PC Gaming Show: إليكم أهم الأحداث

تغطية معرض الترفيه الالكتروني 2016 برعاية حساب كلاود قيم على تويتر @iCoGames

حمل مؤتمر PC Gaming Show لهذه السنة، مجموعة من التحديثات والأخبار حول ألعاب الحاسب الشخصي الجديدة، والتي سنركز على أهمها إلى جانب بعض الألعاب التي أتاحت بالفعل إصداراتٍ تجريبية للاعبين حول العالم ومُستجدات AMD التي تعمل على إنتاج بطاقات الرسوميات الخاصة بحواسيب الألعاب.


Dawn of War 3

بدأ PC Gaming Show بالإعلان عن Dawn of War 3، اللعبة التي تعتمد على بناء اِستراتيجيات حربية تعتمد على عناصر الفضاء. العرض التشويقي يظهر بعض الشخصيات الجديدة إلى جانب تحسينات على مستويات عدة. فريق التطوير أعلن أيضاً عن نيته نشر المزيد من العروض التشويقية وأسلوب اللعب في غضون الأيام القليلة المُقبلة.


Oxygen Not Included

حسناً، لمن تابع المؤتمر مباشرة على الهواء، سيدرك أننا لم نحصل على أي معلومات قيمة حول هذا العنوان الجديد من المطور Klei. اللعبة ثنائية الأبعاد، ويبدوا أنها جميلة أيضاً، لكن عدى ذلك فنحن لانعرف قصة أو أحداث اللعبة بشكل عام!


The Ark: Survival Evolved

لعلها واحدة من الألعاب القوية التي نالت شعبية هائلة في الآونة الأخيرة لدى محبي ألعاب الحاسوب. فريق التطوير أطلعنا على بعض المحتويات الجديدة في اللعبة منها تحديث Redwood وطور لعبٍ يتيح لك اللعب بحيوانات وحشرات مختلفة من تطوير إحدى الفرق المتمركزة في جمهورية مِصر العربية.


LawBreakers

علق Cliff Blezinski، أحد المسؤولين على تطوير العنوان الجديد، على بضع ألعاب أخرى مثل Overwatch و Battleborn، حيث أن LawBreakers تقدم أسلوباً مشابهاً تقريباً، لكن يعتقد فريق التطوير أنها ستكون مُنتجاً مرتبطاً باللاعبين أكثر، ويبدوا من خلال العرض التشويقي أنها حقاً ممتعة. الجدير بالذكر أيضا أن اللعبة ستكون متاحة في إصدار تجريبي بتاريخ 18 يونيو.


Serious Sam

نعم، إحدى الألعاب التي ستدعم الواقع الإفتراضي هي Serious Sam، فقد تابعنا في المؤتمر مجموعة من اللقطات والعروض التشويقية إضافة إلى آراء فريق التطوير إلى جانب مطوري خوذة Oculus للواقع الإفتراضي وكيف ستقدم الأخيرة تجربة رائعة مع Serious Sam. ستكون متاحة في صيف العالم الحالي على الحاسب الشخصي.


إلى جانب الألعاب، فقد قامت أيضا شركة AMD بالإعلان على بعض مستجداتها وذلك يتعلق ببطاقات رسوميات جديدة قوية، وهي Radeon RX480 حيث تركز أكثر على تجربة الواقع الإفتراضي مع ألعاب عالية الدقة، وسيتم إطلاقها رسميا في نهاية الشهر الجاري. إضافة إلى RX460 و RX470، حيث أن الأولى ستكون خاصة بالألعاب الرياضية الإلكترونية مع الحفاظ على برودة الجهاز وسرعته بشكل عام، الشيء نفسه ينطبق على البطاقة الثانية لكن مع بعض التحسينات مُجملا على الأداء.

تحدتث المديرة التنفيذية لشركة AMD أيضا عن مشروع سري متعلق بوحدات المعالجة المركزية ويحمل إسم Zen، لم تطلعنا على الكثير من المعلومات أو تاريخ الإعلان عنه رسمياً.

Untitled-1

الأمر الذي وجدته رائعاً ومثيراً للإهتمام حقاُ هو قدوم إحدى عضوات فريق AMD مرتدية ماقد يكون مُستقبل الحواسيب الشخصية فيما يتعلق بألعاب الواقع الإفتراضي. فقد كانت ترتدي مايشبه محفظة ظهر صغيرة جداً لكنها في الحقيقة حاسوب كامل من صنع Alienware إلى جانب نظارات واقع إفتراضي، هذا طبعاً سيشجع اللاعبين على تجربة التقنية بمنتهى الأريحة دون القلق من التعثر أو الإصطدام بحائط غرفتك!


Observer

واحدة من ألعاب الرعب القليلة التي تم التطرق إليها في PC Gaming Show لهذه السنة، ويالها من تجربة رعب.. حيث ستلعب دور شرطي في إحدى المدن الأوروبية، وسيكون عليك التفاعل مع كل العناصر من حولك بما في ذلك الناس، بل وستتمكن من اختراق عقولهم لمعرفة مخاوفهم وكوابيسهم.. لكن الأمر قد لايكون بالأمر الممتع، خصوصاً أن الأمر سيحدث معك أيضاً.


بادية

D

اللعبة العربية الوحيدة في مؤتمر PC Gaming Show، والتي تابعنا عرضاً جديداً لها من استديو Semaphore. العرض يظهر بيئة صحراوية جميلة تعكس المناطق العربية، هذا إلى جانب مظهر الشخصيات، كما توجد عناصر إضافية مثل المركبات والطائرات والأسلحة، حيث أنها نوعا ما تذكرني بعروض باتلفيلد 1 التشويقية التي تركز على نفس الشيء لكن من منظور مختلف. يبدوا حقاً أن اللعبة تجمع الكثير من العناصر التي نالت إعجاب اللاعبين في عناوين كثيرة، لكن أشعر أن مستوى الجرافيك لايزال عادياً جداً مقارنة بمعظم الألعاب التي تم عرضها في المؤتمر.. لكنها تبقى محاولة جيدة ورائعة من استديو عربي.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً