lg-v20 هواتف وأجهزة ذكية

نظرة على هاتف LG V20 – مواصفات عالية وميّزات فريدة


كشفت شركة LG عن هاتفها الرائد الجديد LG V20 والأمل يحذوها من أجل محو بعض السلبيات التي جاء بها هاتف LG G5، ويعتبر هاتف LG V20 هاتفًا قويًّا مع مواصفات عصرية وبعض الميّزات المحبوبة التي لم تعد متوفرة ضمن الهواتف الرائدة الجديدة. ويأتي هاتف LG V20 بشاشة مقاسها 5.7 بوصة وميّزات أخرى موجهة لعشاق الملتميديا، مع تصميم فريد.


مواصفات هاتف LG V20


  •   شاشة IPS بدقة QHD ومقاس 5.7 بوصة.
  •   معالج Qualcomm Snapdragon 820.
  •   ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت.
  •   مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر مدخل بطاقة الذاكرة microSD.
  •   بطارية قابلة للإزالة بسعة 3200mAh.
  •   مدخل USB-C 3.0 مع دعم ميزة الشحن السريع 3.0.
  •   قارئ بصمة في الخلف مع دعم تقنية NFC.
  •   كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل بفتحة f/1.8 مع كاميرا ذات زاوية واسعة بدقة 8 ميغابكسل.
  •   شاشة ثانية صغيرة فوق الشاشة الرئيسة.
  •   أندرويد 7.0 نوجا.
  •   تقنية صوت Hi-Fi، مع ثلاث ميكروفونات.
  •   تصميم قوي يتحمل الصدمات بشكل متكرر.
  •   IR Blaster.

التصميم


LG V20 Design Button

قررت شركة LG تقديم هاتف LG V20 بتصميم معدني يدعم إزالة الغطاء الخلفي والوصول للبطارية القابلة للإزالة وبطاقة الذاكرة microSD، مع وجود زر خاص يمكن الضغط عليه من أجل إزالة الغطاء الخلفي، ويعمل الزر بشكل ممتاز إذ حال الضغط عليه يخرج الغطاء. ويعدّ تصميم الهاتف جيدًا مع كون الحواف النحيفة تجعل حجمه مقبولًا لمن سبق وأن تعامل مع هواتف لوحية مثل جالكسي نوت 7، عِلمًا أن LG V20 أصغر من الإصدار السابق LG V10.

LG V20


ميّزات الملتميديا


LG V20 Back

مثل ما تحاول سامسونج التسويق لسلسلة هواتف جالكسي نوت بكونها الأفضل من حيث زيادة إنتاجية المستخدم وتقديم ميّزات S Pen، تحاول LG تسويق فكرة الهاتف الأفضل لمحبي مشاهدة الفيديوهات، التصوير، والاستمتاع بتجربة صوت فريدة، حيث يتوفر هاتف LG V20 على ميّزات كثيرة متعلقة بالفيديو والصوت، مع تميّز تطبيق الكاميرا بتشكيلة واسعة من أدوات التحكم اليدوية بما في ذلك سرعة المصراع، معدل الإطارات، ISO، التحكم بالتعرض، وميّزات أخرى. وقدمت LG وضع Steady Record 2.0 الذي تسعى من خلاله الشركة لتقديم تجربة تصوير ثابتة باعتماد الوضع على ثلاث تقنيات تثبيت وهي التثبيت البصري، التثبيت الإلكتروني الذي يعتمد على مستشعر تحديد الاتجاهات، والتثبيت الرقمي.

LG V20

ولعل تجربة الصوت التي يقدمها الهاتف هي أحد أبرز ميّزاته على الإطلاق، حيث يحتوي الهاتف على ثلاث ميكروفونات تتيح تسجيل الصوت بأقل قدر ممكن من الضجيج، مع تسجيل الصوت بـ24 بت و48KHz، مع تقنيات ذات جودة عالية تتواجد فقط ضمن معدات تسجيل الفيديو الاحترافية. ويحتوي الهاتف على تطبيق HD Audio Recorder مع وضع الاستوديو الجديد الذي يعمل كمحرر صوتي قوي، إضافة إلى عدد من أدوات مزج الموسيقى. وأفادت LG أن هاتف V20 هو أول هاتف ذكي بمحول DAC رباعي، حيث يستخدم الجهاز 4 شرائح صوت معًا بدلًا من شريحة واحدة من أجل تقليل التشويه والضوضاء المحيطة بنسبة تصل إلى 50%. ويدعم الهاتف عدة صيغ صوت متقدمة مثل FLAC وDSD.


أندرويد 7.0 نوجا


LG V20

هاتف LG V20 هو أول هاتف يتم الإعلان عنه بنظام أندرويد 7.0 نوجا، ليكون بذلك قد حصل على امتياز كبير عن الأجهزة المنافسة، مع تعديل LG لواجهتها البرمجية التي قدمتها في هاتف LG G5 من أجل إضافة ميّزات الملتميديا الخاصة بهاتف V20 وميّزات نظام أندرويد الجديد. ووفرت LG زر Hi-Fi ضمن قائمة التنبيهات، حتى يتأكد المستخدم من أنه يحصل على أفضل تجربة صوت ممكنة، أو تعطيل الميزة من أجل إطالة عمر البطارية في حالات معينة. ويدعم الهاتف ميزة تقسيم الشاشة التي تتوفر ضمن نظام أندرويد 7.0 نوجا.

ويحتوي هاتف LG V20 أيضًا على ميزة البحث الداخلية الخاصة بنظام أندرويد الجديد، حيث يتيح للمستخدم إيجاد النصوص في الويب، جهات الاتصال، البريد الإلكتروني، وتطبيقات أخرى أيضًا، وتعمل واجهة LG ضمن الجهاز بشكل سريع وسلس.


خلاصة


قد يكون هاتف LG V20 هاتفًا لوحيًّا جديرًا بمنافسة الهواتف اللوحية الحالية مثل جالكسي نوت 7، لكن إلى جانب ذلك، يتميز بعدة ميّزات تجعله الخيار الأول لشريحة معينة من المستخدمين، حيث لن يجد محبو الملتميديا هاتفًا ذكيًّا أفضل من هذا حاليًّا، إلى جانب عدة ميّزات قوية أخرى يتميز بها الهاتف كتصميمه القوي وتوفيره لميزة إزالة البطارية ومواصفاته القوية. ولا تتوفر حاليًّا تفاصيل كثيرة حول موعد توفر الجهاز أو سعره.