مراجعة تطبيق Textra SMS – تطبيق SMS بميّزات تخصيص قوية!

يعتبر تطبيق Textra SMS أحد أفضل تطبيقات الرسائل القصيرة على نظام أندرويد، فإلى جانب تجربة الاستخدام المعتادة التي تقدمها تطبيقات الرسائل القصيرة، يتميز التطبيق بتوفيره لميّزات تخصيص قوية، كما أنه يتميز بتصميم رائع بألوان متنوعة، بالإضافة إلى العديد من الخيارات المتعلقة بتجربة التراسل.

Textra app - SMS

ويختلف تطبيق Textra SMS عن التطبيقات الأخرى بتوفيره لإمكانية السحب ضمن المحادثات يمينًا أو يسارًا من أجل الوصول لوظائف أخرى، فالسحب إلى اليمين ضمن المحادثة يعرض أيقونة هاتف من أجل الاتصال بالرقم مباشرة من قائمة المحادثات، في حين أن السحب إلى اليسار، يعرض أيقونة قمامة لحذف المحادثة. عند الضغط على صورة جهة الاتصال في أعلى اليمين، ستظهر بطاقة جهة الاتصال مع خيارات لإجراء مكالمة أو التوجه إلى ملفهم الشخصي ضمن تطبيق جهات الاتصال الخاص بالمستخدم.

Textra app Gestures

ويمكن عرض العديد من الخيارات من خلال الضغط على إشارة + فوق لوحة المفاتيح، والتي تتيح اختيار إيموجي، التقاط صورة مباشرة من التطبيق، تصفح معرض الصور لاختيار صورة من أجل إرسالها إلى صديق، تأخير إرسال رسالة نصية، مشاركة بطاقة جهة اتصال ما، أو إيجاد صورة GIF متحركة لإرسالها لصديق، حيث يدعم التطبيق البحث عن صور GIF وإرسالها عبر خدمة Giphy المعروفة. ويتميز التطبيق بميزة الرد السريع، والتي تتيح الرد مباشرة من أي تطبيق عند وصول تنبيه برسالة جديدة.

Textra app Emoji packs

تتمثل ميّزات تخصيص تطبيق Textra SMS العديدة بتوفير خيارات تغيير لون الخلفية من خلفية ذات لون فاتح، لون غامق، ولون أسود، مع توفيره للعديد من الألوان التي يمكن اختيارها لتغيير الشريط العلوي وعدة أقسام أخرى من واجهة التطبيق ونافذة المحادثات، بالإضافة إلى لون أيقونة التطبيق. ويغير تطبيق Textra SMS نوع الخط الافتراضي بخط خاص به، مع إمكانية عودة المستخدم لاختيار خط النظام الافتراضي، كما يتيح التطبيق التحكم بحجم الخط من خلال شريط منزلق يسهل من عملية الاختيار.

Textra app Customization Options

ومن بين الخيارات التخصيصية لتطبيق Textra SMS خيار تخصيص فقاعة أو سحابة الرسالة لأشكال متنوعة، كما أن التطبيق يتيح اختيار شكل باقة الإيموجي التي يفضلها المستخدم، حيث يمكن للمستخدم اختيار باقة النظام الافتراضية، باقة إيموجي أندرويد، باقة إيموجي تويتر، باقة Emoji One، أو باقة إيموجي نظام iOS. ويعمل التطبيق على تحديث باقات الإيموجي ما يعني أن المستخدم لن يضطر لانتظار تحديث نظام من جوجل من أجل الحصول على إيموجي جديدة. وتتمثل خيارات تخصيص أخرى في كيفية ظهور التنبيهات عندما تكون شاشة الهاتف مقفلة، الأيقونة التي تظهر في قائمة التنبيهات، لون إشارة LED، نغمة وصول رسالة، وما إذا كان يود المستخدم أن تضيء الشاشة عندما تصله رسالة ما.

يتوفر تطبيق Textra SMS للتحميل بشكل مجاني مع احتوائه على مشتريات داخلية.


التحميل


Android-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً