iphone-7-jet-black هواتف وأجهزة ذكية

5 أسباب تجعل هاتف آيفون 7 هاتفك القادم


بدأت حُمّى الحصول على هاتف آيفون 7 الجديد باجتياح العالم، حيث يحرص الكثيرون على الاصطفاف خارج متاجر آبل ضمن طوابير طويلة من أجل الحصول على فرصة لاقتناء هاتف آيفون 7 أو آيفون 7 بلس الجديدين، واللذان يأتيان بعدد من الميّزات الجديدة التي تتوفر لأول مرة ضمن أجهزة آبل، وإن كان بعضها متوفرًا بالفعل في هواتف أخرى من قبل. من جهة أخرى، فإن معظم الاختبارات والآراء الأولية تشير إلى أن آبل قد نجحت في تقديم هاتف آيفون 7 بمواصفات عالية مع تقديمه لأداء قوي على مستوى سلاسة تجربة الاستخدام وتجربة تصوير في المستوى. هذه 5 أسباب تجعل هاتف آيفون 7 الجديد هاتفك القادم.


أداء قوي


iPhone 7 (9)

يبدو أن ادعاءات آبل حول معالج A10 الجديد في حدث إطلاق هاتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس لم تكن اعتباطية، حيث يؤدي الهاتف بشكل ممتاز جدًّا على مستوى التنقل ضمن مختلف الأقسام مع توفير سرعة كبيرة على مستوى فتح التطبيقات وإغلاقها أيضًا، كما أن تجربة لعب الألعاب المختلفة ضمن الهاتف ممتازة أيضًا، ما يمهد الطريق لنجاح لعبة Super Mario المعروفة التي ستتوفر أخيرًا على هاتف ذكي بعد أن قررت شركة نينتندو العريقة دخول سوق الهواتف الذكية هذه السنة، ما سيشكل نقطة جذب كبيرة لعشاق اللعبة.


كاميرا أفضل


iPhone 7 (6)

نجحت آبل في تقديم عدة تحسينات على مستوى تجربة التصوير في هاتف آيفون 7، حيث يحتوي الهاتف على نفس الكاميرا بدقة 12 ميغابكسل مع فتحة f/1.8، ويقدم صورًا أكثر سطوعًا كون المستشعر الجديد يتيح دخول ضوء أكثر بنسبة 50% وفقًا لآبل. مع ذلك، فإن حصة الأسد من التحسينات على مستوى تجربة التصوير قد حظي بها هاتف آيفون 7 بلس الذي يأتي بكامرتين اثنتين في الخلف، مع ميّزات قوية على مستوى التصوير خصوصًا من حيث تقريب الصور.


عمر بطارية محسّن


Apple iPhone 7 Deep Blue (6)

سيجد مستخدمو هواتف آيفون السابقة أنفسهم أمام تحسين على مستوى عمر البطارية في هاتف آيفون 7، حيث تم تحسين عمر البطارية التي تبلغ سعتها 1960mAh لتقدم من ساعة إلى ساعة ونصف من الطاقة الإضافية مقارنة بالإصدار السابق، مع ذلك، فإن عمر بطارية هاتف آيفون 7 قد لا يكون كافيًا ليدوم طوال اليوم بالنسبة للمستخدمين المكثفين، ما قد يدفعهم لاقتناء هاتف آيفون 7 بلس الذي يتميز بعمر بطارية أطول مع إمكانية الاستفادة كذلك من ميّزات التصوير القوية التي يتميز بها مقارنة بآيفون 7.


مساحة تخزين أكبر


iphone-7-jet-black-apple-event

تخلّت آبل أخيرًا عن عنادها وقررت زيادة سعة التخزين في الإصدار الأساسي لهواتف الآيفون من 16 إلى 32 جيجابايت، حيث أن توفير 16 جيجابايت في هواتف آيفون 6 إس وإصدارات سابقة قد أحدث استياءً كبيرًا في صفوف عشاق الشركة، حيث أن هذه المساحة ليست كافية البتة خصوصًا مع ميّزات الكاميرات الحديثة التي تنتج صورًا عالية الدقة ذات مساحة كبيرة، لتعود آبل هذه السنة وتقدم مساحة 32 جيجابايت ضمن الإصدار الأساسي مع التخلي عن خيار 64 جيجابايت وتوفير إصدار 128 جيجابايت بشكل مباشر.


مقاومة الماء


iPhone 7 (5)

يعدّ هاتف آيفون 7 أول هاتف آيفون مقاوم للماء بمعايير IP67، وبالتالي سيكون مستخدمو الهاتف أقل قلقًا عند تساقط المطر على سبيل المثال، وقد أصبحت ميزة مقاومة الماء ميزة مطلوبة للغاية خصوصًا مع اتجاه شركات مثل سامسونج لتقديم ميزة مقاومة الماء والغبار بمعايير IP68 ضمن هواتف جالكسي إس 7، إس 7 إدج، ونوت 7 لهذه السنة.