تعرف على أهم الميزات الجديدة في iOS 9.3

خلال حدثها قبل يومين، ومع الإعلان عن آيفون إس إي، قامت آبل بإصدار النسخة النهائية من iOS 9.3. نسخة استمرت فترتها التجريبية منذ شهر يناير لما تأتي به من إضافات وميزات جديدة.

iOS 9 (2)

في موضوع اليوم نستعرض لكم أهم ما جاء به iOS 9.3:

Night Shift:

إضافة جديدة هي الأهم في هذا التحديث، النمط الليلي يقوم بجعل ألوان الشاشة تميل نحو الاحمرار بعد غروب الشمس لتجنب تأثير الأشعة الزرقاء على الأعين ودورة النوم.

الميزة الجديدة يمكن الوصول إليها من خلال مركز التحكم “Control Center” ويمكن تفعيلها يدويا، ضبط توقيتها تلقائياً أو ربطها بتوقيت غروب الشمس وشروقها.

iOS 9 (3)

iPad في المدارس:

بالنسبة لمستعملي iPad في المدارس عن طريق Apple Education فقد أصبح من الممكن الدخول بأكثر من حساب في نفس الوقت وبالتالي عدم الحاجة إلى آيباد لكل تلميذ.

iOS 9 (4)

ربط أكثر من ساعة ذكية بجهاز واحد:

أصبح من الممكن ربط أكثر من Apple Watch واحدة بجهاز iOS واحد وهو ما لم يكن ممكنا قبل iOS 9.3. للقيام بهذا تحتاج كل الساعات نسخة 2.2 من نظام watchOS.

Multiple-Apple-Watch-Pairing-1024x576

Live Photos:

ميزة Live Photos التي جاءت لأول مرة مع iPhone 6S والآن مع iPhone SE تمكنك من التقاط صور “حية” تتضمن لقطات قبل الصورة الفعلية وأخرى بعدها. الميزة الجديدة في iOS 9.3 هي إمكانية استخراج الصورة الفعلية من هذه الصور الحية للحصول على صورة واحدة بحجم أقل.

iOS 9 (5)

Notes:

خاصية جديدة تنضاف إلى تطبيق التدوين المصغر Notes، فبمقدروك الآن إقفال تدويناتك وحمايتها بكلمة سرية أو ببصمة أصبعك كما يظهر في الصورة:

iOS 9 (1)

3D Touch:

أصبحت خاصية 3D Touch متوافقة مع عدد أكبر من التطبيقات، كـآب ستور، الطقس، البورصة…

iOS 9 (6)

Health:

بالإضافة إلى أن التطبيق أصبح يظهر عدداً أكبر من المعلومات القادمة من آبل واتش، فقد تم تخصيص مساحة في أسفل التطبيق لاقتراح تطبيقات أخرى خارجية متوافقة مع الجهاز.

iOS 9 (1)

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً