مشاكل في نوت 7 تدفع سامسونغ لسحبه من الأسواق!

يبدو أن انطلاقة غالاكسي نوت 7 لم تكن كما تمنتها سامسونغ. فبعد الإصدار الرسمي للجهاز، واجه مستخدموه مشاكل مع البطارية أدت إلى انفجاره في بعض الأحيان.

Samsung takes Note 7 back (2)

سامسونغ وكخطوة من أجل تدارك الأمر قامت بإيقاف عملية بيع الجهاز وبإطلاق برنامج استرجاع في عدد من الدول يسمح باستبداله بهاتف جديد انطلاقاً من الأسبوع القادم.

في بيان رسمي لسامسونغ، قالت الشركة أن عدد الحالات التي توصلت بها هي 35 جهاز من مختلف الدول، لتضيف أنها بدأت في التحقيق في الأمر مع مصنعي البطاريات من أجل تحديد تفاصيل المشكل مع العلم أن عدد الأجهزة المباعة لحد الآن وصل لـ 2.5 مليون وحدة.

Samsung takes Note 7 back (1)

لسوء حظ سامسونغ، فالتوقيت الذي جاء فيه هذا المشكل سيّء للغاية، فنوت 7 كان من المتوقع أن يكون منافس الآيفون الذي سيتم الإعلان عنه هذا الشهر إلاّ أن جهاز سامسونغ قد لا يكون في الوضع المناسب لهذا التحدي.

Koh Dong-jin، رئيس سامسونغ موبايل، قال عن قرار الشركة: “ما حصل كان بسبب مشكل بسيط أثناء تصنيع البطاريات مما جعل اكتشاف الأمر صعباً للغاية” ليضيف “القرار (إيقاف البيع واسترجاع الأجهزة) سيكلفنا كثيراً لدرجة أن قلبي يؤلمني. رغم ذلك فالسبب وراء قرار كهذا هو سلامة المستخدمين التي تبقى الأكثر أهمية”.

في حال كنت من المشترين الأوائل للجهاز ننصحك بالتواصل مع البائع الذي اشتريت منه من أجل الاطلاع على إمكانية استبدال الهاتف في أقرب فرصة.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً