واتساب يضيف ميزة نسخ الرسومات والملصقات على الصور مثل سناب شات

واتساب يضيف ميزة نسخ الرسومات والملصقات على الصور مثل سناب شاتواتساب يضيف ميزة نسخ الرسومات والملصقات على الصور مثل سناب شات

أضافت نسخة بيتا التجريبية الأخيرة لتطبيق واتساب على نظام أندرويد عدداً من الميزات الجديدة لتصبح مشاركة الصور مع الأصدقاء أكثر متعة ونشاط. ويمكن القول أنَّ هذه الميزات مشابهة جداً لميزات سناب شات.

وفي تفاصيل الخبر لاحظنا أنَّ النسخة التجريبية الأخيرة المقدمة لتطبيق واتساب على نظام أندرويد تُقدم لنا القدرة على الكتابة والتلوين على الصور ولصق الملصقات ورموز الإيموجي، وبشكل مشابه جداً لتطبيق سناب شات و Instagram Stories التي أضافت ذات الميزات لانستغرام.

هذا التشابه لا يصدق فعلاً ولدرجة لا يمكن التفريق بين الميزتين على واتساب وسناب شات، وعلى سبيل المثال هذه الصورة هنا على سناب شات:

نسخ الرسومات والملصقات على سناب شات

وهذه على الواتساب:

نسخ الرسومات والملصقات على واتساب

حتّى معظم الرموز التعبيرية المستخدمة متطابقة:

 نسخ رموز الإيموجي على سناب شات وواتساب

بالتأكيد هذه الإضافات والميزات الجديدة ليست بالأمر السيء وإن كانت مأخوذة من تطبيقات أخرى، حيث أنّها تضيف الكثير من السمات الشخصية الممكن إضافتها عبر الرسومات والرموز. ولكن وبذات الوقت فإنها ستُعرِّض واتساب للكثير من الانتقادات لعدم اتخاذها نهج  فريد دون تقليد.

 وفي أخبار اضافية أيضاً أضافت واتساب فلاش زائف للصور الشخصية المأخوذة ليلاً، حيث ستعمل على زيادة سطوع الصورة إن أردت بهدف إضاءة وجهك في ظروف الإضاءة الضعيفة.

 للحصول على النسخة التجريبية مع كامل الميزات يجب أن تكون جزءاً من البرنامج التجريبي لواتساب ويمكنك التسجيل من هنا، ويمكن تحميلها مباشرةً لنظام أندرويد من هنا. علماً أنّها ستصدر رسمياً قريباً جداً لتجتاح كامل مواقع التقنية العالمية والعربية.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً