أحد أفضل مواقع تعلم لغة ثانية – يدعم العربية مواقع الكترونية

أحد أفضل مواقع تعلم لغة ثانية – يدعم العربية


تُعتبر عملية تعلم لغة ثانية من أهم الأولويات لكل شخص في وطننا العربي لما لها فائدة في تطوير الذات وزيادة المعرفة وتوسيع خيارات البحث في الانترنت وإيجاد فرص العمل الغزيرة لمن يملك لغتين أو ثلاث. كما وتُعتبر اللغة الانكليزية إلى جانب اللغة الفرنسية اللغتين الأكثر أهميّة كلغات عالمية واجب تعلمها في وطننا العربي.

فوائد تعلم لغة ثانية لا تُعد ولا تُحصى، وبالتأكيد نحن لنسا هنا للحديث عن فوائد تعلم لغة ثانية، إنّما لشرح أحد أفضل مواقع تعلم اللغات كالعربية والانكليزية والفرنسية والألمانية.

يوجد الكثير من المواقع المساعدة على تعلم لغة أجنبية كما يوجد العديد من القنوات المميزة على يوتيوب ولأن تجربة جميع هذه المواقع لمعرفة الأفضل أمر صعب، نقدِّم لكم منصة duolingo (هذا رابطها: https://ar.duolingo.com/) الأكثر من رائعة والتي تُقدِّم للناطقين باللغة العربية 4 مناهج تساعدك على تعلم 4 لغات أجنبية هي الانكليزية، الفرنسية، الألمانية، والسويدية وسيفتتح الموقع قريباً اللغة الاسبانية.

لدخول موقع duolingo اضغط على الرابط التالي https://ar.duolingo.com/ لتظهر لك الصفحة التالية:

موقع duolingo

نلاحظ عبارة تعلم اللغة مجاناً وهذا أمر يتيح الفرصة لقاطني البلدان النامية سواء العربية أو غيرها لتعلم اللغة التي يريدون بمجرد توافر اتصال بشبكة الانترنت ودون أي رسوم مدفوعة.

اضغط على زر ابدأ لتظهر لك الصفحة التالية التي تطلب منك اختيار اللغة التي تُريد تعلمها. وكما ذكرنا موقع duolingo يدعم العديد من اللغات ولكل لغة المناهج الخاصة بها ونحن كناطقين باللغة العربية نستطيع الاختيار بين هذه المناهج الأربعة:

تعلم لغة موقع duolingo

نلاحظ من الصورة السابقة أن عدد متعلمي اللغة الانكليزية الناطقين بالعربية والداخلين إلى الموقع هو الأكبر بين اللغات الأربع إذ يبلغ 5.71 مليون متعلم.

يتبع خطوة اختيار اللغة العديد من الخطوات، ويتم سؤالك فيها عن المدة التي تستطيع تخصيصها لتعلم هذه اللغة كل يوم والموعد الذي تفضلهُ، وهل أنت جديد على هذه اللغة أم لديك معرفة متراكمة وتريد تحديد مستواك لتبدأ من حيث وصلت وهكذا ليبدأ مشوارك في تعلم لغة جديدة.

تعلم لغة تطبيق duolingo

نتمنى من كل شخص يرغب في تعلم لغة جديدة تجريب موقع duolingo ويمكنكم بعد ذلك تحميل تطبيقه على الهواتف الذكية من الرابط هنا بدلاً من الحاجة إلى الدخول للموقع كلَّ مرّة.

  • karim mohamed

    بارك الله فيك