كيف أعرف من فعل التنبيهات لحسابي في تويتر ؟

هناك سؤال قد يخطر على بال بعض مستخدمي تويتر وهو “كيف اعرف من فعل التنبيهات لحسابي ويتابع تغريداتي في تويتر والإجابة على هذا السؤال وفقاً لتويتر واضحة وبسيطة.

لا يُمكن أن تعرف الأشخاص الذين قاموا بتفعيل الإشعارات لحسابك حينما تنشر تغريدة جديدة على تويتر. فحينما تقوم بتشغيل إشعارات النشر لحساب ما فلن يعرف صاحب الحساب أنك قمت بذلك.

لا يسمح لك تويتر بمعرفة العديد من الأشياء المتعلقة بالخصوصية، مثل تشغيل الإشعارات أو الحظر، ولا يرسل تنبيهاً للمستخدمين بذلك. لذا يُمكن أن يكون هناك العديد من الأشخاص الذين فعلوا تنبيهات النشر لحسابك بدون علمك.

لا يوفر تويتر كذلك معلومات حول المستخدمين الذين يتابعون تغريداتك حيث لن يظهر لك سوى الأشخاص الذين قاموا بإعادة التغريد أو الإعجاب بالتغريدة أو الرد على التغريدة أو مشاركتها، بينما يمكن أن يكون هناك أشخاص يتابعون كل تغريداتك باستمرار دون أن يقوموا بواحدة من هذه الأنشطة.

إذا قام شخص ما بتشغيل إشعارات النشر لحسابك، فسوف يصله إشعاراً فورياً حينما تقوم بنشر تغريدة ما وهو ما يسمح له بمعرفة كل ما تنشره دون الحاجة للتنقل في التايم لاين والذي قد تظهر فيه تغريداتك أو لا.

لكن لو لاحظت أن هناك حساب ما يقوم بالتعليق أو إعادة التغريد لتغريداتك بشكل دائم، فعلى الأرجح أنه قام بتفعيل الإشعارات على حسابك.

إذا كنت معتاداً على استخدام شبكات اجتماعية أخرى مثل فيس بوك وانستقرام، وبدأت باستخدام تويتر مؤخراً، فمن المهم أن تعرف بأن آلية عمل تويتر مختلفة إلى حد كبير. حيث لا يوجد الكثير من الخيارات فيما يتعلق بإعدادات النشر.

خيارات الخصوصية الموجودة في تويتر، هي إما أن تكون تغريداتك متاحة للجميع أو مقتصرة فقط على الأشخاص الذين يتابعونك. وفي حال كانت تغريداتك عامة ومتاحة للجميع فهذا يعني أن بوسع أي شخص الوصول لها ومعرفة التغريدات التي نالت إعجابك وحتى معرفة الردود التي تقوم بها على الحسابات الأخرى.

على أي حال، فإن الشيء الوحيد المؤكد فيما يخص الشبكات الاجتماعية هي أنها تتغير باستمرار، ونحن لا نعرف على وجه اليقين التعديلات التي ستقوم بها تويتر على إعدادات الخصوصية في المستقبل، حيث قد يتم التخلي عن بعض السياسات أو إضافة مزايا جديدة.

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً