بيان صحفي

إضاءة على التحوّلات في الإعلام الرقميّ في قمّة عرب نت دبي


  • تجمع السنة الرابعة لانعقاد قمّة عرب نت الرقميّة أكثر من 1000 شخص من قادة الصناعة من مختلف أنحاء العالم والمنطقة لمناقشة أحدث التحديات والفرص في الإعلام الرقميّ والتحوّل في الاقتصاد والأعمال إلى العالم الذكيّ، للمساعدة في تشكيل المستقبل الرقميّ في منطقة الشرق الأوسط.
  • في شراكةٍ استراتيجيّة مع مدينة دبي الذكية ومجموعة شويري (DMS)، تُقام قمّة عرب نت الرقميّة 2016 يومي 30 و31 مايو في مركز مؤتمرات مدينة جميرا في دبي.

 

دبي، 9 مايو 2016 – في السنة الرابعة على التوالي، تسلّط قمّة عرب نت الرقميّة الضوء على الاتّجاهات والتقنيات التي تعمل على تحويل كيفيّة عمل الوكالات والعلامات التجارية والناشرين معًا للوصول إلى المستهلكين والتأثير في صنع القرارات.

وقال عمر حبيب، مدير التسويق في عرب نت: “إنّ صناعة الإعلان ليست غريبة عن التقنيات الجديدة، ودائمًا ما جلبت التفكير الإبداعيّ من أجل التغلّب على التغييرات والوصول إلى الجمهور. واليوم، تواجه هذه الصناعة تحوّلات هائلة تغيّر الطريقة التي تعمل فيها هذه الشركات مع عملائها للوصول إلى الجمهور بشكلٍ أفضل”.

وتتوقّع شركة برايس ووتر هاوس كوبرز (PWC) ارتفاعًا في قيمة قطاع الإعلان الرقميّ وحده في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة إلى 735 مليون دولار بحلول العام 2018، لمعدّل نموّ سنويّ مركّب بنسبة 34.6 في المائة. وتركّز على أنّ هذا سيكون أعلى معدّل نموّ على مستوى العالم. وقد تضاعفت ميزانيّات وسائل الإعلام الرقميّة 10 أضعاف في غضون السنوات الخمسة الماضية، ما يشير إلى نموٍّ حادّ لم يحصل بعد.

وتماشيًا مع هذا النموّ، تتميّز قمّة عرب نت الرقميّة بمسارات مخصّصة لمناقشة الاتّجاهات الجديدة في مجال الإعلام والتسويق الرقميّ، بما في ذلك الخطابات الرئيسيّة العالميّة من شركات مثل “إم إي سي” (MEC)، “إيبسوس” (IPSOS)، “غودادي” (GoDaddy)، “أر/جي أيه” (R/GA)، “ستاركوم” (Starcom). وللسنة الثانية على التوالي، تشمل القمّة فعاليّات “المسار التالي” (Next Track) برعاية شركة “ستاركوم” (Starcom)، والتي تجلب قادة الصناعة من العلامات التجارية والناشرين والوكالات والمنصات التقنية لمناقشة أحدث التحديات والفرص في مجال الإعلام والإعلان.

وقالت مدير الاتصالات والتسويق للعلامة التجارية في شركة “ستاركوم” (Starcom) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مهى الجزار: “ما بدأ كمرحلةٍ للمنصّات التقنيّة وقادة الصناعة والناشرين، أصبح الآن فرصة رائدة للشركات المستقبلية التي تنتظر أن تصبح ناشئة” في السجل الحافل لقمّة عرب نت الرقميّة باعتبارها رائدة في القطاع الرقميّ في المنطقة.

ومع موجة صعود المنصّات، يقوم السباق على جذب انتباه المستهلك وأمواله. وتقوم قمّة عرب نت بمناقشة كيفيّة الاستفادة من الإعلان الأصلي والبرنامجيّ، وذلك بدعم من مجموعة شويري (DMS).

كما ستتمّ مناقشة سناب شات ومنصّات مواقع التواصل الاجتماعيّ الجديدة ومحتوى الفيديو وغيرها الكثير. وأضافت الجزار: “مع خلفية قائمة على التغيير والنجاح، تفخر شركة “ستاركوم” (Starcom) مرّة أخرى هذا العام لاستضافة فعاليّات المسار التالي (Next Track) في قمّة عرب نت ومواصلة تسليط الضوء على الديناميّات المتغيّرة بسرعة عبر الصناعات الإعلاميّة والتقنية”.

ArabNet-Dubai2016-2

 

سينضمّ عددٌ كبير من المتحدّثين الدوليّين والإقليميّين إلى القمّة الرقميّة لتسليط الضوء على التحوّلات التي تحدث في جميع أنحاء العالم. وفي مجال الإعلام والتسويق، يشمل القادة الذين سيحضرون أليكس صابر، رئيس شركة “ببليسيز” (Publicis) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ روجر كروس، رئيس الإدارة الرقميّة في شركة “إم إي سي” (MEC)؛ جايمز تيمبل، نائب الرئيس/المدير التنفيذي الإبداعي والمدير الإداري لشركة “آر/جي آيه” (R/GA) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا؛ فيليب ماكارتني، نائب الرئيس في شركة “أفينيو” (Affinio) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا؛ توماس سيليوس، الرئيس التنفيذي والمؤسّس المشارك لشركة “سنابليتيكس” (Snaplytics)؛ وداني أفيوني، رئيس إدارة إشراك المستهلك والإعلام في شركة “بيبسي كو” (PepsiCo) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على سبيل المثال وليس الحصر.

كما تتميّز القمّة الرقميّة بفعاليّات مسار الاقتصاد الذكيّ الذي يناقش كيف يقوم المجال الرقميّ بتحويل المؤسّسات في القطاعين العام والخاص، من المدن الذكيّة إلى الحياة المتّصلة بالإنترنت والتعلّم الآليّ والبيانات الكبيرة والاستثمارات المؤسّسية وغيرها الكثير. وتُعتبر دولة الإمارات العربيّة المتّحدة أكبر سوق للتجارة الإلكترونيّة في منطقة الشرق الأوسط، وهي المنطقة التي تقود حاليًّا نموّ التجارة الإلكترونيّة العالميّة. ووفقًا لشركة الأبحاث “فروست أند سوليفان” (Frost & Sullivan)، تبلغ قيمة سوق التجارة الإلكترونيّة في البلد ما يقارب 2.5 مليار دولار سنويًّا، ومن المتوقّع أن تتضاعف هذه القيمة أربع مرات بحلول العام 2018.

تُقام قمّة عرب نت الرقميّة 2016 يومي 30 و31 مايو في مركز مؤتمرات مدينة جميرا في دبي، ومن المتوقّع أن تكون إحدى الأحداث الأكثر تميّزًا لعرب نت حتّى الآن. وقد جذبت فعاليّات عرب نت الماضية كبار المتحدّثين والمشاركين والشركاء من شركات مثل مدينة دبي الذكيّة و”سوق.كوم” (Souq.com) وشركات الاتصالات “دو” (Du) و”تاتش” (Touch) و”ألفا” (Alfa) و”تي بي دبليو آيه” (TBWA) وفيسبوك ومجموعة شويري (DMS) وماجد الفطيم و”جي دبليو تي” (JWT) وشركة الاتّصالات السعودية (STC) وتويتر و”ستاركوم” (Starcom) و”كريتيو” (Criteo) و”سكاينيوز” (SkyNews) وفيزا وليو بورنيت وديلويت والمؤسّسة اللبنانية للإرسال (LBC) ومايكروسوفت و”أوبر” (Uber) و”فيفاكي” (Vivaki) و”جينيرال إلكتريك” (GE) و”مايكرستوديوز” (MakerStudios) (ديزني) و”أف بي 7″ (FP7) و500 ستارت أبس” (500Startups) و”أو أم دي” (OMD) ونيويورك تايمز الدوليّة، وغيرها الكثير.

لمعرفة المزيد، يُرجى زيارة الموقع التالي: https://www.arabnet.me/conference/summit/