المواصفات الكاملة والصور الخاصة بالآيفون7 الأسود اللامع الجديد

iphone-7-jet-black

كشفت شركة آبل أخيرًا عن هاتف آيفون 7 الجديد والذي يأتي بإصدار خاص يحمل اللون الأسود اللامع ذو المظهر الخلاب، ويأتي الهاتف الجديد بعدد من الميّزات القوية مثل مقاومة المياه، معالج جديد، عمر بطارية أطول…

iphone-7-jet-black-back

ويتميز هاتف آيفون 7 بلون أسود لامع وصفته آبل بلون Jet Black، حيث يتميز الهاتف المعدني بلمعان عالٍ مع شعار آبل المعروف في الخلف من المعدن، مع دمج الكاميرا الخلفية بشكل سلس للغاية. وتختلف هذه النسخة عن نسخة أخرى بلون أسود مغاير، والذي يعتبر جذابًا هو الآخر بلون أسود كامل. وتأتي هواتف آيفون 7 الجديدة بزر رئيس جديد يستفيد من تقنية Force Touch التي تتميز بها ساعة آبل واتش ولوحة لمس حاسوب Macbook، ويكمن التغيير في الزر الجديد في كونه لم يعد زرًّا يمكن الضغط عليه والإحساس بحركته، إذ أنه لم يعد زرًّا ماديًّا بل بالأحرى مجرد لوحة لمس على شكل زر، مع حساسيته نحو قوة الضغط، ما يفتح أبوابًا جديدة أمام ميّزات برمجية جديدة.

iphone-7-jet-black-apple-event

ويأتي هاتف آيفون 7 الجديد بدعم ميزة مقاومة المياه والغبار بمعيار IP67، كما تم تحديث الكاميرا بشكل كبير هذه السنة، مع توفير ميزة التثبيت البصري على مختلف نسخ الإصدار الجديد، بعد أن اقتصرت العام الماضي على نسخة البلس، وتأتي الكاميرا بدقة 12 ميغابكسل مع فتحة f/1.8، كما يأتي الهاتف الجديد بعدسة جديدة، مستشعر جديد، فلاش جديد يتميز بمستشعر ومِيض يعوّض وميض الضوء الاصطناعي. وإلى جانب المعدات الجديدة، أضافت آبل كذلك معالج صور جديد، والذي ينتظر أن يقدم صورًا بألوان وتعرض أفضل. هذا ويحمل الهاتف الجديد تغييرًا كبيرًا مهمًّا لمحبي التصوير، حيث يدعم صور RAW التي تحافظ على تفاصيل أكثر، وهي ميزة يعشقها محبو التصوير الاحترافي. ولا تقتصر التحديثات على الكاميرا الخلفية فقط، فحتى الكاميرا الأمامية أصبحت بدقة 7 ميغابكسل، وقد أظهرت نتائج ممتازة من خلال الصور التي التقطها الإعلام خلال المؤتمر. وتجدر الإشارة إلى أن هاتف آيفون 7 بلس يأتي بكامرتين كتلك المتوفرة على LG G5، حيث تعمل إحداها كعدسة عادية وأخرى كعدسة زاوية واسعة.

iphone-7-7-plus-jet-black

على مستوى الشاشة، لم ترقى تحديثات آبل الجديدة في آيفون 7 لمستوى تطلعات المستخدمين، فرغم زعمها بأن الشاشة الجديدة تتميز بسطوع أفضل بنسبة 25%، إلا أن هذا التحديث موجه على ما يبدو لإبراز ميّزات الكاميرا فحسب، دون تحديثات على مستوى الدقة. وقد عرجت آبل هذه المرة على مكبر الصوت لتضيف مكبر صوت أعلى الشاشة إلى جانب مكبر الصوت المعتاد المتمركز في الأسفل. وقد قررت آبل إزالة مدخل السماعات، والاكتفاء بمدخل الشحن الذي يمكن من خلاله شحن الهاتف والاستماع من خلاله للموسيقى عبر سماعات آبل الجديدة، وقد وصفت آبل قرار التخلي عن مدخل السماعة بالشجاع!

iphone-7-jet-black-camera

ويأتي هاتف آيفون 7 الجديد بمعالج A10 Fusion، والذي أفادت آبل أنه أسرع مرتين من معالج A8 في هاتف آيفون 6S، المعالج الجديد رباعي النواة، مع كون نواتين تحفظان الطاقة بشكل جيد، حيث يعمل النظام على موازنة الطاقة من أجل حفظ عمر البطارية، وأشارت آبل إلى أن آيفون 7 الجديد سيدوم ساعتين أطول من هاتف آيفون 6 إس. وقد قررت آبل أخيرًا إزالة خيار 16 جيجابايت، لتبدأ مساحة التخزين من 32 جيجابايت، مع توفر خياري 128 و256 جيجابايت أيضًا، دون وجود خيار 64 جيجابايت. وسيتوفر الهاتف للشراء في 28 دولة ابتداءً من 16 سبتمبر، وستكون دولة الإمارات العربية المتحدة أول دولة عربية يتوفر فيها آيفون 7 للشراء خلال نفس التاريخ.

iphone-7-jet-black-vs-iphone-7-plus

يبقى هاتف آيفون 7 ذو اللون الأسود اللامع هاتفًا ذا مظهر رائع جدًّا، لكنه يعتبر سريع الخدش، حتى أن آبل قد أكدت هذا الأمر ونصحت من يقتنيه بأن يقتني غطاءً له لحمايته، لكن الأمر برمته يتعلق بجمالية هذا اللون، فلماذا قد يود مستخدم اقتناء هاتف من أجل تصميمه الجميل وإضافة غطاء له؟

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً