نظرة واسعة على كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000 من مايكروسوفت

نظرة واسعة على كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000 من مايكروسوفتنظرة واسعة على كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000 من مايكروسوفت

قدمت لنا مايكروسوفت منذ أشهر قليلة كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000 الخاصّة بها بسعر أكثر من رائع كبديل منخفض التكلفة للكاميرات المدمجة.

كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000 ربما قد تنتج صور وفيديوهات باهتة، ولكنها بالتأكيد أفضل من صور وفيديوهات كاميرات الحواسيب المحمولة.

التصميم

هيكل كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000 بيضوي بلون أسود. وتمتلك الكاميرا عين روبوتية 1.7 انش تحدق بك من أعلى شاشة حاسبك ويمكنها أن تدور قليلاً عبر محور لمساعدتك على ضبط الصورة. شعار مايكروسوفت و HD مختومان على الواجهة.

لسوء الحظ فإن كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000 ليست سهلة التركيب على قمّة شاشة حاسبك. ومثل كاميرا Microsoft LifeCam Cinema HD فهي تستخدم ذراع مرنة تلتف حول خلفية الشاشة، وقاعدتها بحاجة لأن تضبط بشكل جيد. وعندما تحاول أن تقوم بتعديل سريع للزاوية فغالباً يجب أن تقوم بإعادة تعليق الكاميرا مع الحاسب مرّة أخرى.

الذراع قويّة ويمكنها حمل الكاميرا من تلقاء نفسها. وعلى الرغم من أنَّ الكاميرا تفتقر الى حاملة ثلاثية في الجزء السفلي إلا أنّه بإمكانك استخدام الذراع لإيقاف الكاميرا على المكتب أو على احدى الرفوف فوق الحاسب.

تصميم كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000


جودة الصوت والصورة

كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000 لم تنجح بشكل كبير عند اختبارها في عملية التقاط الصور والفيديو. والصور التي التقطت باستخدامها بدقة 720p كانت باهتة وأظهرت تفاصيل أقل من مخرجات أي كاميرا ويب أخرى. الخلفية في الصورة كانت مظلمة وهذا ما جعل الأمور أسوء.

اختبار كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000

وعندما تمّ التقاط بعض الصور الاختبارية في غرفة مظلمة، الضجيج البصري ارتفع إلى 11، وظهرت بيكسيلات قوس قزح (ضجيج rainbow) على الوجه. وبالكاد شوهدت بعض تفاصيل الرأس.

صور كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000

ميكروفون كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000 لم يفعل شيء للحد من الضجيج المحيط. وعلى العكس فإنه يولد القليل منه من تلقاء ذاته.


البرنامج

كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000 متوافقة مع برنامج Microsoft LifeCam وهو متاح على الموقع الرسمي للشركة. هذا البرنامج يتيح لك تشغيل كاميرات الويب مع مجموعة من الأقنعة المرحة والمرشحات والتأثيرات الرائعة لدردشات الفيديو. أيضاً يتيح لك أن تقرر أي دقة تستخدم مع الصور والفيديوهات.

بالإضافة إلى ذلك فإن البرنامج يتيح لك حفظ الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية على القرص الصلب الخاص بك، وهذا رائع بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7 الذين ربما لا يملكون برنامج كاميرا ويب مدمج.

برنامج كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000


 السعر

كاميرا الويب Microsoft LifeCam Hd 3000 هي كاميرا ويب خارجية يمكنك شرائها عندما تكون ميزانيتك محدودة أو لا تعرف ما هو الأفضل لك. مع الصور الباهتة التي تعطيها فهي حقيقةً ليست أكثر من تحسين لكاميرات الحواسيب المحمولة المدمجة. الكاميرا متاحة على موقع أمازون بسعر 22$ فقط وهذا أمر مغري.

لكن تمهل هناك كاميرات أخرى مثل كاميرا Logitech HD Webcam C310 بسعر 32$ والتي تشكل خيار أفضل بصور أنقى وتكلف فقط 10$ أكثر. وهناك الخيار الأفضل Logiteck Hd Webcame C290 بسعر 60$، والتي تقدم فيديو وصوت نقي إلى جانب مجال رؤية أوسع.


الايجابيات والسلبيات:

الايجابيات: أفضل من كاميرات الويب المدمجة، ذات سعر جيد جداً، وجود برنامج متوافق.

السلبيات: صور باهتة، صعبة التثبيت على الشاشة.



الخلاصة:

الصور الضبابية الباهتة لهذه الكاميرا يجعل منها خيار فقير جداً. وإن كان بإمكانك أن تمد ميزانيتك قليلاً ببضعة دولارات فإن المنافسين يقدمون منتجات أفضل من كاميرا مايكروسوفت الضعيفة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً