فيسبوك لأندرويد يطرح ميزة حفظ مقاطع الفيديو ومشاهدتها لاحقاً أوفلاين

فيسبوك لأندرويد يطرح ميزة حفظ مقاطع الفيديو ومشاهدتها لاحقاً أوفلاينفيسبوك لأندرويد يطرح ميزة حفظ مقاطع الفيديو ومشاهدتها لاحقاً أوفلاين

معظم متابعي أخبار التقنية العربية والعالمية لاحظ مؤخراً أنّ فيسبوك يتصرف بغرابة نوعاً ما ويستمر بطرح الميزات المستمرة الواحدة تلو الأخرى بهدف جلب المزيد من المستخدمين اليوميين لموقعه وتطبيقاته.

أحد أبرز ميزاته وأحدثها هو خبرنا اليوم أنّ فيسبوك أتاح ميزة فريدة لأجهزة أندرويد وهي امكانية حفظ مقاطع الفيديو ومشاهدتها لاحقاً أوفلاين دون وجود أي اتصال مع الانترنت.

سابقاً ومنذ وقت قريب طرح فيسبوك ميزة حفظ مقاطع الفيديو ومشاهدتها لاحقاً أوفلاين في الهند فقط كردّة فعل لسوء الاتصال مع الإنترنت هناك، ولكن الآن أصبحت هذه الميزة متاحة لجميع مستخدمي فيسبوك على أجهزة أندرويد حول العالم.

ببساطة يمكن حفظ مقاطع الفيديو ومشاهدتها لاحقا أوفلاين من خلال الضغط على القائمة المنسدلة للمقطع واختيار حفظ الفيديو “Save Video”، المقطع سيحفظ تحت مسمى المحفوظات “saved” تحت عنوان فيديو “Video”.

وبهدف تجنب الارتباك والتشويش بفكرة أين سيحفظ الفيديو وأين سأجده! الميزة لا تتيح تحميل مقاطع الفيديو مباشرةً إلى جهازك الخاص إنّما يحفظ الملف في تطبيق فيسبوك فقط لتتمكن من مشاهدته لاحقاً، وهذا يعني أنّه يمكنك الوصول لمقاطع الفيديو المحفوظة من خلال تطبيق فيسبوك فقط.

يذكر أنّ فيسبوك ليست الشركة الأولى التي تقدم ميزة حفظ مقاطع الفيديو ومشاهدتها لاحقاً أوفلاين، إذ سبقتها يوتيوب منذ عام 2014 عبر تطبيقها يوتيوب على الأجهزة الذكية، وحديثاً أمازون جاءت لنا بميزة مشابهة لنظامي أندرويد و ios.

للحصول على الميزة الجديدة على أجهزة أندرويد تأكد من تحديث تطبيقك الفيسبوك إلى 85 beta أو 86 beta.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً