نينتندو تعيش أفضل أياماها بسبب Pokemon GO

يبدوا أن Pokemon Go لن تكون مُجرد إصدار آخر من السلسلة الشهيرة، فقد استطاعت تحقيق مبيعات قوية في وقت قصير من إصدارها، وجاءت أيضا لتكون سبباً في رفع قيمة أسهم شركة نينتندو مقارنة بالأشهر الماضية.

اللعبة مُتاحة الآن في الولايات المتحدة وأسواق أخرى مثل أستراليا ونيوزيلندا، كما اجتاحت متجر App Store وحققت عدد تحميلات هائل جعل اللعبة تقفز إلى دوامة الألعاب الإدمانية. انتشرت أخبار كثيرة ومن مختلف الأقطاب تشير إلى كون Pokemon GO ممنوعة في بعض مناطق العمل والشركات، حيث أن الموظفين يقضون وقتا طويلاً فيها عن طريق التجول في أرجاء المكاتب بهدف إيجاد البوكيمونات لتبادلها وشراء أخرى، فهي تعتمد على تقنية الواقع المُعزز الذي يضيف جواً مختلفا من اللعب الذي اعتدناه سابقاً في السلسلة.

نينتندو من جهة أخرى كونها الناشرة والمطورة الرئيسية، فقد حصلت على أرباح جيدة من خلال المبيعات داخل اللعبة، ناهيك عن رفع قيمة الأسهم بنسبة تصل إلى %9 فهذا يمنحها موقعاً جيداً على مدار الأشهر القادمة.

أيضاً فقد كشف فريق التطوير إلى أنه تم تأجيل إصدار اللعبة بشكل عالمي نظراً لوجود عدة أخطاء في اللعبة تسبب في توقفها أو عدم اشتغال ميزة الواقع المُعزز الذي يشكل نواة اللعبة بشكل عام، لكن نتوقع أن نرى إطلاقها في مزيد من الأسواق في غضون الأسابيع القليلة القادمة، لتصبح Pokemon GO واحدة من أنجح ألعاب المحمول في ظرف وقت قصير، وقد تصبح موضة جديدة في هاتف كل فرد.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً