هواتف وأجهزة ذكية

فيسبوك تُطلق تطبيق Lifestage المنافس لسناب شات


يبدو أنَّ شركة فيسبوك تسعى للسيطرة على جميع مجالات التقنية وتطبيقات وخدمات التواصل الاجتماعي، وها هي تبهرنا يوماً بعد يوم بتطبيقاتها الذكية الأكثر من رائعة، وكان آخرها يوم أمس حيث أصدرت الشركة تطبيق Lifestage الأكثر من رائع والمتاح لنظام ios والمخصص للشباب والمراهقين فقط.

وبشكلٍ أكثر تحديداً تطبيق Lifestage مخصص لمن هم دون 21 عاماً كما زعمت فيسبوك، ويعمل التطبيق على أخذ ونشر مقاطع الفيديو على شبكة التواصل الاجتماعي (ضمن التطبيق)، أي بدلاً من تحديث الحالة عبر منشور على احدى شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة لندع العالم يعرف كيف حالنا عبر مقطع فيديو يُؤخذ ويُنشر ضمن تطبيق Lifestage.

ضمن اعدادات التطبيق، Lifestage سيسألك عند أخذ مقطع الفيديو لك هل تريد وجوه سعيدة أو حزينة أو لأجل الرقص مثلاً. ليجمع تلك القصاصات في مقطع فيديو ويُستخدم كفيديو بروفايل رئيسي لك.

تطبيق Lifestage

وقد ذكرت فيسبوك أنَّ التطبيق يهدف لخدمة مجتمع الشباب بشكلٍ خاص، ولا يستخدم أيّة اعلانات تجارية مما يجعله منافس قوي جداً لتطبيق سناب شات.

ويمكن عبر تطبيق Lifestage اضافة ملاحظة وخيار ‘Reach Me’ لحسابات المستخدمين بهدف توجيه الآخرين إلى شبكتهم الاجتماعية أو إلى خيار الدردشة عبر الرسائل المباشرة.

للتذكير مرّة أخرى التطبيق متاح لنظام ios فقط ويمكنكم تحميله من هنا، على أمل أن يُصدر لنظام أندرويد قريباً