نظرة حول حاسب لينوفو Yoga 710

نظرة حول حاسب لينوفو Yoga 710نظرة حول حاسب لينوفو Yoga 710

عند التفكير بشراء حاسب محمول بنموذج 2 في 1 (أي جهاز يمكن استعماله كحاسب محمول أو كجهاز لوحي) فإنك تستطيع الحصول على العديد من الخيارات المتاحة مقابل 1000 دولار ولكن ماذا لو رصدت ميزانية أٌقل؟ حينئذٍ سيكون حاسب لينوفو Yoga 710 ذو الحجم 18 إنش والسعر 800 دولار خياراً أكثر من رائع. وبعد فوزه بنتائج التصويت على شبكاتنا الاجتماعية ننشر إليكم مراجعتنا اليوم لحاسب لينوفو Yoga 710 وما يمتلكه من مواصفات وميزات وحتّى بعض المساوئ والسلبيات.

التصميم:

يُعطي حاسب لينوفو Yoga 710 انطباعاً بأنَّ ثمنهُ مرتفع أكثر مما هو عليه (أي هو رخيص نسبياً مقارنةً بتصميمه)، وذلك بفضل تصميمه النحيل وهيكلهُ الفضي المصنوع من الألمنيوم. الغطاء مسطح ويوجد عليه شعار شركة لينوفو بالإضافة إلى شعار Yoga الساطع. عند فتح الغطاء ستكشُف عن لوحة المفاتيح الأنيقة وشاشة اللمس ذو الدقّة 1080 بيكسل والمحاطة بإطار صغير. يبلغ وزن هذا الحاسب 1.5 كغ بينما أبعاده 12.7*8.8*0.6 انش.

تصميم حاسب لينوفو Yoga

تصميم حاسب لينوفو Yoga 710


المعالجة والأداء:

يأتي حاسب لينوفو Yoga 710 بنظام ويندوز Home 10 ومدعم بمعالج انتيل Core i5-6200U جيل سادس بتردد 2.3 جيجا هرتز، وذاكرة وصول عشوائية RAM قدرها 8 جيجا بايت، وهارد تخزين SSD بسعة 256 جيجا بايت وبطاقة رسوميات منفصلة Nvidia GeForce 940MX GPU تملك 2 جيجا بايت VRAM.

بهذه المواصفات يُقدِّم حاسب لينوفو Yoga 710 أداءً أكثر من رائع ولكن عند تجربة الألعاب التي تحتاج إلى معالجة رسوميات ضخمة فإنَّه لا يُبدي أداءً جيد، وهذا أمر متوقع قياساً بسعره.

أداء حاسب لينوفو Yoga 710


الشاشة والكاميرا:

ستُفاجئك شاشة هذا الحاسب بدقتها وحدَّة تفاصيلها حيث تأتي بدقة 1080 بيكسل. بينما تأتي كاميرا الويب بدقة 720 بيكسل ولكنها ضبابية وغير جيدة وهذه احدى مساوئ هذا الجهاز.

شاشة حاسب لينوفو Yoga 710


لوحة المفاتيح ولوحة اللمس:

تأتي أزرار لوحة المفاتيح لهذا الحاسب مسطحة قليلاً ومع ذلك فإنها مريحة في الاستخدام. المسافة الفاصلة بين كل مفتاحين 1.37 ملم (المسافة المفضلة للحواسيب هي بين 1.5 إلى 2 ملم) ولكن وبالرغم من أنَّ هذه المسافة قليلة إلا أنَّ الطباعة عليها سهلة وسريعة.

تأتي لوحة اللمس بأبعاد 4.1*2.4 إنش وهي مريحة وذات استجابة سريعة في أي تطبيق كان (متصفح، التقريب باستخدام إصبعين وغيرهم).

لوحة مفاتيح حاسب لينوفو Yoga 710


المنافذ والصوت:

سوف تجد فقط المنافذ الأساسية في حاسب لينوفو Yoga 710. على الجهة اليسرى ستجد منفذ الطاقة، منفذ SD card ومنفذ سماعات الرأس بينما تحتوي الجهة اليمنى على منفذي USB 3.0 ومنفذ مايكرو HDMI.

يملك حاسب لينوفو Yoga 710 صوت قوي ونقي ولكن عندما يكون هذا الجهاز مطوي ستلاحظ ربما وجود صدى وهذا طبيعي بسبب ارتداد الصوت عن عدّة سطوح.

منافذ حاسب لينوفو Yoga 710


البطارية:

تستطيع حمل حاسب لينوفو Yoga 710 معك كل اليوم دون القلق من نفاذ بطاريته فقد عمل لمدة 8:55 ساعة تضمنت تصفح مستمر للإنترنت عبر اتصال Wi-Fi.

مفاتيح حاسب لينوفو Yoga 710


التوافر والسعر:

يتوفر حاسب لينوفو Yoga 710 بسعر 800 دولار بالمواصفات المذكورة سابقاً ولكن تستطيع دفع 100 دولار إضافية للحصول عليه بمعالج Core i7-6500U وباقي المواصفات تبقى ذاتها.

سعر حاسب لينوفو Yoga 710


الميزات والسلبيات:

ميزاته: صغير مقارنةً مع حجم شاشته، شاشة العرض حيوية وساطعة جداً، والأهم زمن حياة البطارية جيد.

مساوئه “السلبيات”: كاميرا الويب ضبابية، عدد المنافذ فيه أقل مقارنةً مع منافسيه.



الخلاصة:

يُعتبر حاسب لينوفو Yoga 710 صغير الحجم وجذاب ويملك شاشة عرض خارقة مقابل مبلغ أقل بكثير مما يطرحهُ منافسوه، وبالتأكيد تستطيع العثور على حاسب أسرع ويقدم أداء أفضل وربما ذو شكل أجمل ولكن لن تجد من يُقدم لك هذه الميزات بهذا السعر الجيد.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً