هل ستكون دارك سولز 3 أفضل لعبة في 2016؟

أيام قليلة تفصلنا عن الموعد الرسمي لإطلاق اللعبة المنتظرة Dark Souls 3 دارك سولز 3 والمقرر في 12 أبريل الحالي على بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون والحاسب الشخصي.

وكالعادة فقد بدأت المراجعات النقدية الخاصة باللعبة بالظهور قبل أيام من موعد الإطلاق الرسمي للعبة حيث يحصل النقاد على نسخة لتجربة اللعبة وإبداء آرائهم فيها.

وكان من اللافت حصول اللعبة على تقييم 90/100 لغاية الآن على موقع ميتاكريتيك المتخصص في جمع مراجعات الأفلام السينمائية والألعاب والمسلسلات.

ويُعد التقييم الذي حصلت عليه لعبة دارك سولز 3 هو الأعلى من بين جميع الألعاب الصادرة خلال العام الحالي، حيث تفوقت اللعبة من ناحية التقييم النقدي على ألعاب قوية صدرت خلال العام الحالي مثل ذا ديفيجن وفار كراي برايمال وكوانتم بريك وذا ويتنس.

وحصلت اللعبة لغاية الآن على 41 مراجعة إيجابية لنسخة بلاي ستيشن 4 كانت جميعها إيجابية باستثناء مراجعة واحدة مختلطة في حين لم تحصل اللعبة على أي مراجعة سلبية، كذلك الحال بالنسبة لنسخة الحاسب الشخصي والتي حصلت على 36 مراجعة منها 34 إيجابية ومراجعتين مختلطتين.

ومن خلال قراءة سريعة للمراجعات النقدية للعبة فقد بات من الواضح حجم الإشادة البالغة باللعبة من قبل النقاد الذين أجمعوا على روعة اللعبة ومتعتها بالإضافة إلى إشادتهم بالجهد المبذول من شركة فروم سوفت وير  FromSoftware المطورة للعبة، وأعتقد أن أراء الجمهور المتحمس أيضًا للعبة ستكون بنفس مستوى الآراء النقدية.

فيما يلي نستعرض بعض الآراء النقدية حول لعبة دارك سولز 3:

موقع Telegraph – تقييم اللعبة 100/100

دارك سولز 3 هي واحدة من أكثر الألعاب المميزة التي يُمكن أن تلعبها هذا العام أو أي عام آخر، إنها لعبة رفيعة المستوى ولا تزال قادرة على تحدي المزاعم حول إمكانية انخفاض شعبية اللعبة.

موقع IGN – تقييم اللعبة 95/100

إن كانت دارك سولز 3 بمثابة الجزء الأخير في السلسلة فعلاً، إذن فهي لعبة تستحق حفل توديع. طريقة استخدام السلاح سمحت بتحركات أنيقة ومتعددة الاستخدامات داخل اللعبة ودون تشويه نقاء نظام القتال.

موقع Game Informer – تقييم اللعبة 93/100

دارك سولز 3 طوت بنجاح سلسلة دارك سولز الفاتنة، فمع المزيج المذهل من المعارك القتالية العظيمة والبيئة الرائعة المليئة بالأسرار والصراع الدقيق والمحكم سيكون من الصعب الاستمتاع بألعاب الأكشن RPG الأخرى.

موقع 3DJuegos – تقييم اللعبة 95/100

دارك سولز 3 هي واحد من أهم ألعاب 2016 على الإطلاق، إنها ستشكل علامة فارقة في تاريخ هذا النوع من الألعاب.

موقع Eurogamer Italy – تقييم اللعبة 90/100

دارك سولز 3 لعبة طويلة وممتعة ومذهلة بصريًا، لقد قام Hidetaka Miyazaki وفروم سوفت وير بإنجاز عمل رائع من خلال إبداع أفضل جزء في السلسلة ذات الشعبية الواسعة، إنها تجربة رائعة سيمكنك الاستمتاع بها لعدة أشهر.

موقع Gamer.nl – تقييم اللعبة 90/100

دارك سولز 3 هي النهاية المثالية لثلاثية فروم سوفت وير. تجمع اللعبة بين أفضل العناصر في الألعاب الأخرى لتضعها لنا في حزمة واحدة مذهلة.

موقع Twinfinite – تقييم اللعبة 100/100

كونها الجزء الأخير من السلسلة، فقد قدمت دارك سولز 3 تجربة ممتعة من 30 ساعة سترضي جميع محبي اللعبة لفترة طويلة.

موقع The Games Machine – تقييم اللعبة 94/100

لا يمكن أن نأمل في الحصول على نهاية أفضل من هذه لثلاثية دارك سولز. لقد تمكن Miyazaki من إعطاء محبي اللعبة أروع تجربة ضمن السلسلة على الإطلاق، وذلك على الرغم من بعض المشاكل في معدل الإطارات التي أثرت على نسخة المنصات المنزلية.

أخيرًا، يُمكن القول بأن المراجعات النقدية المتميزة جدًا التي حصلت عليها لعبة دارك سولز 3 قد تجعلها من أقوى المنافسين خلال العام الحالي على لقب لعبة العام، وبرأي أنه من الصعب خلال العام الحالي رؤية لعبة أخرى يُجمع عليها النقاد كما هو الحال مع لعبة دارك سولز 3 باستثناء لعبة أنشارتد 4 وجيرز أوف وور 4.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني

اترك تعليقاً