7 أشياء عليك معرفتها عن معالجات انتيل الجيل السابع

7 أشياء عليك معرفتها عن معالجات انتيل الجيل السابع7 أشياء عليك معرفتها عن معالجات انتيل الجيل السابع

تمتلك الآن انتيل عائلة جديدة من المعالجات وهي معالجات انتيل الجيل السابع والتي تدعى أيضاً “Kaby Lake” وقد بدأت تصل إلى الأسواق تدريجياً. حيث ستكون هذه المعالجات محط اهتمام الكثيرين ممن يعانون مع أجهزتهم القديمة ويرغبون في تشغيل العديد من مقاطع الفيديو عالية الدقة والاستمتاع باللعب اضافة للعديد من الميزات الأخرى.

إليكم ما نعرفه عن معالجات انتيل الجيل السابع الرائعة:

1- الحواسيب المحمولة الحديثة ستأتي مجهزة بهذه المعالجات:

أعلنت انتيل سابقاً أنَّ رقاقات الجيل السابع من معالجاتها أصبحت قيد التصنيع مما يعني أن الكثير من الحواسيب المحمولة ستأتي مجهزة بهذه المعالجات قبل نهاية هذا العام 2016. وقد أكّد Chris Walker المدير العام لمنصات الزبائن المتحركة في انتيل أنَّ معالجات انتيل الجيل السابع هي باستطاعة تتراوح من 4.5 واط وحتى 15 واط، وستصل بدايةً إلى الأسواق لتشغيل حواسيب 2 في 1 الحديثة.


2- تمتلك هذه المعالجات بنية تصميم مشابهة لما سبق:

بنت انتيل رقاقات معالجاتها من الجيل السابع باستخدام البنية ذاتها التي قدمت بها معالجات الجيل السادس، حيث عملت انتيل على تحسين بنية التصميم وتطويرها بدلاً من اختراع بنية جديدة.

وقد أكَّدت انتيل أنَّها قامت بتحسين قنوات الترانزستورات في هذه المعالجات وكانت النتيجة الحصول على تصميم أقل استهلاكاً للطاقة وبالتالي تستطيع هذه المعالجات تقديم أداء أفضل مقارنةً بسابقاتها.

بنية معالجات انتيل الجيل السابع


 

3- لن تستخدم انتيل بعد الآن الأسماء m5 و m7:

ستقوم شركة انتيل بتغيير طريقة تسمية رقاقاتها ذات الطاقة المنخفضة بحيث ستلغي استخدام الاسمين Core m5 و Core m7 وستعتمد على الاسمين Core i5 و Core i7 مع اللاحقة SKU. وتأمل الشركة أن يساعد هذا التغيير العديد من المستهلكين الذين لم يفهموا الفرق بين Core i5 و Core m5. وبما أن الرقاقات ذات الاستطاعة 4.5 واط والتي ستعرف أيضاً بسلسلة الرقاقات Kaby Lake Y هي ذات استطاعة أقل فإنها لن تقدم أداء مشابه لسلسلة U ذات الاستطاعة 15 واط. وبالتالي في حال رأيت الحرف Y في نهاية SKU فأنت تملك واحدة من الشرائح التي كانت تعرف سابقاً باسم Core m5,m7. كما وستُبقي انتيل على عائلة Core M من أجل شرائح core m3 وهي السلسلة الأبطأ والأقل تكلفة.


4- ستلاحظ تحسَّناً في الأداء عن معالجات العام الماضي:

بالطبع لن تقوم بتبديل حاسوبك الذي اشتريته العام الماضي والمجهز بشرائح Skylake من أجل معالج الجيل السابع من انتيل ولكن انتيل تؤكد أنك في حال قمت بذلك ستلاحظ أداء أسرع لحاسوبك. فقد لاحظت انتيل أثناء تجريبها لأداء جهاز مدعم بمعالج الجيل السابع Core i7-7500U أنّه قد سجّل أداء أفضل بنسبة 12% مقارنةً مع معالج الجيل السادس Core i7-6500U. كما سجلت هذه المعالجات أداء أفضل بنسبة 19% عند استخدامها في الويب.

أداء معالجات انتيل الجيل السالع


 

5- صُمِّمت هذه الرقاقات من أجل مقاطع الفيديو:

لقد اهتمَّت انتيل بتشغيل مقاطع الفيديو بدقّة 4K وبزاوية 360 درجة التي بدأنا نتعامل معها بكاميراتنا وأجهزتنا الذكية من خلال تقديم محرك فيديو لمعالجاتها من الجيل السابع بهدف تخديم ما يتطلبهُ المحتوى في هذه الفيديوهات.

أضافت المعالجات الجديدة أيضاً فاك ترميز 10 بت HEVC والذي يُمكِّنك من تشغيل مقاطع الفيديو عالية الدقة 4K دون أيّة مشاكل أو انقطاعات. كما قامت بإضافة فاك ترميز VP9 لهذه المعالجات من أجل تحسين استهلاك الطاقة عندما تشاهد مقطع فيديو بدقّة 4K وبزاوية 360 درجة وتقوم بمهام أخرى.

عرض الفيديو في معالجات انتيل الجيل السابع


 

6- استهلاك محسَّن للطاقة عند تشغيل مقاطع الفيديو:

ستشاهد تحسناً ملحوظ باستهلاك البطارية حيث أعلنت انتيل أنَّ الاجهزة التي تعمل بمعالجات الجيل السابع تستطيع العمل حتى 7 ساعات عند تشغيل فيديو 4K بزاوية 360 درجة على يوتيوب مقارنةً مع 4 ساعات تقدمها معالجات الجيل السادس عند نفس الأداء.


7- تبحث انتيل عن طرق جديدة لتحسين الأداء:

تقدِّم معالجات انتيل الجيل السابع بعض الخصائص الإضافية التي تهدف إلى جعل جهازك يعمل بشكل أفضل وكمثال تقنية Turbo Boost 2.0. تعمل هذه الخاصية على إدارة طاقة وأداء المعالج بحيث تنفذ المهام بفعالية أكبر. تساعد أيضاً تقنية Hyper-Threading المعالجات على إنهاء المهام بشكل أسرع عن طريق تسليم عمليتين لكل نواة.

كما تتضمن معالجات الجيل السابع تقنية Speed Shift والتي من المفترض أن تجعل التطبيقات أكثر سرعة. تسمح هذه التقنية للمعالج بأن يستقر بسرعة أكبر على تردد التشغيل الأفضل مما يحسن من الأداء والفعالية.

intel 7th-Generation Core processors

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً