Galaxy S7 Edge iphone 6S apps هواتف وأجهزة ذكية

7 تطبيقات أندرويد بديلة لتطبيقات iOS الحصرية


هنالك عدة تطبيقات أندرويد بديلة لتطبيقات حصرية على نظام iOS، حيث يتوفر هذا الأخير على بعض التطبيقات المميزة التي لا تتوفر على نظام أندرويد، رغم توفر نظام جوجل على العديد من التطبيقات المفيدة، مع ذلك، قد يجد المنتقلون حديثًا لنظام أندرويد من نظام iOS صعوبة في عدم الاستمتاع بتطبيقات ألفوها على نظام آبل، أو قد يود مستخدمو أندرويد الحصول على بدائل مميزة في مجال معين لهذه التطبيقات، نقترح عليكم أفضل تطبيقات أندرويد التي يمكن أن تحل محل بعض التطبيقات الحصرية على نظام iOS.


تطبيق FL Studio Mobile بديلًا لتطبيق GarageBand


FL Studio Mobile app Android

تنفرد آبل بعدد من التطبيقات الموسيقية الاحترافية التي لا تتوفر على نظام أندرويد، وقد يكون تطبيق GarageBand معروفًا للغاية بالنظر إلى كونه أداة مميزة متوفرة منذ فترة طويلة، حيث يقدم التطبيق عددًا كبيرًا من وظائف التعامل مع الصوتيات التي يحتاجها منتجو الموسيقى، من تسجيل الصوت، تأثيرات جاهزة، أصوات اصطناعية…من جهة أخرى، يبرز تطبيق FL Studio Mobile كأحد أفضل تطبيقات إنشاء الموسيقى على أندرويد. مع توفره على العديد من الميّزات التي يقدمها تطبيق GarageBand، من تسجيل الصوت، إمكانيات الاستيراد، آلة الطبل، دعم المقاطع المتعددة، وأدوات التحرير، كما يتميز بحوالي 133 صوتًا جاهزًا، ويمكنه العمل على ما يصل إلى 99 مقطعًا مقارنة بتطبيق GarageBand الذي يدعم 32 مقطعًا فقط. مع ذلك، فإن سعر تطبيق FL Studio Mobile يبلغ 15.99 دولار، في حين لا يتجاوز سعر تطبيق GarageBand سعر 4.99 دولار.


تطبيق PowerDirector بديلًا لتطبيق iMovie


PowerDirector app Android

يعتبر تطبيق iMovie الخاص بآبل أحد أشهر تطبيقات تحرير الفيديو، والذي يتوفر على الحواسب والأجهزة المحمولة أيضًا، وإن كانت نسخة iOS محدودة نوعًا ما، لكنها توفر الأدوات الضرورية من أجل قص وتحرير المحتوى، مع احتواء التطبيق على 10 تأثيرات فيديو، 8 ثيمات عناوين، دعم فيديوهات 4K، وأدوات أساسية للتعامل مع الصوتيات. ويعد تطبيق PowerDirector أحد أفضل بدائل iMovie على أندرويد، حيث يحتوي التطبيق على أدوات مشابهة من أجل ترتيب المشاهد وقص الفيديو باستخدام واجهة سحب وإفلات بسيطة.

ويحتوي تطبيق PowerDirector أيضًا على 50 ثيم عناوين متحرك، 10 تأثيرات فيديو، وإمكانية استيراد وتحرير الصوتيات، مع إمكانية تصدير الفيديوهات بجودة تصل إلى 1080p. ويدعم كلا التطبيقين ميزة المشاركة السريعة على عدد من المواقع، ويتوفر تطبيق iMovie بسعر 4.99 دولار، في حين يتوفر تطبيق PowerDirector بالمجان، وإن كان يحتوي على مشتريات داخلية يجب تفعيلها من أجل الاستفادة من بعض الميّزات.


تطبيق Infinite Painter بديلًا لتطبيق Adobe Photoshop Sketch


Infinite Painter app Android

يعد تطبيق Adobe Photoshop Sketch أداة مميزة للرسم، حيث تواصل شركة Adobe التركيز على تطوير برمجياتها لأجهزة آبل، وإن كانت قد بدأت مؤخرًا بإيلاء اهتمام بتطوير تطبيقاتها للأندرويد، لكن هنالك عدة تطبيقات أخرى توفر ميّزات مشابهة على نظام أندرويد، ولعل من بين أفضلها تطبيق Infinite Painter.

ويوفر كلا التطبيقين تشكيلة من أدوات التحرير والرسم، مع توفير Infinite Painter لأكثر من 80 فرشة، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء فرش جديدة، أدوات أشكال وخطوط، عدد من تأثيرات الصور…كما يتيح التطبيق إمكانية تصدير الصور بصيغ JPEG ،PNG ،PSD أوZIP، مع إمكانية رفعها مباشرة إلى إنستغرام. ويتوفر التطبيق مجانًا، إلا أنه يحتوي بدوره على مشتريات داخلية يجب تفعيلها من أجل الاستفادة من ميّزات الرسم.


تطبيق Camera FV-5 بديلًا لتطبيق +Camera



يعتبر تطبيق +Camera أحد التطبيقات ذات الشعبية الكبيرة على iOS، حيث يحظى التطبيق بإقبال كبير من طرف مستخدمي آيفون، مع توفيره لأوضاع تصوير عدة، بما فيها أوضاع مهمة مثل وضع التقاط الصور المتتالية، تحديد مؤقّت لالتقاط الصور، وميزة تثبيت الصور البرمجية، بالإضافة إلى خيارات التركيز والتعرض اليدوي. تطبيق Camera FV-5 على أندرويد، يقدم نفس الميّزات مع بعض الخيارات الفريدة.

ويقدم تطبيق Camera FV-5 ميّزات إضافية مثل وضع HDR لميزة الفاصل الزمني، مع ميّزات أخرى مثل التحكم بسرعة الغالق، دعم التقاط صور RAW 16-bit، بالإضافة لميّزات عديدة أخرى. ويعتبر كلا التطبيقين مدفوعين، حيث يأتي تطبيق +Camera بسعر 2.99 دولار، أما Camera FV-5 فيتوفر بسعر 3.95 دولار. ويتوفر كلا النظامين على العديد من الخيارات المميزة الأخرى.


تطبيق Fenix بديلًا لتطبيق Tweetbot 4


Fenix app Android

تطبيق Tweetbot 4 هو أحد أكثر تطبيقات iOS شعبية بالنسبة للمدمنين على الشبكات الاجتماعية وتويتر على وجه الخصوص، وتتوفر عدة تطبيقات تويتر مميزة على أندرويد، لكن تطبيق Fenix هو أحد التطبيقات البارزة، صحيح أن تويتر توفر تطبيقها الرسمي على كلتا المنصتين، إلا أن مثل هذه التطبيقات توفر للمستخدمين إمكانية التحكم بشكل أكبر بالتنبيهات وكيفية عرض المحتوى، مع دعم الفيديوهات وتوفرها على تحسينات عديدة على مستوى الواجهة.

تطبيق Fenix يتميز بدعم الحسابات المتعددة، يحتوي على متصفح داخلي، دعم معاينة الفيديو والصور المتعددة، إمكانيات تخصيص متعددة، وثلاثة ثيمات للاختيار من بينها، بالإضافة لعدة ميّزات أخرى تخصص تجربة الاستخدام حسب رغبة المستخدم. ويتوفر تطبيق Fenix بسعر 4.99 دولار، في حين يتوفر Tweetbot بضعف السعر: 9.99 دولار.


تطبيق Evernote بديلًا لتطبيق Vesper


Evernote App

استطاع تطبيق Vesper البروز كأحد التطبيقات المميزة في بحر تطبيقات تدوين الملاحظات على iOS، حيث يوفر التطبيق طرقًا سهلة لترتيب النصوص والصور ليقدم تجربة استخدام بسيطة، مع توفيره لميزة أخذ نسخ احتياطية على عدة أجهزة. أما تطبيق Evernote، فيعتبر أحد أشهر تطبيقات تدوين الملاحظات، مع توفره على كلتا المنصتين، يقدم التطبيق ميّزات مهمة مثل دعم الصور، خيار تسجيل الصور، قصاصات الويب والعديد من الميّزات الأخرى التي يحتاجها المستخدم ضمن تطبيق تدوين ملاحظات.

ويتوفر تطبيق Evernote مجانًا، في حين يتوفر تطبيق Vesper بسعر 9.99 دولار، مع توفير تطبيق Evernote لحزم اشتراك مدفوعة للمستخدمين المتقدمين.


تطبيق AirBrush بديلًا لتطبيق Adobe Photoshop Fix


AirBrush app Android

يقدم تطبيق AirBrush العديد من الميّزات المنافسة لتطبيق Adobe Photoshop Fix المتوفر على iOS فقط حاليًّا، ويعتبر التطبيقان مناسبان لمحبي التقاط صور السيلفي وتعديلها لتبدو بشكل أجمل، حيث يوفر كلاهما أدوات لصقل الصور من أجل تحسين لون البشرة، تعديلات على الألوان لإضاءة أو تعتيم الصور، وعدة ميّزات أخرى. وبينما يركز تطبيق Photoshop Fix على تكامله مع تطبيقات الشركة الأخرى، يعمل تطبيق AirBrush على تقديم خيارات إضافية بما في ذلك تبيض الأسنان التلقائي، وعدد من تأثيرات الصور المعهودة، مع إمكانية تصدير الصور مباشر إلى فيس بوك، تويتر، وإنستغرام.

كانت هذه تطبيقات أندرويد بديلة لتطبيقات حصرية على نظام iOS، مع وجود العديد من الخيارات الأخرى المتوفرة في نفس المجالات، والتي قد تشكل بدائل ممتازة كذلك بناء على ذوق واحتياجات كل مستخدم.