أندرويد 7 Nougat يمكن أن يصل في 5 أغسطس تقنية

أندرويد 7 Nougat يمكن أن يصل في 5 أغسطس


انتشرت تقارير مسربة تفيد أنَّ شركة جوجل ستصدر نظام أندرويد 7 Nougat بشكل رسمي خلال أيام قليلة وتحديداً يوم الجمعة القادم.

حيث جاء هذا الخبر من مسرِّب الأخبار التقنية الموثوق والمعروف بقربه من كبار شركات التقنية والتكنولوجيا العالمية Evan Blass والذي اعتاد على نشر الأخبار التقنية المسربة عبر تغريداته على تويتر @evleaks.

وقد نشر تغريدة جديدة يوم السبت ليخبرنا أنَّ نظام أندرويد 7 Nougat قادم في شهر آب أغسطس وتحديداً في الخامس منه على الأغلب. حيث سيكون اصدار هذا العام مبكراً على عكس اصدارات أندرويد السابقة التي كانت تصل في شهر أكتوبر أو نوفمبر.

ولكن اصدار نظام أندرويد 7 Nougat بعد أيام قليلة لا يعني توفر امكانية تحديث أجهزة المستخدمين إليه حالاً. إذ أنَّ هناك وقت طويل قد يصل لعدّة أشهر بعد اصداره ستستغرقه الشركات المصنعة للأجهزة الذكية لاختبار النظام على كافة الأجهزة الذكية وتعديله بما يناسبها ومن ثمَّ بدء اصدار تحديثات الأجهزة الذكية تباعاً إلى أندرويد 7 Nougat.

بالتأكيد شركة جوجل هي خارج هذه القاعدة كونها الشركة المبتكرة للنظام ومن المتوقع أن يصل نظام أندرويد الجديد لأجهزة نيكسوس 5x ونيكسوس 6p ونيكسوس 6 قريباً جداً ونتوقع أيضاً أنّه لن يصدر أي تحديث إلى نظام أندرويد 7 Nougat بالنسبة لأجهزة نيكسوس 5 التي أصبحت قديمة نوعاً ما.

ويوجد جهاز ذكي واحد من خارج جوجل يُرجح وصول التحديث الجديد إليه قريباً جداً وهو جهاز LG القادم V20 والمتوقع الاعلان عنه في شهر سبتمبر القادم بنظام أندرويد 7 Nougat وبميزاته الجديدة ومنها حافظ البطارية بنمط Doze والدعم الأفضل لرسوميات الألعاب وامكانية الرد المباشر لمساعدة المستخدمين في الإجابة السريعة على الرسائل النصية والعديد من المهام الأخرى التي تستخدم لوحة الإشعارات.