4 أشياء قد نراها في لقاء Playstation الشهر القادم

أعلنت سوني منذ بضعة أيام نيتها عقد لقاء بلايستيشن الذي من خلاله تستعرض جديد ألعابها التي لم تتطرق إليه في المؤتمرات السابقة، لكن هذه المرة قد نرى بضعة إضافات جديدة من أهمها جهاز PS4 Neo وخوذة الواقع الإفتراضي الخاصة بأجهزة الجيل الحالي، وهذه هي 4 أشياء قد تعلن عنها سوني بالفعل حسب الشائعات والأخبار.

ألعاب ومزايا الواقع الإفتراضي

قامت سوني بنشر قائمة الألعاب التي ستعلن عنها في مؤتمر Gamescom القادم، ومعظمها يتعلق بالواقع الإفتراضي، لكن أظن أننا سنرى أموراً أكثر وضوحاً في لقاء Playstation الذي سينعقد بتاريخ 7 سبتمبر، وهذا يتضمن مشاهدة حية لكل المزايا التي ستقدمها خوذة PS VR بعد أن يتم دمجها مع الألعاب القادمة والتي أيضاً ستكون متنوعة وبعضها مقتبس من عناوين ضخمة مثل Batman: Arkham Knight و Resident Evil 7.

مزايا الواقع الإفتراضي ستتضمن ربما عناصر تحكم جديدة تجعل من تجربة استخدام جهاز بلايستيشن أكثر سهولة ومتعة، وهذا يعني استخدامات أخرى للتقنية من غير الألعاب.

تخفيض سعر بلايستيشن 4

playstation4

من المُحتمل جداً تخفيض سعر الجهاز الحالي من جديد، خصوصاً مع إمكانية الإعلان رسمياً عن PS4 Neo، فهذه استراتيجية تسويقية تهدف بها سوني وشركائها إلى تمكين المستخدمين الحاليين للجهاز من الإنتقال إلى جهاز جديد مع توفير فرصة لللاعبين الجدد باقتناء الجهاز الحالي بسعر أقل، وربما قد نرى أيضاً تخفيضات على بعض حصريات الجهاز المنشورة من قبل سوني نفسها، هذا سيكون جيداً للمنافسة مع إكس بوكس والإصدارات الجديدة منه.


PS4 Neo ومزيد من المعلومات

نعم، الشائعات كلها تصب لصالح الإعلان عن هذا الجهاز الذي طال انتظاره، وكل ما نعرفه عنه حالياً هو مواصفاته التقنية التي تتضمن قدرة معالجة أكبر إلى جانب تشغيل ألعاب بجودة 4K، أي أنه تقنياً يعتبر أفضل من الجيل الحالي من أجهزة سوني، لكن صرح الكثير من المطورين أن الأمر قد لايكون إيجابياً كثيراً لهم، وبالتالي لللاعبين حول العالم.. لذا سننتظر ونرى ماستقدمه لنا سوني كمعلومات جديدة عن هذا الجهاز.

مزيد من المعلومات عن الألعاب

Horizon Zero Dawn

أتمنى حقاً أن تقدم لنا سوني بعض التواريخ المُحددة لإطلاق العناوين الجديدة، أو إطلاعنا على مراحل تطوير بعضها مثل Zero Horizon Dawn إلى جانب Detroit: Become Human، أو ربما الحديث عن العرض التشويقي الخاص بلعبة هيدو كوجيما والذي جعل العالم مُشوشاً ومتشوقا لمعرفة ما الذي يخبأه هذا المطور في جعبته.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً