعانة بالتطبيق للقيام بمختلف المهام التي يقوم بها الطالب عادة عبر الآلة الحقيقية، وسيكون التطبيق مفيدًا في الحصص العادية، لكن الهاتف ممنوع في الامتحانات، فاحرص على عدم نسيان آلتك الحاسبة حتى لا تحجز مقعدًا مبكرًا في المدرج العام الموالي – لا قدر الله.

تطبيق WolframAlpha

wolframalpha-app-android

تطبيق WolframAlpha هو أحد التطبيقات المميزة للغاية، حيث يمكن اعتباره بمثابة موسوعة محمولة، باحتوائه على قاعدة بيانات كبيرة في مجالات عديدة ومتنوعة، يعرضها على شكل أجوبة للسائلين، فكل ما على المستخدم هو طرح سؤاله كتابة أو صوتًا وسيتم تزويده بمعلومات حول سؤاله. ويحتوي التطبيق فعلًا على قاعدة بيانات كبيرة، لكن من الصعب القول أنه سيجيب على أي سؤال، لكنه يبقى مفيدًا للغاية في العديد من المجالات. سعر التطبيق 2.99 دولار.

تطبيق My Study Life

my-study-life-app-android

تطبيق My Study Life هو تطبيق تخطيط للمستخدمين يسهل عليهم حياتهم الطلابية، حيث يتيح للطلبة تخزين الجداول الزمنية، الواجبات المنزلية، والاختبارات على خدمة التخزين السحابي، وبالتالي سيكون بإمكانهم الوصول إليها من أي جهاز آخر. ويعد التطبيق مفيدًا للغاية بعد أن أصبح الجميع يعتمدون على هواتفهم الذكية في مختلف المهام طوال اليوم، لذا فإن الاطلاع على الواجبات، الحصص، والاختبارات من الهاتف سيكون أمرًا يسيرًا، مع توفر التطبيق على واجهة جميلة بتوفيره لإمكانية عرض الألوان وتنظيم العناصر بشكل مميز.

 تطبيق 7Minute Workout

7minute-workout-app

العقل السليم في الجسم السليم، مثال قد تكون مللت من سماعه، لكنك على الأرجح تتأكد من صحته مع توالِي السنين، لذا يقدم تطبيق 7Minute Workout تمارين رياضية مفيدة للغاية لن تستغرق منك سوى 10 دقائق، وستساهم بشكل كبير في طرد التعب وتجديد نشاطك. وتتمثل التمارين الرياضية في 12 تمرين، كل تمرين تبلغ مدته 30 ثانية ويمكن القيام به في أي مكان، كل ما يتطلبه الأمر هو كرسي وجدار.

تطبيق Clockwork Tomato

clockwork-tomato-app-android

تعد تقنية Pomodoro أحد أنجع وسائل تنظيم الوقت وزيادة الإنتاجية، والتي ستكون مفيدة للغاية للطلاب الجامعيين والطلاب بصفة عامة، وتتمثل فكرة التقنية ببساطة في اقتطاع فترة 5 دقائق للاستراحة كل 25 دقيقة من العمل أو الدراسة أو إنجاز أي مهمة معينة، وبعد 4 حصص من 25 دقيقة من إنجاز المهام، خذ فترة استراحة 15 دقيقة. ويعمل تطبيق Clockwork Tomato على مساعدتك على تطبيق هذه التقنية من خلال إعلامك بالوقت المحدد للعمل أو الاستراحة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً