ما هو أكثر لون آيفون مبيعاً ؟

أكثر لون آيفون مبيعاً

من الأسئلة الشائعة بين الراغبين بشراء هاتف آيفون جديد ” ما هو أكثر لون آيفون مبيعاً ” ورغم أن الاختيار في النهاية يعتمد على ذوق المستخدم إلا أن معرفة الاتجاهات الشائعة بين المستخدمين قد تساعد في معرفة الألوان الأكثر تميزاً.

على مدار سنوات طويلة، كان من المعتاد أن تأتي هواتف آيفون بلون واحد أو لونين فقط، لكن هذه المعادلة تغيرت فور إطلاق هاتف iPhone XR حيث تم طرح الهاتف بعدة ألوان مختلفة وأصبح الهاتف الأكثر مبيعاً للشركة لمدة عامين على التوالي. هذا الأمر أثبت بدون شك أن عشاق شركة آبل يحبون الألوان والأسعار المنخفضة أيضاً، حيث يعتبر الهاتف هو الأرخص مقارنة بباقي الإصدارات الأخرى. واصلت آبل على نفس المنوال مع إطلاق هاتف آيفون 11 ومن ثم هاتف آيفون 12 وحافظت على تنوع الألوان وصولاً إلى هاتف آيفون 13.

لكن قد يدور في ذهنك الآن ما هو أكثر لون آيفون مبيعًا من بين كافة الألوان المتاحة. الإجابة على هذا السؤال تعتمد على طراز الهاتف حيث يأتي كل طراز بألوان مختلفة مثل آيفون 13 أو 13 برو أو 12 برو وباقي الإصدارات المتاحة من هواتف آيفون.

من المهم الإشارة إلى أن شركة آبل لا تكشف عن الألوان الأكثر شعبية بشكل رسمي، لكن يُمكن من خلال تتبع حجم الطلبات على هواتف آيفون داخل الأسواق العالمية معرفة الألوان التي تحظى بشعبية أكثر من أخرى، كما أن استغناء آبل عن بعض الألوان يعني أن الطلب عليها كان منخفضاً للغاية.

ما هو أكثر لون آيفون مبيعاً ؟


الأزرق السييرا هو اللون الأكثر شعبية في آيفون 13 برو

تم إطلاق هاتف آيفون 13 برو وكذلك الإصدار الأكبر “13 برو ماكس” بعدة ألوان مختلفة وهي الفضي والذهبي والرصاصي الداكن والأزرق السييرا، وفي مارس 2022 أعلنت آبل عن إطلاق اللون الجديد لهاتف آيفون 13 برو وهو الأخضر الصنوبري.

الأزرق السييرا هو اللون الأكثر شعبية في إصدارات آيفون 13 برو بما في ذلك إصدار “13 برو ماكس” يليه اللون الرصاصي الداكن ثم اللون الذهبي وأخيراً اللون الفضي الأقل شعبية.

وعلى الرغم من أن اللون الأخضر الجديد حقق مبيعات جيدة إلا أن إطلاقه بعد 6 أشهر تقريباً من الإصدارات الأساسية واقتراب إصدار آيفون 14 لا يجعله اللون الأكثر شعبية على الإطلاق.

الوردي هو اللون الأكثر شعبية في آيفون 13

أكثر لون آيفون مبيعاً

أما إذا كنت ستعتمد على الإصدار الأساسي “آيفون 13” أو “آيفون 13 ميني” فستكون خيارات الألوان أمامك مختلفة نوعاً ما وهي الوردي والأخضر والأزرق والأسود “سماء الليل” والأبيض “ضوء النجوم”.

الوردي هو اللون الأكثر شعبية في إصدارات آيفون 13 وكذلك آيفون 13 ميني، كما أنه اللون الأكثر تفضيلاً من الإناث عند شراء الهواتف الذكية، كونه أحد الألوان المرتبطة بالحب واللطف والأنوثة. ولا يوجد حتى الآن أي هاتف آيفون وردي جديد متوفر للشراء الآن في الأسواق باستثناء هذا الهاتف.

اللون الأحمر يحظى بشعبية كبيرة

ما هو أكثر لون آيفون مبيعاً ؟

قد تتفاجئ حين تعرف أن اللون الأحمر RED يعتبر من الألوان التي تحظى بشعبية كبيرة وذلك بالنسبة للهواتف التي يتوفر بها هذا اللون مثل آيفون 13 وآيفون 13 ميني وآيفون 12 وآيفون 12 ميني وكذلك آيفون 11، رغم أنه ليس أكثر الألوان شعبية على الإطلاق.

اللون الأحمر له خصوصية مقارنة بباقي الألوان ليس لأنه لون مميز وفاقع، بل بسبب الشراكة ما بين آبل ومؤسسة RED الخيرية العالمية وهو ما يدفع شريحة واسعة من المستخدمين لاقتناء هذا اللون كنوع من العمل الخيري.

تعمل مؤسسة RED مع العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم، من بينها آبل، لبناء أنظمة صحية أقوى لمكافحة الأوبئة كان آخرها مكافحة وباء كوفيد 19 المستجد.

وكانت الشراكة بين آبل ومؤسسة RED على مدار 14 عاماً قد أثمرت عن تبرعات تصل لحوالي 250 مليون دولار بفضل منتجات آبل RED وتم الاستفادة منها في مكافحة بعض الأمراض في إفريقيا مثل الإيدز.

يجب التنويه أن هذا اللون غير متوفر في إصدارات آيفون 13 برو أو 13 برو ماكس.

اللون الأصفر هو الأقل شعبية

مع هاتف آيفون iPhone XR تم طرح مجموعة من الألوان الجديدة بما في ذلك اللون الأصفر وتم الاعتماد على اللون الأصفر في هاتف آيفون 11 كذلك. في الحقيقة كان هاتف آيفون باللون الأصفر هو الأقل مبيعاً من بين كافة الألوان الأخرى، وقامت آبل بالاستغناء عنه مع إطلاق هاتف آيفون 12.

أكثر لون آيفون مبيعاً – باقي الإصدارات

يعتبر اللون الذهبي هو اللون الأكثر شعبية في هاتف آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس، كما أن اللون الأزرق المحيطي يحظى بشعبية قوية يليه الفضي ثم الرصاصي الداكن.

يعتبر اللون الأبيض هو اللون الأكثر شعبية لهاتف آيفون 12 وآيفون 12 ميني، يليه اللون الأسود، ثم الأحمر، ثم الأخضر، ثم الأزرق، ثم الليلكي.

هاني محمود
مدون تقني