هواتف وأجهزة ذكية

أفضل 4 ألعاب للوحيات


تقدم لوحيات أندرويد تجربة لعب مميزة، حيث تساهم شاشاتها الأكبر من الهواتف الذكية في عرض وتفاعل أفضل مع الألعاب، خصوصًا ضمن ألعاب معينة، حيث تتوفر ألعاب ممتازة تقدم تجربة لعب أفضل على اللوحيات، هذه قائمة بأفضل 4 ألعاب للوحيات.


لعبة Color Switch


switch-color-game

تعد لعبة Color Switch مثالًا ممتازًا للألعاب المميزة، حيث قد لا تبدو بلعبة في المستوى عند النظر إليها لأول مرة، إذ قد تبدو تافهة للبعض، فاللعبة تعتمد على النقر المتواصل على الشاشة من أجل المرور بالكرة ضمن الشاشة مرارًا وتكرارًا، لكن اللعبة تحمل نمط لعب مميز وفكرة ممتعة، كما أنها تعتبر مناسبة لشرائح متنوعة من المستخدمين، فالأشكال والألوان البسيطة، ونمط اللعب المتمثل في النقرة الواحدة، يجعل منها لعبة ممتعة. ويقفز اللاعب بالكرة في لعبة Color Switch ضمن سلسلة من الحدود الدوارة، ولا يمكن للكرة أن تمر سوى عبر حدّ يحمل نفس لونها، وحال مرورها يتغير لونها، وهو ما قد يبدو سهلًا وبسيطًا، لكن صعوبة اللعبة تتزايد تدريجيًّا. وتتميز اللعبة بتحديثاتها المستمرة التي تقدم من خلالها ميّزات جديدة، مع إبقاء نمط اللعب على ما هو عليه.


لعبة Deus Ex Go


deus-ex-go-game-tablet

لعبة Deus Ex Go هي إحدى أفضل الألعاب الاستراتيجية الجديدة على أندرويد، حيث سيتوجب على اللاعب قيادة الشخصية الرئيسة آدم ينسن ضمن مسار شبكي، تجنب وإضعاف الأعداء من أجل الوصول إلى نهاية كل مستوى. وتعمل هذه المستويات كأحجيات يجب حلّها بطرق معينة من أجل الاستمرار، مع اختلاف إصدار الأجهزة المحمولة عن إصدار أجهزة الألعاب، لذا لن يجد المستخدم نفس عدد الخيارات ضمن هذه اللعبة، لكن بساطة التصميم تجعل اللعبة تعمل بشكل ممتاز، حيث تقدم اللعبة أحد أفضل التجارب الاستراتيجية على الأجهزة المحمولة.


لعبة Minecraft: Pocket Edition


minecraft-pocket-edition-tablet

تعتبر لعبة Minecraft أحد أشهر ألعاب العالم المفتوح، حيث تركز اللعبة بشكل أساسي على البناء، وليس بناء شيء محدد إنما بناء أي شيء. وينقب اللاعب عن الكتل من أجل جمع المواد، صقل العناصر، إنشاء هياكل ضخمة، حفر كهوف وقتال الزومبي. وتعد الإمكانيات المتوفر ضمن اللعبة غير محدودة، ويعج اليوتيوب بفيديوهات عديدة حول هذه اللعبة ومنشآتها. وطبعًا بالنسبة للعبة عالم مفتوح ضخمة كهذه، سيكون من الأفضل لعبها ضمن شاشة أكبر من أجل إدارتها بشكل أفضل والتحول بين المواد بسهولة أكبر، وهو ما توفره اللوحيات مقارنة بالهواتف الذكية.


لعبة Asphalt Nitro


asphalt-nitro-game-tablet

لعبة Asphalt Nitro هي لعبة سباقات معروفة من تطوير Gameloft، وتعد اللعبة إحدى إصدارات سلسلة Asphalt، مع توفيرها لبعض الإضافات المميزة. وتعدّ ألعاب السباقات ممتازة على اللوحيات التي تتحول في يد المستخدم إلى عجلة قيادة تمنح اللاعب متعة كبيرة وتجربة لعب مميزة، مع استمتاع أكبر بعناصر مثل الخلفيات والمناظر. وتعد تجربة لعبة Asphalt ضرورية لأي لاعب يحب ألعاب السباقات، حيث تعتبر أحد أفضل ألعاب السباقات إن لم تكن أفضلها بالفعل.

كانت هذه أفضل 4 ألعاب للوحيات، يمكنك تجربة هذه الألعاب في حال امتلاكك لحاسب لوحي والاستمتاع بتجربة اللعب، كما يمكنك التفطن لألعاب أخرى تلعبها على الهواتف الذكية قد تقدم لك تجربة أفضل على اللوحيات.