كيفية تحميل Google Meet للكمبيوتر

يعتبر تطبيق Google Meet أحد أفضل التطبيقات المجانية لإنشاء اجتماعات فيديو عبر الإنترنت، وإذا كنت تبحث عن طريقة تحميل Google Meet للكمبيوتر فإليك الطريقة الرسمية من جوجل.

يتوفر تطبيق Google Meet بشكل رسمي على الهواتف الذكية بنظام أندرويد وiOS فقط، مع إتاحة تطبيق ويب تقدمي PWA لأجهزة الكمبيوتر مع العلم أنك لست بحاجة إلى هذا التطبيق لتشغيل جوجل ميت على الكمبيوتر حيث يمكن فقط الاعتماد على المتصفح.

كل ما ستحتاجه لتشغيل جوجل ميت على الكمبيوتر هو حساب جوجل فعال إلى جانب متصفح إنترنت مدعوم مثل متصفح جوجل كروم وبعدها سيكون بوسعك الانضمام لاجتماعات الفيديو أو إنشاء اجتماعات ودعوة الآخرين للانضمام لها.

كيفية تحميل Google Meet للكمبيوتر


1- توجه إلى meet.google.com من متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر الخاص بك – ويندوز أو ماك أو لينكس

2- من على يسار شريط العنوان، اضغط على زر التنزيل

 تحميل Google Meet للكمبيوتر

3- ستظهر لك نافذة للتأكد من رغبتك في تثبيت التطبيق اضغط على تثبيت

4- ستلاحظ بعدها مباشرة فتح نافذة منفصلة للتطبيق ويُمكنك استخدامه كما تشاء على الكمبيوتر.

5- في حال رغبتك بتشغيل التطبيق مرة أخرى قم بفتح المتصفح ثم اضغط على زر فتح التطبيق، ستظهر لك نافذة فتح باستخدام اضغط على فتح

عند الانضمام إلى اجتماع من حدث على تقويم جوجل، سيتم نقلك إلى غرفة الاجتماع مباشرة من خلال المتصفح.

من المهم الإشارة إلى ضرورة توفر جوجل كروم إصدار 73 أو أحدث لكي تتمكن من تثبيت جوجل ميت على جهازك، مع العلم أنه لا يلزم أن يكون جوجل كروم المتصفح التلقائي على جهازك، ولكن يجب أن يكون مفتوحاً أثناء استخدام جوجل ميت.

هذه الطريقة الرسمية المتوفرة من جوجل لتشغيل التطبيق على الكمبيوتر، ويبقى الخيار الثاني هو الاعتماد على متصفح الإنترنت بالكامل دون الحاجة لتثبيت أي تطبيقات. وبالطبع يُمكنك الاعتماد على محاكي أندرويد للويندوز لتشغيل نسخة التطبيق على هواتف أندرويد من خلال جهازك، لكننا لا ننصح بذلك كون نفس الوظائف المتوفرة على المتصفح هي نفسها المتوفرة على الهاتف الذكي ولا يوجد أي وظائف مهمة تستحق العناء.

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً