نظرة حول حاسب Lenovo Yoga 900s

مراجعة حاسب Lenovo Yoga 900sمراجعة حاسب Lenovo Yoga 900s

كشفت لنا شركة Lenovo خلال فعاليات مؤتمر CES 2016 عن أحدث حواسيبها المحمولة من سلسلة Lenovo Yoga وهو الحاسب Lenovo Yoga 900s الذي يعتبر الحاسب المحمول الأقل سماكة “الأنحف” في العالم حتّى الآن. ويحمل الجهاز عدداً من المواصفات الجيدة ومعالج مقبول نوعاً ما وشاشة بدقة عالية وحجم جيد ودون سماكة تذكر. إضافة لتصميم لافت وسعر مناسب جعلا منه موضع اهتمام ومحور مراجعتنا اليوم.

التصميم:

يتمتع حاسب Lenovo Yoga 900s بتصميم جذاب أنيق وفاخر ويتوفر باللون الأسود اللامع والذهبي، كما أنّه قابل للطي بكل سلاسة وهيكله الخارجي مصنوع من ألياف الكربون ولوحة المفاتيح مصممة من مواد ناعمة الملمس.

يأتي حاسب Lenovo Yoga 900s بسماكة 0.5 انش فقط مما جعله الأقل سماكة “الأنحف” في العالم وبوزن أقل من 1 كيلو غرام، مما جعله أكثر عصرية حتّى من حواسيب آبل  MacBook كما وصفه الكثير من الخبراء.

تصميم حاسب Lenovo Yoga 900s

الشاشة والصوت:

تأتي شاشة حاسب Lenovo Yoga 900s بحجم 12 انش ودقة عرض 1080P (يتوفر بعدة نسخ إذ يمكنك إنفاق المزيد من المال لشرائه بدقة 2560*1440 بيكسل).

مكبرات الصوت نقيّة جداً ولكنها ليست مرتفعة كفاية إن أردت الاستماع لأغانيك المفضلة بأصوات عالية.

شاشة وصوت حاسب Lenovo Yoga 900s

النظام والمعالج والأداء:

يعمل حاسب Lenovo Yoga 900s بنظام ويندوز 10، ويأتي بمعالج Intel Core m5-6Y54 جيل سادس بتردد 1.10 جيجا هرتز. ويأتي بذاكرة وصول عشوائية RAM تساوي 4 جيجا بايت يمكن زيادتها إلى 8 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية HARD بسعة 128 جيجا بايت من نوع SSD، ووحدة معالجة رسوميات “جرافيك” من نوع Intel HD Graphics 515 .

مواصفات ومعالج وأداء حاسب Lenovo Yoga 900s

المنافذ والتقنيات:

حوافه وسماكته الدقيقة جداً لا تفسح مجالاً حتّى لمنافذه الضرورية مما جعل عدد منافذه قليل جداً. ففي الجهة اليمنى يوجد زر الطاقة ومنفذ سماعات الرأس ومنفذ واحد USB 3.0. وفي الجهة اليسرى يوجد منفذ USB-C لإمكانية اتصاله بشاشات عرض خارجية ومنفذ الطاقة من الشاحن ومنفذ USB 2.0 ولا يوجد فتحة لبطاقة الذاكرة.

كما يدعم حاسب  Lenovo Yoga 900s أقلام التحويل الرقمية ويمكن استخدامها لكتابة الملاحظات السريعة وأخذ بعض الرسومات باستجابة عالية. ولكن شراءه لا يعني الحصول على قلم Lenovo’s Active Pen بل عليك دفع مبلغ 40$ إضافي لسعر الحاسب للحصول عليه. ولا يتضمن تصميم Lenovo Yoga 900s مكان وفتحة خاصة لتخزين القلم عند الانتهاء من استخدامه.

منافذ وتقنيات حاسب Lenovo Yoga 900s

البطارية والكاميرا:

يمكنها أن تصمد في يوم عمل لأكثر من 8 ساعات و46 دقيقة عمل متواصل (مع تشغيل WIFI وتصفح انترنت).

بينما كاميرا الويب فتأتي بدقة 720P فقط والتفاصيل الدقيقة غير واضحة بشكل كافي.

حاسب Lenovo Yoga 900s

السعر والتوافر:

تم تصديره بعد مؤتمر CES 2016 إلى معظم البلدان بما فيها بعض بلداننا العربية وهو متاح حسب المواصفات الذي ذكرناها في الأعلى بسعر 1099$.

وتتوافر نسخة محسنة منه بمعالج أسرع Core m7 CPU ودقة شاشة 1440*2560 quad-HD وذاكرة وصول عشوائي RAM تساوي 8 جيجا بايت بإضافة على 50$ السعر، ليصبح السعر النهائي 1049$.

سعر حاسب Lenovo Yoga 900s

الخلاصة:

بعد إنهاء مراجعتنا هذه لحاسب  Lenovo Yoga 900s يملكننا تلخيص ما وصلنا إليه بأن بين أيدينا جهاز مذهل خفيف الوزن بسماكة لا تذكر وتصميم فاخر وبطارية رائعة بعمر طويل وشاشة عرض جيدة ونقيّة ولوحد مفاتيح جذابة ومريحة. ولكن معالج Core m5 قد لا يكون الأفضل للمنافسة وننصح بالنسخة المطورة منه التي تتضمن معالج Core m7.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً