موقع لألعاب العقل والقدرات الذهنية ومعرفة مستوى الذكاء وتنميته

موقع لألعاب العقل والحفاظ على القدرات الذهنية ومعرفة مستوى الذكاء وتنميتهموقع لألعاب العقل والحفاظ على القدرات الذهنية ومعرفة مستوى الذكاء وتنميته

يُساعد التدريب المستمر للدماغ في المحافظة على سرعة البديهة ويزيد من القدرة على التفكير العميق، إذ يُعتبر الدماغ عضلة مثل أي عضلة موجودة في جسم الإنسان ويجب الاستمرار بتمرين هذه العضلة كي لا تَخمل ويضعُف أداؤها وقدرتها على تنفيذ المهام الموكلة إليها.

جميعنا يُلاحظ أنَّ دماغ الإنسان يكون في أبهى صوره في المرحلة الدراسية، إذ يُحافظ في هذه المرحلة على مرونته بفضل التمرين المستمر له. ولكن ومع التقدم في العمر ينهمك كل شخص بعمله وبعض الأعمال قد لا تحتاج لتمرين الدماغ بشكل دوري مما يُصيبه بالخمول ليُلاحَظ على الشخص عدم قدرته على التركيز أو حل المعضلات بسهولة كما كان يفعل سابقاً.

يعتقد أغلبنا أن سبب ذلك هو التقدّم مع العمر ولكن الحقيقة أنَّ الدماغ بعكس العضلات لا تشيخ بذات السرعة ويستطيع أي شخص تمرين دماغه واستعادة نشاطه وقدرته الذهنية على الحساب السريع والتفكير العميق وغيرهم من المهام التي كان يتمتع بها بشكل فطري.

وهنا تكمن فائدة موقعنا لليوم موقع lumosity (هذا رابطه: https://www.lumosity.com) والذي بدأ بفكرة تطوير مجموعة من الألعاب التي تساعد على تمرين الدماغ والحفاظ على قدرته الذهنية، وتطوير هذه القدرة أيضاً. وقد اجتمعت مجموعة كبيرة من الباحثين مع مصممي الألعاب بهدف تطوير ألعاب العقل التي تساهم في الحفاظ على القدرات الذهنية وتطويرها مع الأيام.

 موقع lumosity يضمُّ اليوم أكثر من 100 باحث ومصمم يتابعون الحالة الذهنية لجميع المستخدمين عبر الألعاب التي يدعمها ويُصممها الموقع. وكما ذكرنا نعود لنؤكد أنَّ هذه الألعاب مصممة بخلفية علمية هدفها مساعدتك على تطوير الحالة الذهنية وإعادتها إلى قمتها في حال خمولها.

موقع lumosity

كل ما عليك فعله هو التوجه إلى موقع lumosity عبر رابطه https://www.lumosity.com والتسجيل ضمنه، ليقوم باختبارك ومعرفة مستواك بالمقارنة مع غيرك من الأشخاص ضمن نفس الفئة العمرية. وهذه ستكون الخطوة الأولى في التدريب لتبدأ بعدها بتمارين يومية مؤلفة من 5 مراحل، ويتطور مستوى هذه الألعاب مع تطور المستوى الذهني وبالتالي ستشعر دائماً بوجود تحدّي وستعمل على تشغيل دماغك بشكلٍ أفضل.

موقع ألعاب العقل lumosity

الخطوة الأخيرة تتمثل بمتابعة تطور مستواك حيث تستطيع رؤية أفضل وأسوأ نتائجك لترى إن كنت تستفيد من هذه التمارين أم لا.

وأخيراً ننوه أنَّ خطوات اللعب بسيطة ولا تحتاج إلى معرفة مسبقة بالموقع كل ما عليك فعله هو الضغط على “Get Started Now” والتسجيل لتبدأ تدريبك ضمن هذا الموقع. نتمنى أن يعجبكم موقع lumosity وأن يساعد على تنمية القدرات العقلية لنا جميعاً.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً