تحديث مميز لنظام tvOS الخاص بجهاز Apple TV

كشفت آبل في مؤتمر WWDC عن تحديثات جديدة لنظام tvOS الخاص بجهاز Apple TV، بداية بتحديث كبير شمل تطبيق التحكم بالجهاز عبر الآيفون، والذي يحتوي على كافة ميّزات جهاز التحكم الخاص بالجهاز والذي يتميز بدعم Siri كذلك، والتي تستطيع البحث عن تصنيفات معينة تشمل على سبيل المثال أفلامًا كوميدية، مع إضافة محتوى يوتيوب ضمن مصادر بحثها. كما أضافت آبل ميزة مطلوبة جدًّا، وهي إمكانية تسجيل الدخول مرة واحدة دون الحاجة لتسجيل الدخول مرارًا وتكرارًا، والدخول لتطبيقات عدة شبكات.

tvOS apps

ومن بين ميّزات tvOS الجديدة أيضًا ميزة Live Tune-in التي تتيح للمستخدمين فتح برامج بث مباشر لعدة شبكات مثل ESPN وDisney عبر طلب ذلك من Siri. كما أضافت آبل وضعًا داكنًا أيضًا وتحميلًا مباشرًا للتطبيقات بين نظامي iOS وtvOS، وبالتالي فإن تحميل لعبة أو تطبيق فيديو على آيفون مثلًا، سيؤدي إلى تحميل تلقائي للتطبيق على Apple TV في حال كانت هنالك نسخة مخصصة من التطبيق أو اللعبة للجهاز. وأفادت آبل أن متجر تطبيقات Apple TV يحتوي على 1300 قناة فيديو.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً