مقارنة بين هاتف جالكسي نوت 7 وجالكسي إس 6 إدج+

سيكون هاتف جالكسي نوت 7 الجديد بديلًا لهاتف جالكسي نوت 5 بعد أن قررت سامسونج المرور مباشرة إلى الرقم 7 بدلًا من رقم 6 من أجل جعل سلسلتي جالكسي إس وجالكسي نوت متقاربتين، كما سيكون هاتف جالكسي نوت 7 الجديد خليفة لهاتف جالكسي إس 6 إدج+ أيضًا نظرًا لعدم توفير سامسونج لهاتف جالكسي إس 7 إدج+ هذه السنة وجمع جالكسي نوت 7 بين أفضل ميّزات الهاتفين السابقين.

Galaxy Note 7 vs Galaxy S6 Edge+ Back

ومن الطبيعي ملاحظة اختلافات على الورق بين جالكسي نوت 7 وجالكسي إس 6 إدج+، حيث يأتي هاتف جالكسي نوت 7 بتحسينات على مستوى المعالج، كاميرا جديدة بدقة 12 ميغابكسل ذات إمكانيات قوية في الإضاءة المنخفضة، وإضافة ميزة مقاومة المياه والغبار IP68. ويأتي الهاتفان بنفس مقاس الشاشة 5.7 بوصة بدقة Quad HD، قد تكون شاشة هاتف جالكسي نوت 7 أفضل، لكن شاشة جالكسي إس 6 إدج+ كانت شاشة ممتازة بالفعل، ويصعب المقارنة بينهما حاليًّا.

وحصل هاتف جالكسي نوت 7 على زيادة في سعة البطارية التي أصبحت 3500mAh، وإن كانت أصغر من بطارية جالكسي إس 7 إدج الذي يتميز ببطارية 3600mAh. ومثل كافة إصدارات جالكسي نوت، يأتي هاتف جالكسي نوت 7 بقلم S Pen، الذي شهد تحسينات عديدة بإضافة أدوات جديدة مثل أداة الترجمة، أداء إنشاء صور GIF المتحركة…وقد لا يكون القلم مفيدًا دائمًا، لكنه يساعد في حالات معينة على تسهيل عدة مهام على المستخدم.

Galaxy Note 7 vs Galaxy S6 Edge+ Design

على مستوى التصميم، يأتي هاتف جالكسي نوت 7 بما يمكن وصفه بأفضل تصميم قدمته سامسونج حتى الآن، فبغض النظر عن حجم الجهاز المعتاد الذي قد لا يناسب شريحة معينة من المستخدمين، يتميز الهاتف بانحناءة في الأمام والخلف، ما يقدم أريحية في استخدامه، وهو ما لا يتوفر ضمن هاتف جالكسي إس 6 إدج+ الذي رغم توفره بتصميم جميل للغاية إلا أن حوافه الحادة وخلفيته المسطحة جعلتاه غير مريح في اليد. ورغم كون تصميم هاتف جالكسي نوت 7 يميل إلى شكل يشبه الصندوق إلى حد ما، إلا أن سامسونج قد نجحت في المزج بين المعدن والزجاج بشكل مميز، كما يتميز الهاتف بحواف ضئيلة للغاية حول الشاشة، حتى أن الإصدار الأسود من الهاتف يمنح شعورًا بعدم وجود الحواف الأفقية للهاتف، عكس إصدار العام الماضي الذي تميز بحواف سميكة.

كاميرا جالكسي نوت 7 هي نفسها كاميرا جالكسي إس 7 وإس 7 إدج، بدقة 12MP مع فتحة f/1.7، والتي شهدت تحسينات على مستوى التصوير في الإضاءة المنخفضة مقارنة بكاميرا جالكسي إس 6 إدج+ الذي يأتي بكاميرا 16MP مع تقنية OIS وفتحة f/1.9. بصفة عامة، هنالك تقارب كبير بين أداء كاميرا جالكسي نوت 7 وجالكسي إس 6 إدج+ أو بعبارة أخرى جالكسي إس 7 وجالكسي إس 6 كون الهاتفين يأتيان بنفس الكامرتين المتوفرتين ضمن الإصدارين الأصليين –إس 7 وإس 6.

Galaxy Note 7 vs Galaxy S6 Edge+ Camera

وتستمر سامسونج في السعي وراء تعزيز حماية الهاتف بطرق عدة، وهو ما يميز جالكسي نوت 7 الذي أضافت له سامسونج ميزة حماية جديدة إلى جانب قارئ البصمة، وهي تقنية ماسح قزحية العين الذي يبدو ككاميرا أمامية إضافية ضمن واجهة الهاتف، وأجمع العديد من مجربي الهاتف أن الميزة تعمل بشكل جيد للغاية، حيث تتم عملية مسح قزحية العين بسرعة، وسيكون بإمكان المستخدمين تعيين مجلد خاص يمكن الولوج إليه عبر هذه الميزة فقط، ما يوفر درجة حماية أكبر للمستخدم. وطبعًا يتوفر هاتف جالكسي إس 6 إدج+ على ميزة قارئ البصمة، إلا أن ميزة ماسح قزحية العين متوفرة حاليًّا فقط ضمن هاتف جالكسي نوت 7.

وشهد هاتف جالكسي نوت 7 تحسينات على مستوى واجهة المستخدم TouchWiz ضمن نظام أندرويد 6.0.1، وتتمثل التغييرات الجديدة في أيقونات محدثة، تعديلات على مستوى حيز التنبيهات، وصفحة إعدادات أخف مع تصنيفات أفضل.

Galaxy Note 7 vs Galaxy S6 Edge+ Software

بصفة عامة، قد لا تكون التحديثات الجديدة في هاتف جالكسي نوت 7 كبيرة مقارنة بهاتف جالكسي إس 6 إدج+، حيث يمكن القول أن المستخدم سينتقل من هاتف ممتاز –جالكسي إس 6 إدج+- إلى هاتف ممتاز جدًّا –جالكسي نوت 7- في حال أراد الترقية، مع كون هاتف جالكسي إس 6 إدج+ مازال هاتفًا ممتازًا، وقد لا يحتاج المستخدم العادي للترقية إلى جالكسي نوت 7، في حين قد يجد عشاق التقنية في هاتف جالكسي نوت 7 ما قد يدفعهم لاقتناء الهاتف الجديد.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً