كل ما نعلمه عن التحديث الجديد 4.0 القادم إلى البلاي ستيشن PS4 حتى الآن

كل ما نعلمه عن التحديث الجديد 4.0 القادم إلى البلاي ستيشن PS4كل ما نعلمه عن التحديث الجديد 4.0 القادم إلى البلاي ستيشن PS4

وأخيراً قامت شركة سوني بتوفير المزيد من التفاصيل حول التحديث القادم لـلبلاي ستيشن فور PS4. حيث ذكر جون كولير بعض الخصائص الجديدة للتحديث القادم في منشور له على مدونة البلاي ستيشن ps4 وقد تضمنت هذه الخصائص تحديث لواجهة المستخدم وأدوات تنظيم أكثر على شكل مجلدات وتحديثات لشاشة القائمة السريعة والعديد من الميزات الأخرى.

ولقد دُعي التحديث الجديد بالاسم شينجين Shingen وقريباً ستصل رسالة تحمل تفاصيله وكيفية البدء به إلى البريد الإلكتروني للأشخاص الذين سجلوا في البرنامج التجريبي العام لشركة سوني.

وبالنسبة للتحديث فإن واجهة المستخدم الرئيسية للبلاي ستشيشن فور PS4 ستتغير لتصبح كما قال جون كولير “أكثر رتابة وسهولة للاستخدام، الشكل العام سيبقى كما هو ولكن مع العديد من التعديلات والتحسينات”.

هنالك بعض التغييرات التي سنلاحظها على الفور مثل خلفيات النظام الجديدة وبعض التغييرات الصغيرة مثل تحديث رسائل التنبيهات المنبثقة وإعادة تصميم أيقونات النظام.

كما أن تحديث 4.0 سيحمل تغييرات جديدة للقائمة السريعة بهدف جعلها أسرع وأسهل للاستخدام ولن تغطي القائمة إلَّا جزءً من الشاشة وبالتالي لن تكون مضطراً لمغادرة اللعبة للدخول إليها.

ومن بعض الإضافات التي تمت على القائمة السريعة هي إمكانية مشاهدة حالة أصدقائك المتصلين بالإنترنت إضافة لوجود اختصارات تسمح لك بالوصول إلى مجموعاتك المفضلة والمجتمعات وغيرها. كما أنك تستطيع تخصيصها بإزالة وإضافة عناصر لها كما يناسبك.

وسيتوفر لك من خلال التحديث القادم إلى بلاي ستيشن ps4 إمكانية رفع فيديوهات PS4 إلى تويتر بطول 140 ثانية، حيث كان الطول السابق 10 ثانية فقط.

ولقد أضاف هذا التحديث بعض المجلدات بناءً على طلب المستخدمين من أجل جعل عملية تنظيم محتوى أفضل. فأنت الآن قادر على إنشاء المجلدات وجمع ألعابك المفضلة في مكان واحد.

كما يسمح لك التحديث 4.0 برؤية جوائزك دون الحاجة للاتصال بالإنترنت وستلاحظ وجود خيار offline mode في حال كان نظامك غير قادر على الاتصال بالشبكة.

وأضاف أيضاً أيقونة تسمح لك برؤية محتوى جائزة ما مخبأ. حيث كانت الجائزة مخفية سابقاً بالشكل الافتراضي. ولكن الآن يستطيع المستخدمون معرفة اسمها ومحتوياتها، كما تمَّ تغيير الأيقونات لتدل على مستوى ندرة وأهمية كل جائزة.

مما سبق نجد أن هذا التحديث بشكل عام يطمح لإجراء تغييرات تخصُّ صفحة المستخدم بهدف جعل رؤية العناصر المهمة أسهل وأسرع. ويذكر أنَّ آخر إضافة مهمة لشركة سوني بالنسبة إلى البلاي ستيشن ps4 كانت في شهر نيسان وذلك مع التحديث رقم 3.5 والذي قدَّم المجتمعات والقدرة على مشاركة مقاطع الفيديو على تويتر والكثير أيضاً.

وأخيراً وجب التنويه أنَّ جميع ما ذكر هو فقط تحديثات للنسخة التجريبية من البلاي ستيشن ps4 وقد نرى تحديثات أفضل بكثير في النسخة النهائية. وستحدد سوني لاحقاً موعد اصدار التحديث النهائي في الأسابيع القادمة، علماً أنها فتحت باب التسجيل للاشتراك في البرنامج التجريبي لها منذ بداية شهر أغسطس بهدف الحصول على النسخة التجريبية بيتا عند اصدارها لاحقاً ويمكنكم التسجيل من هنا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً