10 أشياء أصبح في إمكانك القيام بها مع iOS 10

بعد طول انتظار، تم قبل ساعات إصدار النسخة العاشرة من نظام iOS بشكل رسمي لكل الأجهزة الداعمة له. آبل تصف النسخة الجديدة بأنها التحديث الأكبر في تاريخ iOS نظراً للميزات والتغييرات الكبيرة التي جاء بها ونحن سنستعرض لكم في هذا الموضوع 10 أشياء أصبح من الممكن القيام بها مع iOS 10:

ios-10-features-1

حذف تطبيقات النظام

أخيراً أصبح في إمكانك حذف تطبيقات النظام التي لا حاجة لك بها. طريقة الحذف سهلة للغاية، فهي نفسها طريقة حذف التطبيقات الأخرى. كل ما عليك فعله هو الضغط بشكل مطول على أيقونة التطبيق لتظهر لك علامة x الخاصة بالحذف.

في حال أردت استعادة أحد هذه التطبيقات بعد الحذف، يمكن التوجه إلى آب ستور والبحث عن اسم التطبيق ثم تحميله.

ios-10-features-6


Raise to Wake

خاصية جديدة تعمل على آيفون 6إس فما فوق وتمكنك من تشغيل الشاشة عن طريق رفع الهاتف من مكانه فقط.

ios-10-features-7


Emoji أفضل

تعبيرات الإيموجي تغيرت أيضاً حيث أصبحت أكثر بروزاً وأكثر واقعية بعض الشيء.

ios-10-features-1


 

طريقة جديدة للوصول إلى الكاميرا

في iOS 9 كان الوصول إلى الكاميرا من شاشة القفل يتم عن طريق سحب أيقونتها إلى الأعلى. في iOS 10 أصبح الأمر أسرع بقليل عن طريق سحب الشاشة من اليمين إلى اليسار.

ios-10-camera


Siri تدعم التطبيقات الخارجية

في الماضي كانت Siri تعمل مع تطبيقات آبل فقط كالرسائل، المنبه…أما الآن فستصبح متاحة للمطورين الخارجيين الذين سيمكنهم استخدامها مع تطبيقاتهم.

ios-10-features-9


Bedtime

ميزة جميلة تمت إضافتها بجانب المنبه. Bedtime أو وقت النوم هي خاصية تمكنك من جعل نومك أكثر انتظاماً عن طريق تحديد عدد ساعات نومك وتوقيت استيقاظك ليتم تنبيهك بوقت النوم والاستيقاظ.

ios-10-features-8


طريقة أسرع لإلغاء الاشتراك في القوائم البريدية

تطبيق البريد الإلكتروني Mail حصل على تحديث مفيد يمكنك من إلغاء اشتراكك من القوائم البريدية انطلاقاً من التطبيق نفسه عوض البحث عن زر Unsubscribe في الرسالة البريدية.

ios-10-features-3


بحث ذكي في ألبومات الصور

تطبيق الصور Photos من بين التطبيقات التي حصلت على تحديثات مهمة كانت من بينها ميزة البحث الذكي التي تمكنك من البحث عن الصور انطلاقاً مما يوجد فيها. فيمكنك البحث عن Lawn مثلاً لتصل إلى الصور التي يظهر فيها العشب…

ios-10-features-4


تعديل قوة إضاءة الفلاش.

الميزة تعمل على الهواتف ذات تقنية 3D Touch فقط وتمكنك من التحكم في مستوى إضاءة فلاش جهازك.

ios-10-flash


الرسال أصبحت أكثر تعبيراً

من بين الميزات التي تحدتث عنها آبل كثيراً عند الإعلان عن iOS 10 في WWDC 2016، فتطبيق Messages أصبح يوفر لك وسائل عديدة للتعبير أكثر من خلال الرسائل كما أنه أصبح يدعم التطبيقات الخارجية كإضافات أيضاً.

ios-10-features-5


كانت هذه إذاً بعض أبرز الميزات في نظام iOS 10، نترك لكم باقي الميزات لاكتشافها بأنفسكم وسنكون سعداء بمعرفة رأيكم في هذا التحديث.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً