شاهد العرض التجريبي للعبة المنتظرة Escape from Tarkov

أعلن فريق التطوير الروسي Battle State Games منذ مدة عن لعبة التصويب والتسديد من منظور الشخص الأول، والتي تحمل عنوان إسكيب فروم تاركوف – Escape from Tarkov، ومنذ ذلك الحين إستمر الفريق بتشويقنا أكثر عن طريق عرض مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر الدقة العالية في تصميم اللعبة وإطلاعنا على بعض أجزاء القصة.

حصلنا أخيراً على عرضٍ تجريبي للنسخة الأولية مدته ساعة ونصف، يُظهر فيه المطورون مختلف طرق اللعب، واجهة الإستخدام وكيفية استعمالها إلى جانب بعض المعارك وقائمة الأسلحة المتنوعة. ومما يَظهر في مقطع الفيديو، ففريق Battle State Games نجح في تقديم مستوى الجرافيك الذي شوقنا إليه، ونتمنى أن يُبقِي عليه إلى حين الإصدار النهائي، أو حتى يقوم بتحسينه أكثر!

https://youtu.be/FIpsx6JzfC8

لمن لم يسمع من قبل عن Escape from Tarkov، فهي لعبة تصويب وتسديدٍ بمنظور الشخص الأول حصرية على الحاسب الشخصي، وتعتمد في أحداث اللعب على سرد القصة لمعرفة ما الذي وقع في جهة Norvinsk حيث أصبحت بوابة عبور بين روسيا وأوروبا والتي بدورها جمعت العديد من الأعمال العسكرية والمؤامرات السياسية التي تجعل من Tarkov، أكبر مدينة في الجهة، منطقة معزولةً عن العالم تجمع مجموعة من جنود الجيوش الخاصة مع القوات الخاصة بوزارة الشؤون الداخلية للدولة.

ما أعجبني في إسكيب فروم تاركوف هو تركيزها على عناصر أخرى غير فكرة التصويب والتسديد فقط، مايذكرني قليلا بألعاب مثل The Division، حيث أنها تقدم بيئات متنوعة تختلف فيها أوضاع القتال وأحيانا تجعل من تلك المعارك مسألة حياة أو موت، أو في بعض الأحيان أن تكون مضطراً للتحالف مع أعدائك، هذا ناهيك عن إبقاء الأحداث مرتبطة بالقصة لمعرفة الغموض الذي يتلف مدينة Tarkov والمؤامرة الواقعة فيها. أسلوب اللعب من جهة أخرى يعتبر جيدا كما رأينا في العرض التجريبي، مع بيئة شاسعة يتغير فيها المناخ ودورة النهار والليل، إضافة إلى تخصيص الأسلحة والكثير من العناصر التي تُبقيك مشدودا إلى الشاشة.

من المنتظر أن يتم الإعلان رسميا عن إسكيب فروم تاركوف في وقت لاحق هذه السنة، بنمط لعب فردي وآخر جماعيٍ كبير. يمكنك حجز نسختك الرقمية من هنا.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً