قريباً تويتر يوثق حسابات مستخدميه أصحاب الأسماء الحقيقية بالعلامة الزرقاء تقنية

قريباً تويتر يوثق حسابات مستخدميه أصحاب الأسماء الحقيقية بالعلامة الزرقاء


لمن يذكر افتتح تويتر قبل اسبوعين ميّزة تفعيل الحسابات وسمح لأي شخص بامكانية تقديم طلب التحقق من حسابه وتفعيله وتوثيقه بالعلامة الزرقاء وقد شرحنا سابقاً طريقة توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء ويمكنك الاطلاع عليها من هنا.

لكن يبدو أنَّ ذلك كان مجرد مرحلة أولى ضمن خطّة استراتيجية طويلة، فعملية توثيق الحسابات بدأت تزداد وتنتشر يوماً بعد يوم، وقد ذكرت مؤخراً العديد من التقارير الصحفية نقلاً على لسان المسؤولين في تويتر أنَّ سياسة منصّة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر تتجه نحو زيادة الحسابات الحقيقية والموثوقة بالعلامة الزرقاء نسبةً إلى الحسابات الوهمية وذلك في سبيل ضبط السلوك الاجتماعي ومنع تغريدات التهديد والكراهية أو النشاطات المزعجة.

عملية توثيق حساب تويتر اليوم لا يُسمح بها لجميع الأشخاص إنّما لفئات المجتمع المؤثِّرة من فنانين ومبدعين ومفكرين ومشاهير وشخصيات اعلامية أو رسمية. ولكن ووفقاً للتقارير فإن منح العلامة الزرقاء وتوثيق حساب تويتر سيتاح لأي شخص يملك حساب باسمه الحقيقي وسيتم التأكد من ذلك عبر مجموعة من الوثائق اللازمة والتي تثبت من يكون صاحب الحساب.

هذه الخطوة المثيرة للاهتمام ستخفف وبشكل كبير من الأنشطة السلبية وغير القانونية عبر كشف الأسماء الحقيقية لحسابات تويتر، ولكن ما من تفاصيل واضحة حول امكانية تطبيقها على جميع حسابات تويتر حول العالم وموعد ذلك، وقد يبدو أنَّ الكلام لا زال مبكراً عنها.