أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [47]

VR Controller app Androidتطبيق VR Controller

يسعى تطبيق VR Controller لتوفير إمكانية تحويل المستخدم لجهاز قديم إلى جهاز تحكم بلعبة واقع افتراضي، وتتمثل آلية عمل التطبيق في تحميله على الجهاز القديم الذي يود المستخدم تحويله إلى جهاز تحكم، ثم ربطه بجهاز المستخدم الحالي عبر البلوتوث، وبالتالي سيكون بإمكان المستخدم استخدامه كجهاز تحكم أثناء لعب ألعاب الواقع الافتراضي. ويتوافق التطبيق مع Gear VR وGoogle Cardboard بالإضافة لنظارات واقع افتراضي أخرى. سعر التطبيق 3.99 دولار.

LEGO Star Wars TFA game androidلعبة LEGO Star Wars TFA

لعبة LEGO Star Wars TFA هي إحدى إصدارات لعبة LEGO Star Wars والتي تأتي بثيم مبني على الفيلم الناجح The Force Awakens، وتعتبر اللعبة مجزأة لحلقات تتطلب من المستخدم الحصول على أجزاء من القصة عبر مشتريات اللعبة الداخلية. وتحتوي اللعبة على العديد من الشخصيات والسيناريوهات من فيلم The Force Awakens، كما أنها تعتبر مجانية في البداية، أي أن المستخدم لن يحتاج للقيام بأي عملية شراء قبل التعرف على اللعبة عن كثب.

Prisma app Androidتطبيق Prisma

يعتبر تطبيق Prisma أحد تطبيقات تحرير الصور المميزة التي أثارت ضجة كبيرة لما تقدمه من نتائج فريدة، حيث يستخدم التطبيق حسب مطوريه الذكاء الاصطناعي من أجل تحول الصور التي يختارها المستخدم إلى صور ذات تأثير مميز، إذ يتوفر التطبيق على عدة تأثيرات جاهزة قابلة للتعديل تضيف لمسة فريدة على الصور، وتعد التأثيرات التي يقدمها التطبيق فريدة من نوعها ولا توجد في تطبيقات أخرى، ما يجعل التطبيق المجاني مميّزًا ويستحق التجربة.

Wikipedia app Androidتطبيق Wikipedia

حصل تطبيق الموسوعة المجانية Wikipedia على تحديث جديد على أندرويد بتصميم جديد، والذي يشمل شاشة الاستكشاف التي تحتوي على محتوى موصى به من صور ومقالات بالإضافة إلى مقال عشوائي، كما أن هنالك محتوى مختارًا يحمل اسم “لأنك قرأت” والذي يقترح محتوى بناءً على ما قرأه المستخدم في وقت سابق، بالإضافة إلى “تابع القراءة” التي تقترح إنهاء مقال بدأ المستخدم قراءته دون إنهائه، كما يحتوي التطبيق على واجهة بطاقات لتصفح سريع للمحتوى.

Here WeGo app Androidتطبيق HERE WeGo

أصبح تطبيق خرائط HERE يحمل اسم HERE WeGo الجديد مع التحديث الجديد الذي جاء بعدة تغييرات أخرى إلى جانب الاسم، حيث تم تغيير آلية تحديد الوجهة، فبدلًا من زر “إيجاد طريق” يعرض التطبيق عند فتحه تحديد المستخدم لوجهته من شريط البحث، مع توفير إمكانية الاختيار بين أوضاع نقل مختلفة، كما تم تغيير طريقة عرض خدمات كراء السيارات مع عرض أقرب وكالة تأجير سيارات لموقع تواجد المستخدم، مع عرض التطبيق لتكاليف استخدام السيارة للوصول للوجهة بما في ذلك سعر الوقود وتفاصيل حول السيارة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً