مراجعة تطبيق Doo لإنجاز المهام للآيفون والآيباد

تطبيق Doo هو تطبيق إنجاز مهام يقدم طريقة جديدة لإنجاز مهام المستخدم اليومية، حيث يركز على البساطة والفعالية، مع طريقة فريدة لعرض وإدارة المهام مثله مثل عدد من التطبيقات المشابهة كتطبيق Begin وRemi.

Doo App - Stack of cards

يأتي تطبيق Doo بتصميم بسيط ومنظم، وهي ميزة ضرورية في تطبيقات إنجاز المهام، ويتميز التطبيق بألوان جميلة، كما أن عرض المهام على شكل بطاقات يميّز التطبيق عن غيره ويمنحه مظهرًا رائعًا، ويبدو الخط المستخدم واضحًا وسهل القراءة. ويتميز تطبيق Doo أيضًا بسرعته وسلاسته، مع سهولة التنقل بين البطاقات وقسم التذكيرات أو إنشاء مهمة جديدة. بصفة عامة، يتميز التطبيق بتصميم رائع.

لإنشاء مهمة جديدة، يتم الضغط على تبويب + المتمركز أسفل الشاشة الرئيسة، ثم يمكن كتابة اسم المهمة مباشرة، إضافة ملاحظة معينة بشكل اختياري، تفعيل ميزة التذكير بالمهمة، ثم الضغط على حفظ، بعدها سيتم تحويل المهمة إما إلى صفحة العرض الرئيسة للتطبيق، أو قسم التذكيرات. أحد سلبيات التطبيق هي عدم عرضه للمهام بشكل فوري مع التواريخ المحددة ضمن قائمة البطاقات، ويضعها عوضًا عن ذلك ضمن قسم التذكيرات الذي يحتوي كذلك على المهام المنتهية، في حال عدم تفعيل ميزة التذكير ضمن المهمة، فسيتم وضعها ضمن قائمة البطاقات بشكل فوري.

Doo app - Swiping cards

ويكمن هدف البطاقات في مساعدة المستخدم على التركيز على عنصر واحد على حدة، لكن طريقة عرضها ربما كانت لتكون أفضل في حال كانت مرتبة بشكل زمني، ويستعين التطبيق بالحركات من أجل إنهاء أو تأجيل المهمة وذلك من خلال السحب إلى الأعلى أو الأسفل. هذا ويمكن الضغط على علامة الاختيار من أجل اعتمادها كمهمة منتهية أو الضغط على زر الساعة لتأجيلها، مع إمكانية تخصيص فترة التأجيل عبر إعدادات التطبيق لساعة، 24 ساعة، أو 15 دقيقة. ويحتوي تطبيق Doo أيضًا على ودجت مركز تنبيهات، دعم 3D Touch، ملحق مشاركة، ودعم خدمة التخزين السحابي iCloud.

Doo app - Reminders

قد يكون تطبيق Doo تطبيقًا جميلًا من حيث التصميم والفكرة، لكنه مازال يحتاج لبعض التطويرات على تجربة الاستخدام من أجل تقديم تجربة أسهل وأسرع للمستخدم الذي يبحث في مثل هذه التطبيقات عن استغلال وقته وإنجاز مهام بسرعة وسلاسة. ويتوفر تطبيق Doo على متجر تطبيقات آبل بسعر 4.99 دولار.


 

التحميل


 

Android-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً