كيف ؟

كيف تتحكّم في سرعة الانترنت على حاسبك


أكثر ما يزعج المستخدمين أثناء تصفّحهم الانترنت هو قيام أحدهم بتحميل العديد من الصفحات أو مشاهدة فيديوهات عالية الدقة أو تحميل ملفّات كبيرة الحجم مما يؤدي لبطئ سرعة الانترنت عند أغلبهم.

حل هذه المشكلة يكمن إما بإنشاء مخدّم للشبكة “Server” وتنصيب نظامٍ معيّنٍ لإدارة الشبكة لتحديد سرعة كل مستخدمٍ أو من خلال جهاز الراوتر في حال دعمه لهذه الميّزة، ولكن ما الحلّ في حال عدم توفّر هذه المتطلّبات؟

تابعني لتتعرّف على برنامج سيمكنك من التحكّم في سرعة الانترنت على حاسبك بالإضافة لمميزات كبيرة ستساعد في حل مشاكلك.

برنامج Net Limitter يعدّ واحد من أشهر البرامج التي تتحكّم بجميع البرامج على الحاسب والتي تقوم باستخدام شبكة الانترنت من تحديد استهلاكها للسرعة أو منعها منعا كاملاً بالإضافة إلى مراقبة جميع البرامج.

بعد تحميل البرنامج من الموقع الرسمي بالضغط هنا وتنصيبه وتشغيله

نلاحظ من الواجهة الرئيسية جميع البرامج التي تعمل ضمن الجهاز والتي تقوم باستخدام اتصال الانترنت المتوفّر على الجهاز سواء بعرض سرعة التحميل أو الرفع

تحكم بسرعة الانترنت_1

 

لتحديد سرعة معيّنة لبرنامج ما سواء في عمليّة الرفع أو التحميل فقط قم بالضغط على سرعة التحميل أو الرفع الخاصة به

نقوم بوضع السرعة المناسبة ضمن خيار Value ويمكن اختيار واحدة السرعة بدءاً من بايت في الثانية إلى جيجا بت في الثانية الواحدة.

تحكم بسرعة الانترنت_2

لتحديد سرعة الجهاز بشكل كامل يمكنك فقط الضغط على سرعة الرفع أو التحميل عند اسم الجهاز فقط واختيار السرعة المناسبة ضمن خيار Value وبالتالي سيستخدم الجهاز سرعة محدّدة من سرعة الانترنت ضمن الشبكة.

تحكم بسرعة الانترنت_3

 

بماذا سيفيدني هذا البرنامج ؟

  • تحديد سرعة عدّة أجهزة في المنزل مثلا بتنصيب البرنامج عليها وتحديد سرعة الجهاز بشكل كامل كما استعرضنا في الشرح
  • تحديد سرعة تطبيقات تقوم بالتحديث مثلاً على جهازك وتوزيع سرعة الانترنت بشكل يرضيك ضمن جهازك لتحديد أوليّاتك
  • إيقاف برامج معيّنة من استخدام الانترنت على جهازك أو على جهاز أطفالك أو إخوتك الصغار مثلاً والاستفادة من سرعة خط الانترنت الخاص بك بشكلٍ أكبر

 

البرنامج يتميّز بمميّزات عديدة وقمت باستعراض الهدف الأساسي من البرنامج وأترككم مع تجربتكم الخاصّة لتتعرّفوا على مزيدٍ من التخصيصات التي قد تكون مساعدةً لكم في مهامكم اليوميّة.

لا تنسوا مشاركتنا تجربتكم للبرنامج والخيارات التي قمت باستخدامها.