هواتف وأجهزة ذكية

5 أسباب تدفعك لاقتناء هاتف Xperia X


يعتبر هاتف Xperia X هاتفًا بتصميم فاخر مع كونه هاتفًا واعدًا، حيث تسعى سوني لتحسين تواجدها ضمن سوق الهواتف الذكية بتشكيلتها الجديدة من أجهزة Xperia X التي تأتي لتخلف سلسلة Xperia Z المعروفة، وتركز سوني على نوعية الهواتف الفاخرة ضمن السوق، وهو ما ينعكس بما تقدمه الشركة ضمن السلسلة الجديدة، وبالتحديد هاتف Xperia X الذي نستعرض معًا 5 أسباب قد تدفع المستخدمين لاقتنائه.


بطارية قوية


Xperia X Battery

ألقت سوني بكامل ثقلها لتقديم هاتف Xperia X ببطارية قوية، حيث تشير سوني إلى أن الهاتف لا يدوم ليومين فقط من الاستخدام المعتدل ويقدم 5 ساعات ونصف من الاستخدام عند شحنه لمدة 10 دقائق فقط –بفضل دعمه لميزة الشحن السريع- بل تفيد سوني بأن بطارية الهاتف تتميز بدائرة حياة مضاعفة مقارنة بالبطاريات الأخرى. وتعود سوني لتقديم نفس ميزة حفظ الطاقة STAMINA MODE الذي يحسن من استهلاك الهاتف للطاقة دون تعطيل الميّزات الأساسية أو إظهار بطء في الاستخدام.


تركيز تلقائي رائع


Sony Xperia X Autofocus

أصبحت الشركات التقنية تطلق أسماء خاصة بميّزات متوفرة على مختلف الأجهزة، بحيث يتم تمييز هذه الميّزات وتسويقها بشكل ذكي، مع اختيار عبارات رنّانة لجذب انتباه المستخدمين، مثل تقنية Smart Capture الخاصة بسوني، والتي تتميز بتركيز تلقائي هجين يتنبأ بحركات الأشياء والأشخاص ويتتبعها ليبقيها ضمن مجال التركيز أثناء تحركها، وهي ميزة أصبحت ضرورية بالنسبة للكثيرين، بل أصبحت ضرورية كذلك للشركات المنافسة لسامسونج في ظل تقديم هذه الأخيرة لتركيز تلقائي شبه آني ضمن جالكسي إس 7.


كاميرا قوية


Sony Xperia X Camera

لن يكون امتلاك تركيز تلقائي في المستوى ذا نفع كبير إن لم تكن الكاميرا قوية، لكن كون سوني معروفة بتزويدها للعديد من هواتف أندرويد الأخرى من شركات متنوعة بمستشعراتها، لذا كما هو متوقع، فإن الكاميرا التي يحتوي عليها Xperia X في المستوى. وتتميز الكاميرا بدقة 23 ميغابكسل، وهي ذات سرعة ممتازة، حيث تتحول من وضع الاستعداد إلى التقاط الصورة في غضون 0.6 ثانية. نفس الشيء ينطبق على الكاميرا الأمامية، والتي تعتبر في حد ذاتها كاميرا رائعة لالتقاط صور سيلفي بدقة 13 ميغابكسل.


دعم مميز لبلايستيشن 4


Sony Xperia X AutoPlay Playstation 4

يتميز هاتف Xperia X بدعم ميزة Remote Play التي تتيح للمستخدمين التحكم بجهاز الألعاب بلايستيشن 4 عبر الهاتف، وهي ميزة سبق لسوني توفيرها في أجهزة سابقة، مع كون الميزة مهمة لمن يمتلكون جهاز بلايستيشن 4 في المقام الأول بالتأكيد. وتعتبر فكرة التخلي عن الشاشة الكبيرة والتركيز على اللعب ضمن الهاتف فكرة ممتازة، عِلمًا أن المستخدم يحتاج لسرعة اتصال إنترنت سريعة ومستقرة للاستمتاع بهذه الميزة.


تصميم فاخر


 

Xperia X Design

معروف عن سوني تقديم هواتف ذات تصاميم في المستوى، وهو تقليد مستمر في هاتف Xperia X الذي يأتي بتصميم يعتبر عصارة تجارب سوني السابقة على مستوى التصاميم، مع خلفية ناعمة، حواف معدنية، وبنية ممتازة. ولا تتميز شاشة الهاتف ذات مقاس 5 بوصة بدقة عالية كتلك التي تتميز بها هواتف أخرى منافسة، إلا أن نظام ألوان Triluminous يجعل الألوان ساطعة وحادة، كما أن الهاتف يعتبر مريحًا عند إمساكه.


تجدر الإشارة إلى أن سوني قد فتحت الطلب المسبق على الهاتف في بريطانيا بسعر 793 دولار تقريبًا قبل أن تخفضه إلى 670 دولار، مع عدم توفر معلومات حاليًّا عن موعد توفره في مناطق أخرى.