هواتف وأجهزة ذكية

5 أشياء يجب فعلها عند اقتناء هاتف LG G5


يعتبر هاتف LG G5 أحد أفضل هواتف هذه السنة، بمواصفات عالية، تصميم فريد، وملحقات مميزة، هذه المواصفات قد تجعل من هاتف LG الجديد الخيار الأمثل لعدد من المستخدمين الباحثين عن الاحتفاظ بنفس تجربة الاستخدام التي اعتادوا عليها على أجهزة أندرويد قديمة نسبيًّا، تجربة استخدام ميّزت أجهزة أندرويد بتوفيرها لحرية أكبر مثل دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، وتوفير إمكانية تغيير بطارية الهاتف، في حال انتقال المستخدم من هاتف قديم أو تجربته لهاتف من شركة LG لأول مرة، فهذه أول 5 أشياء يجب أن يفعلها المستخدم عند اقتنائه لهاتف LG G5 الجديد الذي أصبح متوفرًا للشراء منذ أسبوع تقريبًا.


إضافة بطاقة ذاكرة microSD


 

LG G5 MicroSD

بما أن هاتف LG G5 يأتي بسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت ويدعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، سيكون على المستخدم استغلال هذه الميزة وإضافة بطاقة ذاكرة ذات سعة تتناسب واحتياجاته من تطبيقات، فيديوهات، وصور ملتقطة بكاميراتا الهاتف. ويدعم هاتف LG G5 بطاقات ذاكرة تصل سعتها إلى غاية 2 تيرابايت، وهي التي مازالت غير متوفرة بعد، لكن بطاقات ذاكرة بسعة 128 أو 200 جيجابايت ستفي بالغرض، خصوصًا أن أسعارها تصل أحيانًا إلى 60 دولارًا فقط، طبعًا يمكن الحصول على سعة أقل حسب احتياجات المستخدم. وتجدر الإشارة إلى أن مدخل بطاقة الذاكرة يوجد في نفس مدخل شريحة الاتصال على الجانب الأيمن للجهاز، ويجدر بالمستخدم تحديد خيار تخزين الصور ضمن بطاقة الذاكرة من إعدادات الهاتف.


تعريف بصمات عدة أصابع


 

LG G5 Fingerprint Sensor

يحتوي هاتف LG G5 على قارئ بصمة ضمن زر التشغيل الذي يتمركز في الجهة الخلفية للهاتف، ويعتبر قارئ بصمة هاتف LG G5 ممتازًا، مع توفيره لقراءة سريعة لبصمة المستخدم، خصوصًا أنه لا يحتاج للضغط على الزر من أجل تعريف البصمة بل يكفي وضع الإصبع عليه حتى تتم العملية. وسيكون من الأفضل تعريف عدة أصابع، حتى يكون المستخدم قادرًا على فك قفل الجهاز سواء بيده اليمنى أو اليسرى وبوضعيات مختلفة. وتوجد إعدادات قارئ البصمة ضمن قائمة الإعدادات الرئيسة تحت قسم Fingerprints & Settings.


إعداد ميزة Knock Code


LG G5 Front

شكّل احتواء هاتف LG G3 على ميزة Knock Code مفاجأة سارة للعديد من المستخدمين الذين أحبوا هذه الميزة، والتي مازالت متوفرة حتى الآن مع الإصدار الأحدث من سلسلة LG G، هذه الميزة بدورها تستحق التفعيل، حيث ستكون مفيدة في حالات معينة يتعذر فيها استخدام قارئ البصمة، مثل تواجد الهاتف على سطح مستوٍ، فبما أن قارئ البصمة يتمركز في الخلف، سيكون من الأسهل استخدام ميزة Knock Code التي تتيح تحديد نمط نقرات معين على الشاشة دون الحاجة إلى حمل الجهاز أو الضغط على أي زر. ويمكن للمستخدمين تفعيل هذه الميزة من إعدادات شاشة القفل.


تعلم تفعيل الوظائف السريعة عبر الأزرار


LG G5 Desing Thin

يعشق مستخدمو الأندرويد الاختصارات التي تسهل من تفاعلهم مع أجهزتهم، وهو ما تدركه الشركات وتحاول تقديمه ضمن أجهزتها، هاتف LG G5 يحتوي على عدد من الاختصارات التي يمكن للمستخدم الاستفادة منها من أجل القيام بوظائف معينة، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم النقر مرتين على زر رفع الصوت من أجل تشغيل تطبيق QMemo+ الذي يعتبر مفيدًا من أجل كتابة ملاحظة سريعة أو تسجيل رقم هاتف ما، كما يمكن النقر مرتين أيضًا على زر تخفيض الصوت من أجل تشغيل الكاميرا مباشرة.


تفعيل ميزة Always On


LG G5 Always On

يتميز هاتف LG G5 إلى جانب منافسه Galaxy S7 بميزة جديدة تدعى Always On، والتي تعتبر ميزة بسيطة أخرى ذات تأثير كبير على تجربة الاستخدام، حيث كثيرًا ما يجد المستخدم نفسه يتفقد الوقت أو التنبيهات على جهازه، لكن هذه الميزة تعمل على إظهار هذه المعلومات –الوقت، التاريخ، التنبيهات…- ضمن الشاشة بشكل دائم دون الحاجة للضغط على أي زر، وبالتالي لن يكون على المستخدم تشغيل الهاتف بشكل مستمر طوال اليوم من أجل تفقد مثل هذه المعلومات. طبعًا سيكون على المستخدم الجديد لهاتف LG G5 تفعيل هذه الميزة، بعدها يمكنه الحكم عما إذا كانت تؤثر بشكل سلبي على عمر البطارية أم أنه لا يوجد فرق كبير. ويمكن تفعيل الميزة عبر إعدادات الشاشة.