هواتف وأجهزة ذكية

انفوجرافيك: مقارنة بين آيفون 7 وآيفون 6إس


أعلنت آبل منذ أسبوع عن آيفون 7 وآيفون 7 بلس اللذان انتظرناهما طويلاً. الهاتفين حقّقا مبيعات كبيرة خلال أسبوعهما الأول وقد نفذت الكميات المتاحة في عدد من البلدان.

في موضوع اليوم، ومن خلال انفوجرافيك مبسط، نستعرض لكم مقارنة بين أهم مواصفات آيفون 7 وآيفون 6إس المعلن عنه السنة الماضية.

iphone-7-iphone-6s-comparison

بجانب توفير معلومات أساسية عن الجهازين، فهذه المقارنة تحاول الإجابة على سؤال مهم بالنسبة لمستخدمي آيفون 6إس:

هل يجب علي الانتقال إلى آيفون 7؟

iphone-7-vs-iphone-6s-3

بالنظر إلى التصميم فالإجابة قد تكون صعبة لأننا لم نرى تغييراً كبيراً مقارنة بالسنة الماضية. من جهة أخرى قد تجعلنا باقي المواصفات نفكر في اقتناء الجهاز الجديد إذا علمنا أن الكاميرا تم تحسينها بشكل كبير وأن معالج آيفون 7 أسرع من معالج آيفون 6إس بـ 40% بالإضافة إلى أن آيفون هذه السنة مقاوم للمياه والغبار.

سعة التخزين التي تنطلق من 32GB عوض 16GB والثمن الذي لم يتغير مقارنة بالسنة الماضية يُعتبران دافعين مهمين لاقتناء آيفون 7 خصوصاً بالنسبة لأصحاب نسخة 16GB من آيفون 6إس.

كما هو معروف فآبل تخلت عن منفذ 3.5mm في آيفون 7 ليصبح منفذ السماعات هو نفسه منفذ الشحن Lightning. إذا كنت تمتلك سماعات 3.5مم ولا تريد الاستغناء عنها فآبل قد فكرت في الأمر عن طريق وضع محول 3.5مم إلى Lightning في كل علبة آيفون 7 أو 7 بلس جديد مما يعني أن غياب منفذ السماعات التقليدي ليس مشكلاً حقيقياً باستثناء غياب إمكانية شحن الهاتف واستعمال السماعات دون Adapter إضافي.

apple-iphone-7-vs-iphone-6s

في الأخير نقول أن الاختيار النهائي يبقى لك كمستخدم فلا تتردد في مشاركتنا هذا الاختيار من خلال صندوق التعليقات أدناه.