الألعاب التي يفضلها فريق موقع أبو عمر التقني

صناعة الألعاب على مختلف المنصات تزداد يوماً بعد يوم، والرائع في الأمر أنه توجد أنواع كثيرة وتصنيفات مختلفة لها تُمكن كل شخص من إيجاد شيء مُناسبٍ له.

قمنا بإعداد قائمة خاصة بالألعاب التي نحبها وننصح الجميع بتجربتها، سواء على منصات تشغيل الألعاب المنزلية أو غيرها، وهذا سيقدم لكم نظرة أقرب إلى مايُفضله بعض من أعضاء فريق موقع أبو عمر التقني كما نُرحب بأية استفسارات أو آرائكم حول هذه الألعاب أو أية عناوين أخرى تفضلونها!

معاذ محسين

حينما سألنا المُبدع مُعاذ محسين أخبر بأنه يُفضّل لعبة GTA 5 وكانت إجابته كالآتي:

GIGA YouTube-Thumbnail-Maske

“نعم، مر على صدور الجزء الخامس من Grand Theft Auto مايصل إلى 3 سنوات، وهذه مدة زمنية تكفي لنسيان معظم الألعاب الأخرى، لكن لايمكنني تجاهل مدى روعة الجرافيك خصوصاً على أجهزة الجيل الحالي. اللعبة أيضا تحصل على تحديثات مستمرة لنمط اللعب الجماعي والذي أقضي الكثير من الوقت فيه، مُهمات كثيرة متنوعة ومحتويات جديدة تجعل من مدينة Los Santos مكاناً رائعاً لقضاء ساعات من وقتك.. إنها حتماً لعبتي المفضلة إلى حد كتابة هذه الأسطر”.

للإشارة فإن لعبة GTA 5 كانت قد صدرت في العام 2013 وتوافرت أنذاك على المنصات بلايستيشن، إكس بوكس، إضافة إلى الحاسب الشخصي.


 

مهند محمد

أما عن المُبدع مهند محمد فقد اتجه خياره نحو لعبة كرة القدم الشهيرة PES 2016 مُستهلًا الأمر بقوله:

pes2016

 

 

“كأحد محبي كرة القدم وألعابها، أرى بأن شركة كونامي قدمت لنا لعبة كرة قدم أكثر مرونة واستجابة من خلال PES 2016 التي تميزت بمزيج مذهل من المتعة وأسلوب اللعب المريح بالإضافة إلى تضمنها للعديد من التحسينات الهامة أبرزها تحسين الذكاء الاصطناعي.

ربما تتفوق لعبة فيفا لغاية الآن بتقديمها لمحتوى أقوى مع أسلوب لعب أكثر واقعية، إلا أن لعبة بيس تفوقت في تركيزها على شغف اللاعب ودمجه في أجواء اللعب مما يُقدم تجربة أكثر إثارة خصوصاً عند تحدي الأصدقاء”.

للإشارة فإن لعبة PES 2016 تأتي على المنصات التالية: بلايستيشن 4، بلايستيشن 3، إكس بوكس ون، إكس بوكس 360، الحاسب الشخصي.


 

علي محمد

أما عن المُبدع علي محمد فحينما سألناه أشار بأن الألعاب كثيرة وأن عُشّاقها كُثر وقد حبّذ ألعاب كرة القدم عمومًا والفيفا بشكلٍ خاص مُستهلًا ذلك بقوله:

fifa

 

“أكثر ما يجذبني للألعاب وخاصة الرياضية وهو نفس السبب الذي جعلني أشتري بلايستيشن3 و بلايستيشن4 هي لعبة فيفا! ففي بداية سلسلة سوني عندما اشتريت الإصدار الأول منه كان حينها مُنتشرًا في المملكة العربية السعودية لعبة PES والتي كانت بالفعل قوية ومُميّزة وكنت ألعبها حتى الإصدار السابع على حسب ظني، ثم جاء الجهاز بلايستيشن2 وقمت بشراء PES كذلك وأكملت مع اللعبة، إلى أن جاء بلايستيشن3 حتى غيّرت رأيي بعدما تحداني أحد الأصدقاء في منزله على لعبة فيفا! والتي سُرعان ما أدمنت عليها وكانت السبب الرئيسي في شرائي لجهاز بلايستيشن3. الجميل في فيفا أنها تتطوّر مع كل إصدار بشكل مُذهل خاصة مع تطورات مُجتمع اللاعبين والتحديثات المُستمرة هذا عدا عن واقعية اللعبة، وأتممت لعبها مع جهاز بلايشتيشن4 لاحقًا”.

الفيفا بالنسبة لصديقنا علي محمد من أفضل الألعاب الرياضية على الإطلاق والتي لم ولن يأتي مثلها، وعلى حد قوله إن كُنت أهلًا للتحدي فهذا يوزره هُناك amq-amaq


 

يونس الزرهوني

أما عن المُبدع يونس الزرهوني فعد سؤاله أشار إلى لعبتين مُفضلتين بالنسبة له وهما لعبة Warface ولعبة Limbo حيث أشار بقوله:

Limbo-Warface

 

“لعبتي المُفضلة الأولى هي لعبة Warface وهي من ألعاب التصويب من المنظور الأول “FPS” والتي تم تطويرها من طرف Crytek وهي متوفرة على الحواسيب بنظام ويندوز. أكثر ما يجعلني مُتحمس لهذه اللعبة هو إمكانية لعبها من خلال الانترنت online، والجميل أنها لا تتطلّب أجهزة ذات مواصفات عالية، كما أنها مجانية مما يجعلها وجهةً مفضلة لعدد كبير من اللاعبين.

أما عن لعبتي الثانية التي أفضلها وأنصح بها هي لعبة Limbo، فمن خلال 40 فصلاً ستعيش إحدى أفضل المغامرات الذهنية في حياتك!
شخصية اللعبة هي طفل صغير يريد إنقاذ أخته من خلال تجاوز بيئة خطرة مليئة بالتحديات الذهنة. تتميز لعبة Limbo بتصميم بسيط باللونين الأسود والأبيض فقط وهي متوفرة على مُختلف المنصات تقريبًا”.


 

أنس البحاح

أما عن المُبدع أنس البحاح فقد أشار صراحة أنه لا يهوى الألعاب ذات الخطط والمراحل المُعقدة، وهو يميل بشكل كبير إلى الألعاب الجماعية والألعاب الغير مُرتبطة بتفرّغ تام لإنجازها، وكان خياره لعبتيّ PES ولعبة Need for Speed حيث أشار بقوله:

NFS_PES

 

“مع جملتي الشهيرة برفقة صديق عزيز “نحن لم نُهزم بعد” أستطيع أن أخبركم بأنني جاهز لأي تحدي رُباعي على لعبة PES !! لا يُمكنكم أبدًا تصوّر ما قد يحصل في الفريق المُقابل لنا، وكيف سيُحافظ على شباكه من التمزّق!

أما عن لعبتي الأخرى وكمُعظم الشباب فقد استوقفتني لعبة السيارات الأشهر “نيد فور سبيد” التي بدأت أول إصداراتها في عام 1994 وأعتقد بأنها عُرفت بشكل أكبر مع إصدارها الثاني “Need for Speed II” وخاصة على أجهزة الحواسب والذي صدر في العام 1997 وشكّل أنذاك طفرة في عالم سباقات السيارات (تلميح: لمن يود أن يضحك قليلًا بإمكانه البحث في الانترنت على ذلك الاصدار ليُشاهد كيف أنه سيقود سيارته أشبه بقيادة صندوق مُكعبات ^_^) توالت الإصدارات بعدها تباعًا مُجتهدة شركة EA ومُجسدة لنا لعبة سيارات تُحاكي الواقع بشكل كبير للغاية خاصة بعد طفرة تعديل السيارات التي جائت مع الإصدار المُميّز Underground. وشخصيًا كل إصدار جديد من NFS هو إصدار مُميّز بالنسبة لي، إلّا أن الإصدار Most Wanted أعتبره الأفضل!”.


 

ياسين الشريك

أما عن المُبدع ياسين الشريك فقد اختار هو الآخر لعبة PES مُجيبًا عند سؤالنا له:

PES16

“بحكم انتمائي الكروي وتشاركي لهذه الجزئية مع معظم أصدقائي، لطالما شكلت لعبة PES على مر السنين وجهة مفضلة لنا، سواء للاستمتاع فقط، أو رفع شعار التحدي المصحوب باستفزازات قاسية للخاسر أثناء وبعد اللعب، خصوصًا عند اللعب بقطبي الكرة الإسبانية. وعلى مر السنين، كانت لعبة PES تقدم جرافيكس في المستوى مع تجربة لعب تميزت بالخفة وسرعة الاستجابة بالإضافة إلى تنوع البطولات التي يمكن المشاركة فيها، مع مسايرتها لتقدم الألعاب وتقديمها لميّزات ثورية مع مرور الوقت زادت من حدة المنافسة. شخصيًّا، أفضل PES على FIFA، وأفضل لعبها على منصبة بلايستيشن.”


 

 

إذًا كانت هذه أكثر الألعاب تفضيلًا لدى بعض أعضاء فريق موقع أبو عمر التقني، ماذا عنكم؟ شاركونا تفضيلاتكم؟

 

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!

اترك تعليقاً