أفضل 3 لوحيات أندرويد صينية بسعر رخيص!

هنالك العديد من اللوحيات الصينية التي أحدثت ثورة في مناطق معينة من العالم بسبب سعرها الرخيص، هذه اللوحيات رغم توفيرها لعدد من الميّزات المهمة بسعر رخيص، إلا أنها لم تقدم الجودة المطلوبة أو بالأحرى لا تتناسب وما يبحث عنه المستخدم المتمرس الذي يبحث عن لوحي في المستوى بسعر جيد، وهو ما توفره لوحيات صينية أخرى مميزة من شركات معروفة، ما يجعلها خيارات جيدة للغاية وبديلًا مثاليًّا للوحيات الطليعة مثل لوحيات آيباد وسامسونج. وقد لا تتوفر هذه اللوحيات المميزة في بعض الأسواق العربية، إلا أن إمكانية طلبها عبر الإنترنت متوفرة دائمًا. وعليه، نقترح عليكم أفضل 3 لوحيات صينية يمكنك اقتناؤها حاليًّا.


لوحي Nokia N1


Nokia N1 Tablet

قد لا تستطيع شركة نوكيا طرح هواتف ذكية باسم علامتها المعروفة إلى غاية نهاية السنة الجارية، حيث أن هذا هو ما ينص عليه الاتفاق الذي عقدته الشركة مع شركة مايكروسوفت عند استحواذ هذه الأخيرة على قسم المحمول الخاص بها في أبريل 2014، لكن هذا لا يمنع الشركة الفنلندية من إنتاج وبيع اللوحيات، وهو ما حدث بالفعل عندما اتجهت الشركة إلى السوق الصيني مطلع سنة 2015 لطرح لوحي Nokia N1. ويتوفر اللوحي بسعر ممتاز يتمثل في 279 دولار بالنظر إلى المواصفات القوية التي جعلت اللوحي ينفذ في غضون دقائق قليلة عند إطلاقه في الصين، عِلمًا أن الشركة كان يفترض أن تطرح اللوحي أيضًا في الولايات المتحدة في وقت لاحق إلا أن ذلك لم يحدث، إلا أن اللوحي وجد إقبالًا كبيرًا في السوق الصينية. قد لا يكون اللوحي صينيًّا بمعنى الكلمة كونه من إنتاج شركة نوكيا الفنلندية، إلا أن طرحه في الصين يجعله لوحيًّا يمكن اقتناؤه من السوق الصينية.


لوحي Xiaomi Mi Pad


Xiaomi Mi Pad

يعتبر لوحي Xiaomi Mi Pad في إصداره الأول بمثابة مزيج بين آيباد ميني وآيفون 5 سي، مع توفير اللوحي بألوان ساطعة لجعله مميّزًا عن غيره من اللوحيات الصينية، ويأتي اللوحي بمواصفات ممتازة مع دقة 1536×2048 بكسل ضمن شاشة 7.9 بوصة، معالج Nvidia Tegra K1، وهو نفس المعالج الذي يتوفر عليه لوحي Nvidia Shield. ويتوفر اللوحي بنسختين، نسخة 16 أو 64 جيجابايت، والتي يمكن توسعتها عبر مدخل بطاقات الذاكرة الخارجية microSD. ورغم مرور سنة تقريبًا على طرح اللوحي، إلا أنه مازال يعتبر خيارًا رائعًا بفضل معالج Nvidia، كما أن سعره يزيد من قيمته، حيث يبدأ سعره من 190 دولار لنسخة 16 جيجابايت، في حين تتوفر نسخة 64 جيجابايت بسعر 280 دولار.


لوحي Xiaomi Mi Pad 2


Xiaomi Mi Pad 2

في حال لم تنل الخلفية البلاستيكية التي يأتي بها لوحي Xiaomi Mi Pad – الجيل الأول – على إعجابك، فسيكون الجيل الجديد من اللوحي Xiaomi Mi Pad 2 خيارًا مناسبًا، حيث يأتي بشاشة 7.9 بوصة بنفس الدقة 1536×2048 بكسل، مع تغيير الشركة للمعالج واستخدام معالج Intel Atom Z8500-X5 بسرعة 2.2GHz، بدلًا من Nvidia Tegra K1. وحسب اختبارات الأداء التي تم إجراؤها عبر اللوحي، اتضح أن معالج Intel يضع اللوحي ضمن مستوى قوة هواتف مثل جالكسي نوت 5 وجالكسي إس 6 إدج بلس، ما يضمن تقديم اللوحي لأداء في المستوى. ويتراوح سعر اللوحي بين 186 دولار و279 دولار، مع توفره بعدة ألوان: الفضي، الذهبي، والوردي.


 

تجدر الإشارة إلى أن هنالك لوحيات رخيصة أخرى من تقديم شركات أخرى يمكنك التعرف عليها بالتفصيل من خلال مقال: أفضل 5 لوحيات أندرويد رخيصة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً