Honor 8 هواتف وأجهزة ذكية

نظرة على هاتف Honor 8 الاقتصادي


كشفت شركة Honor التابعة لشركة Huawei عن هاتف Honor 8 الجديد الذي يأتي ليخلف الهاتف الجيد بالفعل Honor 7، ويأتي الهاتف الجديد بتصميم جديد، كامرتين خلفيتين، مع عتاد أفضل، وقد تكون Honor قد نجحت ثانية في تقديم توليفة في المستوى بسعر 400 دولار.


مواصفات هاتف Honor 8


  • أبعاد الهاتف: 145.5x71x7.5 ملم.
  • الوزن: 153 غرام.
  • الشاشة: LTPS بمقاس 5.2 بوصة، دقة Full HD – كثافة 423 بكسل لكل إنش.
  • السعر: 400 دولار.
  • البطارية: 3000mAh، دعم ميزة الشحن السريع.
  • دقّة الكاميرا: مزدوجة بدقة 12MP، فتحة f/2.2، تركيز تلقائي، فلاش Dual LED، فيديو 1080p. الأمامية بدقة 8MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 6.0.1 مارشميلو.
  • المعالج: HiSilicon Kirin 950 ثماني النواة بسرعة 2.3GHz.
  • الذاكرة العشوائية: 3 أو 4 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت، يدعم بطاقات الذاكرة لغاية 256 جيجابايت.

التصميم


Honor 8 Design edges

يأتي هاتف Honor 8 بتصميم فخم، حيث أن تصميم الجهاز الأخاذ يجعله خيارًا مميّزًا للغاية نظرًا إلى سعره ومنافسيه، ويتميز الهاتف بتصميم مشابه إلى حد ما بهاتف جالكسي إس 7، كونه يأتي هو الآخر بزجاج من الأمام والخلف، إلا أنه يحتوي على حماية Corning Gorilla Glass 3، مع هيكل معدني يجعل من الهاتف ذو الخلفية الزجاجية الناعمة قابلًا للانزلاق بسهولة، مع كون الهاتف نحيفًا، حيث يبلغ سمكه 7.5 ملم.

Honor 8 Back

ويأتي الهاتف بمدخل الشريحة أعلى اليسار، مع دعمه لميزة إدخال شريحتين أو شريحة وبطاقة microSD بسعة تصل إلى 256 جيجابايت، أما الجانب الأيمن، فيحتوي على أزرار التشغيل والصوت. ومثل الإصدار السابق، يأتي هاتف Honor 8 بقارئ بصمة في الخلف، وفوقه نجد الكاميرا المزدوجة مع فلاش Dual LED. أما الجزء السفلي فيحتوي على مدخل السماعة ومدخل USB Type-C، مع مكبر صوت Mono، كما يوفر الهاتف ميزة IR Blaster التي بدأت بالاختفاء من الهواتف الأخرى.


الشاشة


Honor 8 Display

يتميز هاتف Honor 8 بشاشة Full HD بمقاس 5.2 بوصة كثافتها 423 بكسل لكل إنش، وتقدم الشاشة أداء جيدًا على مستوى جودة الصورة ودقة اللمس، كما تبدو ساطعة في وضح النهار، وتحافظ الشاشة على تباين قوي وألوان حيوية حتى في زوايا العرض الواسعة. ويقدم الهاتف إعدادات وخيارات تعديل درجة ألوان الشاشة. بصفة عامة، تعتبر شاشة الهاتف في المستوى.


النظام


Honor 8 Software

يعمل هاتف Honor 8 بواجهة EMUI 4.1 المبنية على نسخة أندرويد 6.0.1 مارشميلو، ومثل معظم الهواتف الصينية، يجد المستخدم عددًا من الإضافات الفريدة، وكثيرًا ما تكون هنالك عدة تطبيقات منصبة مسبقًا ضمن الهاتف، لكن الأمر قد يختلف في النسخة الأمريكية. ويأتي الهاتف بعدد من التطبيقات الافتراضية من بينها: تطبيق الصحة، تطبيق Hicare، تطبيق أخذ نسخة احتياطية من البيانات، تطبيق Designs، تطبيق الرسائل النصية، تطبيق مسجل الصوت، تطبيق جهاز التحكم الذكي لاستغلال ميزة IR، تطبيق المصباح، تطبيق Phone Finder المشابه لخدمة Google Device Manager، تطبيق مدير المكالمات وعدد من التطبيقات الأخرى التي يمكن إلغاء تنصيب بعضها، في حين لا يمكن إلغاء تنصيب معظمها، عِلمًا أن النسخة الأمريكية قد تشهد عدة تغييرات.


الأداء


Honor 8 Performance

حقق هاتف Honor 8 نتائج جيدة ضمن اختبارات الأداء، لكن أداءه لم يكن مماثلًا خلال الاستخدام اليومي، حيث أن التنقل بين التطبيقات لم يكن سلسًا للغاية، ولعل ذلك يرجع إلى التطبيقات غير الضرورية التي تعمل في الخلفية، ما يساهم في تأخير عملية التنقل بين التطبيقات. ويأتي الهاتف بمعالج Kirin 950 ثماني النواة من هواوي بسرعة 2.3GHz، مع معالج رسومات Mali-T880 MP4، مع تقديم الجهاز لأداء جيد عند لعب الألعاب.

ويتوفر الهاتف في الصين بثلاث إصدارات، حيث يتوفر الهاتف بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وسعة تخزين 32 جيجابايت، ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت، والإصدار الأعلى يتوفر بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و64 جيجابايت مساحة تخزين داخلي. على مستوى البطارية، يأتي هاتف Honor 8 ببطارية 3,000mAh، كما يدعم الهاتف ميزة الشحن السريع، ويقدم الهاتف عمر بطارية لابأس به.


الكاميرا


 

Honor 8 Camera

تعتبر الكاميرا إحدى نقاط قوة هاتف Honor 8، حيث يقدم الهاتف صورًا رائعة، مع ألوان وتفاصيل في المستوى، ويأتي الهاتف بكامرتين في الخلف بدقة 12 ميغابكسل، واللتان تساهمان في تقديم صور جيدة في الإضاءة المنخفضة، مع صور واضحة، وتتميز الكامرتان بفتحة f/2.2، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميغابكسل وفتحة f/2.4، والتي تلتقط بدورها صور سيلفي جيدة، ويقدم تطبيق الكاميرا وضعًا يدويًّا، مع كون تطبيق الكاميرا في المستوى بتوفره على العديد من الميّزات المفيدة.

Honor 8 Camera app


خلاصة


استطاعت Honor تقديم توليفة جيدة من الميّزات المتنوعة ضمن هاتف Honor 8، حيث يأتي الهاتف بتصميم رائع مع جودة تصنيع في المستوى، وأداء قوي على مستوى التصوير، وسيكون الهاتف مناسبًا لعشاق الهواتف ذات التصميم الفخم والكاميرا القوية، حيث يتفوق على منافسين مثل Axon 7 وOnePlus 3 من حيث تجربة التصوير، لكنه بدوره يعاني على مستويات أخرى.