بيان صحفي

أحدث تطبيقات إدارة المشاريع مايكروسوفت بلانر متاح الآن لمستخدمي دولة الإمارات


مجموعة برمجيات Microsoft Office تستعد لاستقبال وافد جديد. حيث دشن يوم أمس Microsoft Planner أحدث تطبيقات إدارة المشاريع والذي يعد حافزا على تغيير وجه أماكن العمل رقميا وبعد أن تبين نجاحه في التجارب التي أجريت عليه في الشتاء الماضي، وهو متاح الآن لكافة مستخدمي Office 365 في كافة أنحاء العالم.

سوف يتوفر Planner خلال الأسابيع القليلة القادمة لكافة المستخدمين الذين لديهم خطط اشتراك مؤهلة والتي تشمل Business Essentials وPremium وEducation. سوف تظهر تلقائيا خانة التطبيق على الصفحة الرئيسية لتطبيقات Office 365 وهو ما يعني أن التطبيق جاهز للاستخدام.

تشير إضافة Microsoft Planner إلى باقة Office 365 إلى أسلوب جديد ومحسن لتنفيذ الأعمال وتنظيم عمل الفرق في المؤسسات التربوية ومنظماتها وكذلك تنفيذ المزيد في وقت أقل. سيتمكن المستخدمون من تنفيذ الأعمال بكفاءة أكبر كجزء من فرق عمل وذلك من خلال إنشاء الخطط الجديدة وكذلك تنظيم مهام الفرق وتخصيصها والمشاركة فيها وتحديد تواريخ الاستحقاق وتحديث الحالة ومشاركة الملفات والاطلاع على آخر المستجدات في الأخبار والإشعارات، كل ذلك باستخدام واجهة متابعة مرئية محسنة.

أشارت أحد الدراسات الأخيرة التي أجرتها Microsoft أن نسبة 40% من مستوى إنتاجية الموظفين تبدد في الانتقال بين تطبيقات مختلفة بسبب عدم قدرة الأدوات البرمجية الاجتماعية على العمل بينيا بصورة فعالة. وكذلك، بينت دراسة أجراها IDC أن نسبة 25% من وقت الموظفين يبدد في مهام غير منتجة وهم يبحثون عن المعلومات المناسبة بين رسائل البريد الإلكتروني ومرفقاتها والمستندات المشتركة. لذلك صممنا Microsoft Planner الجديد ليتغلب على مشكلات الإنتاجية هذه كما أنه يسمح للفرق بالوصول إلى المعلومات المناسبة في الوقت المناسب وبالتالي تصبح هذه المعلومات ذات قيمة أعلى.

تعليقا على ذلك قال إحسان عنبتاوي المدير الإقليمي للتطبيقات والخدمات لدى مايكروسوفت الخليج: «في أماكن العمل المعاصرة، قد يصبح العمل عن بعد فوضى كبرى. كان الغرض من تدشيننا لباقة Office 365 هو مساعدة الأفراد على إنجاز المزيد وتحسين مستوى المشاركة والانتفاع من خدمات Microsoft للحصول على مستوى أعلى من المرونة في طريقة إنجازهم للأعمال. ومن هنا يساعد تقديمنا لتطبيق Planner لباقة Office 365 في تحقيق هذه الرؤية كما أنه يجعل من العمل الجماعي أمرا منظما ومشوقا أكثر من ذي قبل».

أصبح العمل عن بعد بفضل Planner في المتناول بأسلوب بسيط ومتكامل حيث يخصص لكل فريق بطاقة Planner والتي تظهر على واجهة المتابعة المخصصة له. هذه البطاقات أو المخططات تعرض تواريخ استحقاق المهام ومرفقاتها وتصنيفاتها والمحادثات المتعلقة بها. قد يكون Planner مشابها لتطبيق Microsoft Project إلى حد ما، إلا أنه لا يحمل كافة خصائصه كما أنه تطبيق خفيف يستخدم لتنظيم مهام العمل مرئيا بين الموظفين.

Introducing-Office-365-Planner-2

Introducing-Office-365-Planner-4

الميزة في التطبيق الحديث هي العمل يدا بيد. حيث بفضل التنبيهات والإشعارات السريعة الخاصة بالاجتماعات والمستندات المطلوب مراجعتها والمهام المشتركة، يمكن للموظفين الوصول إلى إحصاءات سريعة ذات قيمة أكبر من خلال العرض المرئي وكذلك تنظيم البيانات وتقليل ساعات العمل على المهام والتعرف على كيفية المشاركة التي تتمتع بشفافية أكبر وشمول أفضل وهو ما يؤدي بالتالي إلى متابعة مستوى إنجاز الفريق وعدم التأخر في تحقيق مهامه.