كل ما نعرفه عن God of War

إن كنت مثلي، وتابعت مؤتمر سوني ضمن فعاليات E3 2016، فمن المؤكد أنك عشت لحظات تاريخية مجيدة بعد إعلان الشركة عودة Kratos إلى ساحة المعركة في جزء جديد من God of War. الإصدار الجديد الخاص ببلايستيشن 4 سيقدم قصة مُختلفة في زمن مختلف، بل سيجعلنا نتعرف أكثر إلى قصة Kratos مع ابنه، وإليكم كل التفاصيل التي نعرفها إلى حد الآن حول اللعبة.

القصة ستركز أكثر على علاقة الأب بابنه، ومع أن سوني لم تشارك معنا إسم الإبن، لكن من المؤكد أن مجريات اللعبة ستركز عليه بشكل كبير، حيث أن كريتوس سيساعد إبنه على تعلم الكثير من المهارات مثل الإصطياد والقتال. الجدير بالذكر أن بيئة اللعب ستكون مختلفة بشكل كبير عن الأجزاء السابقة، وذلك في غابات كثيفة وجبال شاهقة ذات طابع إسكندنافي يذكرنا بطابع الفايكينغ.

سوني لم تفصح عن هدف القصة بالطبع، لكن من المؤكد أنه توجد الكثير من الوحوش والمخلوقات الشريرة التي ستكون هناك لمهاجمة كريتوس وابنه، لكن الأخير سيستفيد من خبرة وتجربة الأب، بل وسيتسنى لك اللعب به من حين لآخر.. مايذكرني شخصياً بلعبة The Last of Us من ناحية أسلوب اللعب والترابط بين كلا الشخصيتين.

S1

صرح مدير فريق تطوير اللعبة على أن القصة أيضاً ستركز وبشكل كبير على أم الطفل وسبب وفاتها، بل وستكون عنصراً مُغيراً للأحداث من حين لآخر. كما ذكر أيضاً أنه لايوجد طور لعب جماعي في هذا الإصدار، لذا نتمنى حقاً أن توفر اللعبة مدة لعب طويلة نسبياً.

الفأس الذي يستعمله كريتوس للقتال تعود قصته إلى الكثير من الأحداث، والتي ستعالجها أحداث اللعبة بشكل مُفصل. تم أيضا تغيير زاوية الكاميرا لتقريب اللاعب أكثر إلى البطل، هذا ماسيقدم لنا تجربة أفضل من ناحية اللعب بل وحتى في استكشاف العالم الشاسع من حولنا، دون الإضرار بأي مشاهد سينمائية أثناء القتال.

بحسب تصريح فريق التطوير، اللعبة أيضا لديها بعض عناصر RPG حيث يمكن للاعب تطوير شخصيته من خلال الخبرات المكتسبة، وتحسين الأسلحة التي يستخدمها، بل وسيتمكن من صناعة أسلحة جديدة له ولابنه أيضاً.

S2

هذه كانت أهم النقاط التي شاركتنا سوني إياها، ونتمنى أن يتم إصدار اللعبة لاحقاً هذه السنة، خصوصاً أن فريق التطوير لايزال يعمل على تحسين وتطوير بعض الأمور بخصوص أسلوب القتال والأسلحة المتوفرة.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً