تطبيق جوجل Classroom يتيح الآن ميزة مراقبة الآباء لوظائف أطفالهم المنزلية

تطبيق جوجل Classroom يتيح الآن ميزة مراقبة الآباء لوظائف أطفالهم المنزليةتطبيق جوجل Classroom يتيح الآن ميزة مراقبة الآباء لوظائف أطفالهم المنزلية

أعلنت شركة جوجل اليوم عن تحديث جديد لتطبيقها Google Classroom لأجل السماح إلى الآباء بالمراقبة والتجسس على أعمال أبنائهم في المدرسة وعلى الوظائف المنزلية.

وأصبح بإمكان المدرسين عبر التطبيق دعوة ولي أمر الطالب إلى الصف الذي يتواجد فيه طفله، ليطَّلع وعبر التطبيق على الملخصات ودرجة الأعمال اليومية والاسبوعية لما حققه الطفل خلال هذه الفترة. ويمكن عبر التطبيق أيضاً مشاهدة أي اعلان للصف الدراسي وأي اعلان وظائف منزلية مختارة.

بفضل تطبيق Classroom لن يحتاج الآباء بعد الآن للذهاب إلى المؤتمر والاجتماع السنوي الذي يعقد لأولياء الأمور والمعلمين معاً للاطلاع على تقييم أبنائهم وملاحظات المدرسين.

التطبيق يوفر أيضاً امكانية اضافة شروحات ودروس تفاعلية، ويمكن للمدرسين اضافة بعض الشروحات البسيطة والملاحظات والأمثلة وطرح الواجبات المنزلية، مما يضيف شيئاً من المتعة وحب الدرس والاطلاع. وسيكون مفيداً جداً لأولئك الطلبة الذين يتغيبون عن صفوفهم لأسباب كثيرة.

تحديث تطبيق Classroom يتمتع أيضاً بميزات جديدة اضافية كإمكانية اضافة بعض الرحلات الاستكشافية والتي تمكِّن الأطفال من القيام برحلات ميدانية رقمية عبر التطبيق بدلاً من الاعتماد على الخريطة، كما يملك التطبيق أيضاً العديد من الصور العلمية والتعليمية الرائعة والمستوحاة من الكتب المدرسية. ويُذكر أيضاً أنَّ التحديث الجديد سيتوفر تباعاً لمستخدمي التطبيق خلال أيام قليلة ويمكنكم الحصول عليه من الرابط:( http://classroom.google.com/ ).

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً