احذروا رسائل تحميل الواتساب الذهبي

معظم الأجهزة الذكية معرضة اليوم لخطر البرمجيات الخبيثة وقد أصبحت هدفاً للكثير من أصحاب النفوس الضعيفة ومجموعات الهاكر المنتشرة كثيراً في وقتنا الحاضر.

وكما يعلم الجميع هناك بعض التطبيقات والأدوات الصغيرة الذكية ذات شعبية هائلة وتنتشر بأجهزة الكبير والصغير منّا مثل تطبيق واتساب وفيس بوك.

بعضنا قد يجهل آلية عمل هذه التطبيقات وقد يتعرض للاحتيال عبر رسائل نصيّة خبيثة تصلنا عبرها أو دونها وتذهب بنا خارج التطبيق أو الموقع لتفتح نافذة لإدخال اسم المستخدم وكلمة سر البريد الالكتروني أو حساب الفيس بوك أو حساب icloud ومن ثمّ تسرق هذه المعلومات والحسابات.

انتشرت تقارير قبل ساعات تبين أنّ رسائل نصيّة انتشرت بكثرة مؤخراً وبدأت تصطاد الأجهزة الذكية عبر تطبيق واتساب، وتدعو هذه الرسائل المستخدمين لتحديث نسختهم وتحميل النسخة الذهبية لبرنامج واتساب.

وبعد الضغط على الرابط ستفتح صفحة انترنت وستبدأ عملية تحميل البرمجيات الخبيثة بسرعة كبيرة ومن ثمّ سرقة بعض البيانات الهامة.

على أيّة حال أي شخص له خبرة جيدة مع شبكة الانترنت وتلك التطبيقات يمكنه اكتشاف هذه الرسائل الخبيثة من خلال بعض الكلمات التسويقية الشائعة مثل “secret” سري و ” “used only by big celebrities” أي “يستخدم فقط من قبل المشاهير”.

المصدر: هنا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً