شرح حذف تعريف البطاقة الرسومية من الجذور وبالكامل

البطاقة الرسومية أو ما يدعى باللغة العاميّة “كرت الشاشة” تلعب دورًا أساسيًا في أداء الجهاز وخاصّة مع التعاريف المستمرّة التي تصدر من الشركات المصنّعة سواءً كانت البطاقة من شركة Nvidia أو من شركة AMD وحتى البطاقات المدمجة من شركة Intel.

وقد تحصل مشاكل أثناء تنصيب تعريفٍ جديدٍ خاص بالبطاقة عند صدوره بسبب بعض الملفات التي تبقى عالقةً من التعريف القديم لذلك سنتعرّف على كيفية حذف التعريف بالكامل للاستفادة القصوى من ميزات التعريف الجديد ولضمان عدم حدوث مشاكل مستقبلاً.

فكيف سنبدأ ؟؟

بداية كل ما عليك فعله هو الذهاب للوحة التحكّم وحذف جميع التعاريف الخاصّة بالبطاقة الرسومية وفي مثالنا الحالي يتوجّب عليّ حذف جميع البرامج الخاصّة بشركة Nvidia.

البطاقة الرسومية_1

بعد الانتهاء سنقوم بتحميل أداة تدعى “Display Driver Uninstaller” والتي ستساعدنا بضمان حذف جميع مخلفّات التعريف القديم قبل تنصيب التعريف الجديد ويمكنك تحميلها من الموقع الرسميّ بالضغط هنا، ولا تقلق فالأداة خالية من الإعلانات والبرامج الخبيثة وهي مشهورة عالمياً.

نقوم بفك الضغط عن الملف المحمّل ونشغّل البرنامج من “DDU v15.7.5.5 ” والذي سيطلب تحديد مسار لفك الضغط مجدّداً للحصول على ملفات الأداة.

بعد ذلك سنشغّل الأداة من “Display Driver Uninstaller” وسنشاهد رسالة تحذيريّة تشير إلى تفضيل تشغيل الأداة في الوضع الآمن “Safe Mode” ومن القائمة المنسدلة نختار الخيار الثاني “Safe Mode” ونختار “Launch

البطاقة الرسومية_2

البطاقة الرسومية_3

الآن الجهاز سيقوم بعمليّة إعادة الإقلاع والدخول للوضع الآمن وسيعمل البرنامج تلقائيًّا.

سنختار في الخيار رقم “1” نوع البطاقة الرسوميّة وفي الخيار رقم “2” سنختار عمليّة الحذف وإعادة الإقلاع “Clean and restart

البطاقة الرسومية_4

وسننتظر قليلاً لحذف جميع الملفّات وبعد ذلك سيقوم الجهاز بإعادة التشغيل من جديد والدخول إلى النظام مجدّداً، وكلّ ما عليك فعله الآن هو تنصيب التعريف الجديد بكل بساطة.

حاول دائما حذف جميع التعاريف الخاصّة بجهازك أو برامجك عن طريق أدوات معيّنة وتحديداً إن كانت توفّرها الشركات المصنّعة أو المنتجة للبرنامج لضمان عدم حدوث مشاكل مستقبلاُ مع التعاريف الجديدة.

سامر الحافظ
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، محبّ للألعاب وخاصة من نمط FPS، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها.

اترك تعليقاً