هواتف وأجهزة ذكية

Bento Cam تطبيق واعد لترتيب وإدارة الصور على iOS


مع توفر تشكيلة واسعة جدًّا من تطبيقات الكاميرا المتوفرة على منصة iOS، لاشك أن الوافدين الجدد من التطبيقات المشابهة سيحتاجون إلى تميزهم بشيء جديد يجذب المستخدم لإعطاء التطبيق الجديد فرصة وتجربته. تطبيق Bento Cam هو أحد التطبيقات الجديدة الذي يحاول أن يفرض نفسه كتطبيق تصوير مميز يتيح للمستخدمين التقاط صور وترتيبها حسب ما يرونه مناسبًا بسرعة وسهولة. ويمكن اعتبار تطبيق Bento Cam مشابهًا لتطبيق Mailbox من حيث إدارته للبريد الإلكتروني وتعامل تطبيق Sunrise مع التقويمات.

Bento Cam app - Preset Collection

يعمل تطبيق Bento Cam على إتاحة الفرصة أمام المستخدمين من أجل التقاط صورهم مباشرة من خلال التطبيق ثم ترتيبها بشكل آني ضمن أماكن معينة مثل دروب بوكس وجوجل درايف، دون الحاجة للعودة في وقت لاحق من أجل ترتيبها، وطبعًا يجب أن تكون آلية ترتيب الصور آنية عند التقاطها، وهو ما يتم عبر نقرة واحدة، حيث حالما يتم التقاط الصورة، تظهر قوائم فوق الصورة للأماكن التي يود المستخدم حفظ الصور فيها، وما عليه سوى النقر على إحداها حتى يتم الحفظ والعودة بشكل تلقائي لشاشة التصوير.

وتأتي فكرة التطبيق من معاناة مطوريْه من عملية ترتيب الصور، خصوصًا في المناسبات الخاصة مثل حضور حفلة زفاف أو مؤتمر ما، حيث يتم التقاط العديد من الصور في مثل هذه المناسبات، وكثيرًا ما تكون الصور متنوعة بين صور مع الأصدقاء، العائلة، داخل المنزل، في المطعم…لذا تكون عملية ترتيب هذه الصور متعبة لاحقًا، لكن مع تطبيق Bento Cam، يمكن للمستخدم تحديد خيار Preset الذي يتيح تحديد مجموعة مسبقة لصور معينة ذات توجه واحد، مثل صور حيوانات على سبيل المثال، والتي لن يحتاج المستخدم لترتيبها بعد التقاط الصورة كما ذكرنا سابقًا، إنما سيختار المجموعة أولًا ثم سيبدأ بالتصوير، وبالتالي سيتم حفظ هذه الصور بشكل تلقائي ضمن هذه المجموعة.

Bento Cam app iPhone 6S

ويعمل تطبيق Bento Cam على الحفاظ على جودة الصور الملتقطة كما هي، كما يوفر إمكانية تغيير اسم ولون المجموعات في أي وقت، من أجل توفير ترتيب أفضل، مع دعم اختيار مجلدات مخصصة من خدمتي دروب بوكس وجوجل درايف، لحفظ الصور بشكل مباشر فيها، كما يدعم إمكانية استيراد ألبومات الصور من iOS.

ومازال تطبيق Bento Cam في مرحلته التجريبية حاليًّا، مع توفير مطوري التطبيق لإمكانية التسجيل من أجل تجربة التطبيق حاليًّا على منصة iOS، عِلمًا أن نسخة نظام أندرويد من التطبيق ستتوفر في وقت لاحق. ويمكن التسجيل ضمن البرنامج التجريبي لتطبيق Bento Cam عبر الموقع الرسمي الخاص بالتطبيق،