كل ما تود معرفته عن هاتف OnePlus 3 القوي

كشفت شركة OnePlus الصينية عن هاتفها الجديد OnePlus 3 حيث تواصل سعيها لتقديم هاتف ذكي بمواصفات عالية وسعر رخيص ينافس هواتف رائدة من شركات أخرى بأسعار أعلى مثل سامسونج وآبل. ويتميز هاتف OnePlus الجديد بمواصفات عالية وسعر رخيص مع تصحيح الشركة لبعض أخطائها السابقة وتخليها أخيرًا عن نظام البيع عبر الدعوات. سنقف في هذا المقال على كل ما يود المستخدم معرفته حول هاتف OnePlus 3 الجديد.


 

مواصفات OnePlus 3


  • أبعاد الهاتف: 152.7×74.7×7.4 ملم.
  • الوزن: 158 غرام.
  • الشاشة: AMOLED بمقاس 5.5 بوصة، دقة 1920×1080 – كثافة 401 بكسل لكل إنش.
  • السعر: 399 دولار.
  • البطارية: 3000mAh.
  • دقّة الكاميرا: الخلفية بدقة 16MP، تركيز تلقائي، فلاش LED، فيديو 4K. الأمامية بدقة 8MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 6.0.1 مارشميلو.
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 820 بسرعة 2.2GHz.
  • الذاكرة العشوائية: 6 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 64 جيجابايت.

التصميم


 

OnePlus 3 Design

قد يكون هاتف OnePlus 3 أفضل هاتف قدمته الشركة حتى الآن من حيث التصميم، حيث يأتي بوزن أخف من الإصدار الأول والثاني بوزن 158 غرام فقط، مع هيكل معدني بنحافة 7.35 ملم، مع تصميم بسيط بصفة عامة. ويتمركز قارئ البصمة تحت الشاشة كزر رئيس، مع تميز القارئ بسرعة ممتازة تتيح فك قفل الهاتف في غضون 0.3 ثانية على حد قول OnePlus.

OnePlus 3 vs HTC 10

ويحتوي الجهاز على زر التنبيهات المنزلق وأزرار الصوت على الجانب الأيسر، في حين يحتوي الجانب الأيمن على زر التشغيل ومدخل الشريحة. أما خلفية الجهاز، فتحتوي على الكاميرا البارزة، فلاش، وشعار الشركة، مع تصميم جميل وبسيط.


الشاشة


OnePlus 3 Display

يتميز هاتف OnePlus 3 بشاشة AMOLED بمقاس 5.5 بوصة ودقة 1080p، ما ينتج عنه كثافة بكسلات 401 بكسل، مع حماية زجاج Gorilla Glass 4. وتعتبر الشاشة في المستوى مع ألوان مشبعة وألوان غامقة عميقة، كما هو الحال مع شاشات AMOLED، وتساهم الحواف النحيفة المحيطة في جعل الشاشة بارزة. وستكون الشاشة مرضية غالبًا لمعظم المستخدمين خلال الاستخدام اليومي.


النظام


 

OnePlus 3 Software

يعمل هاتف OnePlus 3 بنظام OnePlus الخاص Oxygen OS المبني على نظام أندرويد 6.0.1 مارشميلو، ويحتوي النظام على التعديلات البسيطة المعتادة من ثيم داكن وقسم Shelf الذي يظهر عند السحب إلى اليمين ضمن الشاشة الرئيسة، وهو بمثابة بديل لتطبيق Google Now في أجهزة نكسس، حيث يمكن استخدامه لإضافة عدة تطبيقات، اختصارات، وودجت. ولا يحتوي النظام على إضافات برمجية كثيرة، مع استفادته من ميزة Doze الخاصة بمارشميلو وصلاحيات التطبيقات، كما يدعم النظام حزم الأيقونات المخصصة مع احتوائه على تطبيقات افتراضية مثل SwiftKey ومجموعة من تطبيقات جوجل. ويقدم النظام تجربة استخدام سلسة ومستقرة، كما أن الشركة تقدم Bootloader غير مقفل يتيح للمستخدمين تثبيت أي روم بسهولة.


الأداء


OnePlus 3 AnTuTu Benchmark

يعتبر هاتف OnePlus 3 أحد أقوى الهواتف المتوفرة حاليًّا، حيث يأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 بسرعة 2.2GHz، معالج رسومات Adreno 530، ذاكرة عشوائية LPDDR4 بسعة 6 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت دون دعم بطاقات الذاكرة. ويقدم المعالج أداء جيدًا للغاية على الهاتف، وأفادت عدة اختبارات أداء أن هاتف OnePlus 3 يتفوق على هاتف جالكسي إس 7 بمعالج Exynos 8890 الذي يعتبر بدوره أحد أقوى وأفضل الأجهزة المتوفرة حاليًّا. مع ذلك، فإن نتائج اختبارات الأداء لا تشكل فارقًا كبيرًا عند استخدام الهاتف، حيث لا تحتاج معظم المهام اليومية إلى الوصول إلى أقصى أداء للهاتف، لكن عند تشغيل تطبيقات متطلبة أو لعب ألعاب قوية، فسيكون الهاتف في المستوى وسيضمن تجربة لعب مميزة بمعدل إطارات عالٍ.


الكاميرا


 

OnePlus 3 Camera

قد تكون كاميرا هاتف OnePlus 3 إحدى نقاط ضعفه، مع تميز الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل بفتحة f/2.0، وميّزات أخرى مثل ميزة تثبيت الصور، التركيز التلقائي، دعم صور RAW وتصوير فيديوهات 4K. ويحتوي الهاتف على وضع يدوي يتيح للمستخدم التحكم بالعديد من الخيارات أثناء التصوير. ويتميز الهاتف بتقديم جودة صور جيدة، إلا أن التصوير في أماكن ذات إضاءة منخفضة لا يقدم صورًا في المستوى. أما الكاميرا الأمامية، فتأتي بدقة 8 ميغابكسل مع فتحة f/2.0 أيضًا، وتعدّ الكاميرا جيدة لالتقاط صور السيلفي، مع وضع جديد يدعى Smile Capture يبدأ بتفعيل عد تنازلي لثلاث ثوان عند الابتسام أمام الكاميرا الأمامية. بصفة عامة، لا تعتبر الكاميرا سيئة، لكنها ليست في مستوى كاميرات الهواتف الذكية الأفضل حاليًّا، مع ذلك فهي تقدم صورًا وفيديوهات ذات جودة جيدة حسب الاحتياجات اليومية.


البطارية


OnePlus 3 Battery

يأتي هاتف OnePlus 3 ببطارية سعتها 3000mAh، في حين تميز الإصدار السابق من الجهاز بسعة 3300mAh، وهو تغيير واضح بسبب التصميم الجديد. ويقدم الهاتف عمر بطارية في المستوى، مع استهلاك الهاتف للطاقة بشكل واضح عند اعتماده على العتاد بشكل بارز أثناء اللعب على سبيل المثال، في حين تساعد قدرات النظام على الحد من استهلاك الطاقة في أوقات معينة، كما أن تميز الهاتف بنظام الشحن Dash Charge يسهل من عملية الشحن التي تصل إلى 50% في أقل من 30 دقيقة.


خلاصة


استطاعت شركة OnePlus هذه السنة إلى جانب تحديثات العتاد، تقديم تصميم في المستوى، كما أصبح نظامها الخاص Oxygen OS أكثر نضوجًا، مع تقديمها لعدة خيارات أخرى تعتبر مغرية للمستخدمين المتقدمين في مجال التقنية. ويعتبر الهاتف بأدائه القوي وسعره الرخيص خيارًا مميّزًا، مع وجود بعض التضحيات على مستوى الكاميرا، وقد لا يكون عمر البطارية مثاليًّا وإن كانت ميزة الشحن السريع تفتح المجال أمام تجاوز أي صعوبات بهذا الخصوص. وبالتالي، يمكن القول أن هاتفًا بهذه القوة والتصميم، يقدم قيمة يصعب إيجاد نظير لها حاليًّا بسعر 399 دولار.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً